أفضل مكملات غذائية طبيعية للإنسان.. تعرف عليها

يتسائل الكثيرين عن افضل مكملات غذائية طبيعية، حيث تعددت عمليات البحث حول مكملات غذائية طبيعية بالإضافة إلى البحث عن مكملات غذائية للنساء، كما يحتاج البعض استخدام مكملات غذائية لزيادة الوزن، وغيرها من الأسباب الهامة التي تجع من المكملات الغذائية هدف رئيسي في حياة الكثيرين ولهذا نستعرض معكم اليوم أفضل المكملات الغذائية التي يمكن أن تساعد الكثيرين في عملية البحث حول المكملات الغذائية في مصر.

مكملات غذائية طبيعية

اقرأ ايضاً:
  1. القرفة: تعتبر القرفة ضمن قائمة أفضل مكملات غذائية طبيعية ، حيث أنها تدخل ضمن قائمة التوابل المهمة والغنية بمضادات الأكسدة، كما أنها تعمل علي  تحسين الأنسولين في الجسم، وهي مفيدة لمرضى السكري، فنصف ملعقة في كوب ماء بشكل يومي، تعتبر مكمل غذائي رائع.
  2. مكمل السيلينيوم: وهي عبارة عن ألياف قابلة للذوبان، تكمن أهميتها في تخفيض نسبة الكوليسترول  بالدم، كما يمكننا أخذها على شكل مكملات غذائية، ولكن يجب  مراعاة أخذ جرعات بسيطة في البداية، وذلك لتجنب الآثار الجانبية لها.
  3. الكرياتين: وهو واحد أفضل مكملات غذائية طبيعية للإنسان، حيث أنه من أهم المكملات الغذائية المنتشرة في صالات الجيم، حيث أنه يعمل علي تقوية عضلات الجسم، ومنحها القوة، ويمكن إضافة 5 جرام يوميًا إلى الغذاء، ولكن يجب عدم الإسراف منه.
  4. بروتين مصل اللبن: حيث أن يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية، بالإضافة إلي أنه يعتبر مصدر مهم وسريع لحرق الدهون داخل جسم الإنسان بدون أى أضرار مترتبة علي استخدامه.
  5. زيت السمك: والمعروف أيضًا باسم الأوميجا ٣، وهو يعمل على تحسين أداء المخ، و وصول الدم إليه بسهولة، مما يؤدي إلى زيادة نسبة التركيز، وتحسن الذاكرة، كما يساعد الجسم  على التخلص من الدهون الزائدة.
  6. بيتا أو لاتين: وهي تعتبر من ضمن قائمة أهم مكملات غذائية طبيعية مكونة من الأحماض الأمينية، وتساعد أيضًا في تقوية عضلات الجسم، وذلك بسبب تكوين مادة الكارنوسين، التي تعمل على تقوية الهيكل العظمي للإنسان بشكل كبير.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد