علاج اعوجاج الكاحل بطرق طبيعية

0 84

إن آلام اعوجاج الكاحل من الآلام الصعبة الاحتمال، حيث أن اعوجاج الكاحل تتنشر وسط الرياضيين، وايضًا يمكن أن تحدث نتيجة تصادم الكاحل بشيء صلب أو الوقوع مثلاً، وهي عبارة عن حدوث اعوجاج المفاصل وبالتالي يحدث اعوجاج للكاحل ويشعر وقتها الإنسان بالألم الشديد.

طرق علاج اعوجاج الكاحل

عندما يتعرض الإنسان إلى اعوجاج الكاح أو اعوجاج المفاصل من الطبيعي من شدة الألم أن تذهب مباشرةً إلى الطبيب وتقوم بعمل الإشاعات والتحليلات اللازمة لتطمئن على صحة قدمك، ولكننا هنا سنقدم لك بعض الحلول الطبيعية.

اقرأ ايضاً:

علاج اعوجاج الكاحل بطرق طبيعية

حلول طبيعية للتخلص من آلام اعوجاج الكاحل

يمكننا الاستفادة من المواد التي تحتوي ضمن خصائصها على مضادات الالتهابات في التخلص من آلام الكاحل أو الام اعوجاج المفاصل بشكل سريع مثل:

  1. زيت الخروع: يعتبر زيت الخروع من الزيوت التي تحتوي على مضادات للالتهابات، ونقوم بغمس قطعة من القماش في زيت الخروع، ونقوم بوضعها على الكاحل المصاب بالكامل وتلف جيدًا لمدة ربع ساعة، ونقوم بعمل كل هذا كذا مرة في اليوم حتى يزول الألم.
  2. البصل: يحتوي البصل ضمن خصائصه على مواد مضادة للالتهابات وتساعد في إزالة الانتفاخ الناتج عن الالتهابات وأيضًا تخفيف الألم، وذلك بوضع قطعة من البصل بداخل قطعة من الشاش ويتم وضعها على الكاحل المصاب لمدة ربع ساعة وتكرر تلك العملية أكثر من مرة في اليوم.
  3. الثلج: ننصحك بعد الإصابة مباشرة بوضع الثلج على الكاحل المصاب لمدة تتراوح ما بين 60 دقيقة إلى 120 دقيقة سيساعدك ذلك في تخفيف الألم والتورم.
  4. الثوم: يستخدم عصير الثوم بعد مزجه بزيت جوز الهند الطبيعي الدافئ على الكاحل المصاب لنصف ساعة ثم تغسل بالماء وتكرر العملية أكثر من مرة في اليوم.
  5. الصبار: نقوم بشق الصبار واستخراج المادة اللزجة الموجودة بداخله ونضعها مباشرة على المنطقة المصابة، ويمكننا أيضًا أن نضع الصبار بواسطة قطعة من الشاش تساعد تلك الوصفة على القضاء على الالتهاب بفاعلية.
  6. الكركم: تخلط 2 ملعقة من الكركم مع عصير الليمون مع الماء الدافئ ويوضع الخليط على المنطقة المصابة وتلف جيدًا لمدة ليلة كاملة ويتم إزالتها في الصباح، وتكرر الوصفة يوميًا ولمدة 4 أيام أو حتى يزول الألم.
  7. الملح الإنجليزي: نضع مقدار من الملح الإنجليزي في وعاء مليء بالماء الدافئ، ونضع المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة وحتى يزول الوجع.
    ولمزيد من أمتع المواضيع المتعلقة بشأن الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد