طريقة عمل الشعر كيرلي ويفي للاطفال

0 361

لكل من تبحث عن طريقة عمل الشعر كيرلي ويفي للاطفال اليوم نساعدكم في موقع كل يوم نيوز في الحصول على الحل الأمثل لعمل شعر طفلك كيرلي او ويفي او مجعد في البيت بدون الذاهاب الي متخصص وايضا سوف نعطيكي الطريقة الأمثل للعناية بـ الشعر الكيرلي للأطفال ، وإذا كان شعر طفلك في الأصل شعر ويفي مموج أو مجعد فلا تقلقي سوف تجدين في هذا المقال طريقة العناية بشعر طفلك الكيرلي والحفاظ علية نظيفا ومتناسقا وأيضا جذابا.

في الفترة السابقة تزايد جدا الأطفال أصحاب الشعر الكيرلي والويفي ويكون لهم حضور متميز دائما في أي موقف يتعرضون له لما لهم من روح مرحة ونشيطة، وبدلا من أن تقصي شعر طفلك الكيرلي يمكنك الاعتناء به بشكل جميل يعطية شخصية مميزة وسط أصدقائه.

طريقة عمل الشعر كيرلي ويفي للاطفال

عليك تمشيط الشعر الويفي بلطفٍ أثناء الإستحمام بدلاً من تمشيطه وهو نصف جاف او جاف حيث يكون أكثر قابليةً للإنتفاش والتكسر، ويُستحسن أن تستخدمي أمشاط واسعة الأسنان عوضا عن الفرشاة، وسرّحيه عند وضع البلسم لتقليل احتمال تعرضه للتقصف والتكسير.

بعد الإنتهاء من الإستحمام، اكتفي بوضع كريمٍ مرطبٍ على الشعر المجعد الكيرلي ومشطيه بأصابع يديك وإفرديه ليجف بشكل طبيعي واستمتعي بتموجاتٍ طبيعية ساحرة.

طريقة العناية بالشعر الأسود التقيل

أساسيات العناية بـ الشعر الكيرلي للأطفال

يميل الشعر المموّج (الكيرلي) بطبيعته الى الجفاف، فزيوت فروة الرأس تواجه صعوبةً في الإنسدال بسلاسة إلى باقي خصلات الشعر، وما يزيد الأمر سوءاً هو كثرة استخدام الشامبو الذي يضاعف المشكلة ويعمل على تخليص الشعر من زيوته الطبيعية. لذلك، إكتفي بغسل الشعر مرةً كل يومين أو ثلاثة أيام لتقليل فرصة جفافه.

من المحبّذ ان تسخدمي الشامبو مع البلسم أو زيت الزيتون لعناية مكثّفة بشعرك الممّوج الرائع، وهذا ما يساعدك بالحصول على شعر رطب وناعم وصحّي.

قومي أسبوعيا بإجراء حمام زيت لتغذية وترطيب شعرك وحمايتة من التساقط ، لذا، إخلطي مقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون مع زيت الخرّوع وإدهني به شعرك وخصوصا بصلة الشعر، واتركيه لحوالي ساعة على الأقل، ثم إشطفيه بالماء والشامبو.

أساسيات العناية بـ الشعر الكيرلي للأطفال

كتاب “Curly Girl: More Than Just Hair..It’s an Attitude”

وضعت لورين ماسي وميشيل بيندر خبيرتا العناية بالشعر المجعد أو الكيرلي نظامًا خاصًّا للعناية بالشعر الكيرلي يحتوي على بعض الخطوات التي ستساعدك في فهم طبيعة شعرك والعناية به، وإبراز جمال تجعيداته وتمويجاته بدلًا من محاولة فرده تعرفي عليها معنا في السطور التالية.

كتاب اساسيات الشعر الكيرلي Curly Girl More Than Just Hair..It's an Attitude

1. استخدمي البلسم في غسيل الشعر:

بللي شعرك أثناء الاستحمام ووزعي البلسم على الشعر وفروة الرأس مع فرك فروة الرأس بأطراف الأصابع كي تزيلي الأوساخ العالقة. ثم اشطفيه جيدا. يمكنك القيام بهذه الخطوة مرة أو أكثر أسبوعيا حسب احتياج شعرك.

2. وزعي البلسم مرة أخرى على شعرك وليس على فروة الرأس:

ثم ابدئي في فك التشابك باستخدام أصابعك أو مشط واسع الأسنان، واتركي البلسم لخمس دقائق ثم اشطفيه. واتركي بعض البلسم في الشعر خاصة في أطرافه. اشطفي شعرك في النهاية بماء بارد لغلق المسام والاحتفاظ بمظهر لامع.

3. استخدمي فوطة مصنوعة من المايكروفايبر:

ستجدينها غالبا في أقسام العناية بالسيارات في المتاجر الكبيرة أو يمكنك استخدام تيشرت قطني لتجفيف شعرك بدلا من المنشفة العادية سيقلل هذا من الهيشان.

4. ابدئي في توزيع منتجات التصفيف:

ضعي المنتجات وشعرك مبلل جزئيا. يمكنك استخدام المنتجات الخالية من المواد المذكورة في الصورة. كما يمكنك أيضا استخدام البلسم الذي تستخدمينه في الغسيل كمستحضر تصفيف يترك على الشعر.

لتصفيف شعرك يمكنك استخدام عددا من الطرق سواء ضم شعرك بقبضة يدك إلى الأعلى ثم تركه)scrunch) أو القيام بلف الخصل حول أصابعك، أو عمل ضفائر صغيرة. يمكنك البحث عن مزيد من ترك التصفيف على اليوتيوب باستخدام curly hair styling techniques.

5. اتركي شعرك يجف في الهواء:

احرصي على عدم لمس شعرك أثناء فافه في الهواء أو استخدمي مجفف الحرارة على درجة حرارة منخفضة وباستخدام ملحق الديفيوزر الذي سيساعد على تجفيف التموجات وتجنب الهيشان.

6. احرصي على رفع شعرك خلال النوم:

خلال النوم احرصي على رفع شعرك للأعلى في كعكة عالية خفيفة مع عدم ربطها بشدة أو استخدمي غطاء ساتان للوسادة فأغطية الوسائد القطنية تسحب التركيب من الشعر وتزيد من الهيشان والتطاير، لإعادة تصفيف شعرك في اليوم التالي استخدمي بخاخة بها مزيج من الماء واللسمم لإعادة ضبط التموجات.

7- احرصي على عمل ماسكات لشعرك:

سواء حمامات الكرم الجاهزة أو الماسكات الطبيعية، سيساعد هذا على تغذية وترطيب شعرك.

مستحضرات الشعر واختيارها و افضل زيت لشعر الاطفال الكيرلي

مستحضرات الشعر واختيارها و افضل زيت لشعر الاطفال الكيرلي

احرصى على ان تختارى شامبو للشعر الكيرلي مخصص للعناية بـ الشعر الويفي والمجعد للأطفال و يساعد على تنعيم الشعر ولكن تأكدي أن يكون المخصص للاطفال، واحرصى على شراء سيرم او اسبرى لفك تشابكات الشعر مثل ” زيروفريز ”، فكفى وضع زيت الزيتون لدهن الشعر لترطيبه وتنعيمه .

ملحوظه هامه ” ان وجدتى شعر طفلتك به قشر الشعر لا تستعملى مستحضرات ضد القشره لانها تزيد من تجعيد الشعر وجفافه “، بل وتحتوى تلك مستحضرات مكافحة قشرة الشعر على مواد كيماويه تؤذى الشعر اكثر مما تفيده فتجنبى شرائها.

علاج الشعر الهايش والمموج للاطفال

شعر الأطفال لمموج والكيرلي يختلف عن الشعر الكيرلي للكبار ولذلك عليكي أن تعلمي جيدا كيفية الاعتناء به وبطريق تسريحة وقصه والتي تختلف عن طريق الاعتناء بالشعر الكيرلي للكبار والبالغين.

تسريحات الشعر الكيرلي للأطفال

أولا يجب عليكي أن تعلمي ماهي ادوات التمشيط المناسبة التي يجب عليكي استخدامها، احرصى ان يكون لطفلك الادوات مثل الفرشاه والمشط الخاصة بنوعيه الشعر المجعد ذات الاسنان الواسعه حتى لا يتأذى شعر الطفل ويصبح وقت التسريح هو وقت للعناء والبكاء. ولان الامشاط ذات السنون الواسعه تسهل تسريح الشعر وتمنع تساقطه من كثره التسريح .

تسريحات للأطفال اصحاب الشعر الكيرلي القصير

تسريحات للأطفال اصحاب الشعر الكيرلي القصير

احرصى دائما على اختيار تسريحات شعر اطفال وفورمات تبقى شعر طفلتك مفرودا ولا يتجعد اكثر فلا تتركيه يسيب لفتره طويله حتى لا يتشابك لكن يمكنك جعله ضفيره او ضفيرتان .او مربوط بعده اساتك حتى يسهل تسريح الشعر ولا يتشابك بشكل يجعلك تعانى في تسريحه ويتبكى طفلتك مرات عديده . لا تصففى الشعر بشكل شديد الاحكام حتى لا يسبب تساقط لشعر طفلتك .

قص شعر الأطفال الكيرلي أو تركه يطول

والحقيقة أن الشعر المجعد مهما كانت درجته لا يعد مشكلة عند الأولاد فسواء جرت حلاقته أو قصه أو تركه طويلًا مجعدًا فجميعها تصفيفات مناسبة للأولاد، أما الفتيات فقد تبدو مهمة العناية بالشعر وتصفيفه واختيار التسريحات المناسبة له أمرًا مرهقًا للأم.

تنعيم شعر الاطفال المجعد الكيرلي

المبدأ والقاعدة الأساسية للعناية بـ الشعر الكيرلي للأطفال هي لا لوسائل فرد الشعر تجنبي تماما فرد الشعر واستخدام المواد الكيميائية او اية وسائل فرد للعشر لأنها سوف تؤثر سلبا على شعر طفلك المجعد وان كنتي ستلاحظين نتائج مرضية في الفترة الأولى بعد فرد الشعر، لكن على المدى الطويلوبعد انتهاء تأثير مادة الفرد سوف يعود الشعر الكيرلي إلى طبيعتة لمموجة من جديد.

اذا اردتي طريقة عمل الشعر كيرلي ويفي للاطفال والحفاظ علية فعلا ننصحك في موقع كل يم نيوز ان لا تستهلى الامر بأن تأخذى طفلك للكوافير لمحل استشوار او مكوى او فرد بالكيراتين لانها تفسد شعر الطفل اكثر بل ولها اخطار على صحته وبشرته وفروه شعره، فلا تفعلى هذا وابذلى القليل من المجهود لتسليكه وتمشيطه وتنظيم شكله في المنزل دون وسائل مساعده تخرب شعر طفلك اكثر .

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد