ما هي اضرار الاندومي 2023 دراسة جديدة

ما هي اضرار الاندومي، انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة في جميع دول العالم، كانتشار النار في الهشيم، المكرونة الفورية، أو ما يعرف الاندومي ، او النودلز، كما يطلقون عليها في العديد من البلدان، وأصبحت موجود في رفوف المتاجر الكبيرة، ومحلات الماركت الصغيرة، حتي لدي البقالات المتناهية الصغر، وتعددت اشكالها وعلب حفظها، وسر نكهنها هو كمية البهارات والمنكهات والتوابل المتواجدة بها بكثرة، بالإضافة لعديد من أنواع الزيوت، هل تساؤلنا يوم عن كونها مفيدة أم مضرة، تؤثر على صحة أطفالنا، ام لا، هل قرأنا يوم ما هو مدون على عبوة الاندومي.

كل تلك التساؤلات وخصوصا التساؤل الأشهر ما هي اضرار الاندومي؟ و هل الاندومي صحي أم لا؟ و هل الاندومي مسمم؟

إجابة عليها دراسات عدة سلطت الضوء على هذا الشأن، كي نجيب على تساؤل هل الاندومي صحي ام لا؟ الاندومي الذي عشقه الناس حول العالم هو هو ضار فعلا كما يزعم البعض، ووجدت الدراسة ان للنودلز أو الاندومي، العديد من الأضرار، نتناولها في المقال للوقوف على اضرتر الاندومي.

لمعرفة ما هي اضرار الاندومي وهل اضرار الاندومي على الرجال و معرفة اضرار الاندومي على الاطفال تابع المقال التالي وسوف تعلم نتيجة الدراسات التي تم ادراءها على الاندومي.

ما هي اضرار الاندومي على الجسم والصحة
ما هي اضرار الاندومي على الجسم والصحة

ما هي اضرار الاندومي على الجسم والصحة

احتواءها على نسب عالية من الكربوهيدرات وافتقار عناصرها الغذائية

المكرونة الفورية تحتوي على الدهون الكثيفة، لتثبت الدراسة ضررها الشنيع، لافتقارها أي مواد غذائية مفيدة لصحة الانسان، ويعد من اهم ضرر النودلز عدم وجود أي معادن او فيتامينات تذكر، ناهيك عن كمية الكربوهيدرات العالية جداً بها، ومع ذلك يستهلك العالم للأسف الشديد مليارات العلب منها سنوياً.

تناولها يؤدي للإصابة بمرض متلازمة الايض

متلازمة الايض هو مرض  يسبب ارتفاع ضغط الدم بشدة، وكذلك يرفع من نسب السكر بالدم بطريقة لا تصدق، وفي النهاية قد تؤدي تناول تلك النودلز الي تكون الجلطات، والاصابة بالسكر المزمن مدي الحياة.

وجود مادة الرصاص السامة بالعديد من أنواع الاندومي

عند قياس معايير سلامة الغذاء في بعض الدول الكبيرة، تم اكتشاف وجود عنصر الرصاص السام في العديد من أنواع النودلز لشركات كبيرة وشهيرة، وتم على أثرها سحب منتجات تلك الشركات من الأسواق، والتوجيه من الحكومة بعدم تداول تلك المكرونة الفورية بالأسواق.

وجود مكونات مسرطنة ببعض النودلز الفورية

في سبيل اكتشاف ما هي اضرار الاندومي اكتشفت دولة أسيوية في أوائل عام 2013 وجود نوع من النودلز يباع في الأسواق، يحتوي على مادة البنز وبيرين، وهي من المواد المسرطنة، ووقتها وقفت الدولة بيع تلك المنتج بالأسواق وتحذير الناس منه، ومصادرة ما هو موجود منه بالأسواق، لذلك علينا الانتباه لمثل هذه الأمور ولا نضر أولادنا بأيدينا.

وجود نسب الملح العالية بداخلها والتي تدمر الصحة

في دراسة أمريكية خاصة بارتفاع ضغط الدم تمت في الآونة الأخيرة، وجدت ان النودلز تحتوي على نسب عالية للغاية من الملح، والصوديوم، ووضحت الدراسة ان تلك الكمية قد تؤدي الي الوفاة، حيث يعتبر من أسباب امراض القلب وارتفاع ضغط الدم، تناول الصوديوم بكميات كبيرة.

وجود مواد سامة جداً تنبعث من علب الحفظ الكرتونية

من أخطر اضرار النودلز او ما يسمي الاندومي، العلي التي يحفظ بداخلها سواء كرتونية أو بلاستيكية، تنبعث منها مواد ضارة جداً تتفاعل مع المكرونة عندما نضع الماء الساخن عليها، حيث تحدث خلل في تركيب هرمونات الجسم، وتنشأ من تلك التفاعل مادة تعرف باسم الدوكسين، وهي مادة ضارة جداً تؤدي الي الإصابة بالسرطان.

وجود مادة شمعية مضرة جداً لعدم التصاقها ببعض

اعتقد أننا لاحظنا بالعين المجرد، أن المكرونة داخل علب النودلز لا تلتصق ابدا، وتبدو كل قطعه لحالها، وعندما نضع عليها الماء تكون مكرونة سلسة للغاية، والسبب في ذلك يرجع الي المادة الشمعية الخطيرة التي يتم وضع المكرونة بها اثناء تصنيعها، وقد تظهر مع وضع الماء الساخن طفوها فوق سطح علب النودلز، وهذا يعد من أشد أضرار النودلز.

وجود مجموعة كبيرة من المكونات الكيمائية الضارة جداً والخطيرة

النودلز او المكرونة الفورية، تحتوي على مواد ومشتقات بترولية بنسب عالية جداً أكثر مما هو مسموح به داخل الأغذية المعلبة، وتسمي بربيلين الجلاكول، وهي تؤثر بشكل عام على جهاز المناعة وتضعفه من قدراته على مقاومة الامراض، وتتراكم داخل الكبد، حتى تقضي عليه، وتحدث التليف الكبدي.

اذا كنت قرأت المقال حتي هنا وانت تبحث ما هي اضرار الاندومي فيجب عليك التأكد من المصادر وتكملة البحث والدراسة للوقوف على الأسباب الحقيقية والتأكد من معلوماتك قبل اتخاذ اي قرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى