أحدث تطورات الشاحن اللاسلكي

صرحت شركة “Energous” الأمريكية، إنها بالفعل تمت الموافقة الأولية على تحديث وتطوير أجهزة الشحن اللاسلكي والتي تدعى “WattUp Midfield”، وذلك من قبل هيئة الاتصالات الفيدرالية، وقد ذكرت شركة “Energous” الأمريكية، وفقاً لموقع روسيا اليوم، أن جهاز الشاحن اللاسلكي الجديد هو عبارة عن جهاز الذي يعمل على تحويل أمواج الراديو إلى طاقة كهربائية.

تعرف على تطورات الشاحن اللاسلكي:

لاستخدامها في شحن الأجهزة التي يفترض أن تكون معدّة في المستقبل، كما أوضحت الشركة بأن هذه التقنية تختلف تمامًا عن الشواحن اللاسلكية الموجودة حاليًا، والشواحن اللاسلكية الحالية تعتمد على أجهزة “Mophie” و”Belkin”، والتي تلزم اتصال الشاحن بالهاتف مثلًا، أو بطريقة أوضح، يجب أن يكون هناك اتصال جسدي بين الشاحن اللاسلكي والجهاز المراد شحنه، ولكن الشاحن اللاسلكي الجديد على العكس تمامًا، أو أول شاحن بعيد المدى، يعمل على تحويل أمواج الراديو، إلى طاقة كهربائية ثم تستخدمها بعد ذلك لشحن الجهاز المطلوب، وبذلك لا داعي لاتصال الشاحن بالجهاز، تقييد المستخدم في مكانه.

فقد يفضل الكثير من الأشخاص الشحن عن طريق الأجهزة المحمولة اللاسلكية الخاصة بهم ، كونها الطريقة الأيسر والأقل تعبًا من توصيله بالشاحن الكهربائي، فقد يكون الشاحن السلكي غير متاح في بعض الأماكن، سواءً في الطريق، أو الأماكن غير المزودة بالكهرباء، أو قد يلتزم المستخدم بمواعيد معينة، فيصعب عليه التقيد في مكان ما لشحن هاتفه الشحن السلكي.

اقرأ ايضاً:

أحصل على جيست بوست مجاني

التخلص من معاناه الشواحن التقليدية:

وأضافت شركة “Energous” الأمريكية، أن معاناة شحن الأجهزة المختلفة على وشك أن تتغير قريبًا، وذلك بعد أن أصدرت هيئة الاتصالات الفيدرالية موافقتها في الفترة الأخيرة على أول شاحن لاسلكي وقرب التخلص من الشواحن التقليدية، ويتميز هذا الشاحن بأنه شاحن بعيد المدى، يعمل على بعد يصل إلى ثلاثة أقدام، أي متر تقريبًا، كما أن أجهزة الشاحن اللاسلكي الداعمة لتقنية “WattUp”، يمكنها شحن أكثر من جهاز في الوقت نفسه وعلى بعد يصل إلى متر تقريبًا، سواءً كانت هذه الأجهزة هواتف أو أجهزة اللوحية أو غيرها من الأجهزة.

ومن المنتظر أن جهاز الشاحن اللاسلكي الجديد، سيكون متاح لجميع المستخدمين مثل تقنية الواي فاي، هذا يعني أن جميع الشركات المصممة للأجهزة التكنولوجية تستطيع اعتماد تقنية شاحن لاسلكي في صناعة منتجاتها، حيث أن هذه التقنية تضمن التوافق بين جميع الأجهزة التي تدعمها، فعلى سبيل المثال يمكن للشاحن سامسونج، على أن تتوافق مع أجهزة لينوفو سوني وآبل.

حتى الآن هذه الشركة لا تمتلك أي جهاز متاح للبيع، ولكنها تخطط لعرض هذه التقنية الجديدة الشاحن اللاسلكي خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام 2018 ليكون هذه ضربتها لجميع الشواحن التقليدية، والذي سيُعقد في الولايات المتحدة. الأمريكية من 9: 12 يناير المقبل.

لمعرفة أحدث أخبار تكنولوجيا وكل ما هو جديد عنها يرجى زيارة موقع كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد