أفضل 7 طرق لعلاج رائحة الفم الكريهة للابد

0 62

تعد رائحة الفم الكريهة مشكلة تقابل الكثير، وهي ليست مشكلة فقط بل هي مشكلة مزعجة جدًا، ومن الممكن أن تطور سلبياتها الكثيرة إلى الإنعزال تمامًا عن الخروج للتحدث مع الناس حتى لا يشعرون بأي نوع من الإحراج، وبالطبع يوجد الكثير من السلبيات التي تؤثر على الفرد، لذلك اليوم سوف نتعرف على الأسباب وطرق العلاج…فمعنا وداعًا لكل هذه المشاكل..

أولًا: أسباب رائحة الفم الكريهة

تنقسم أسباب رائحة الفم الكريهة إلى قسمين، أحدهما أسباب داخل نطاق الفم، حيث تتعدد أسبابها من ناحية اللسان وما يحتويه من بقايا الطعام والبكتريا والجراثيم بالإضافة إلى إلتهاب اللثة وما تحتويه من بكتيريا مسببة للالتهاب، وجود ترسبات كلسية على الأسنان، وعدم الأكل والجوع لفترة طويلة، بجانب تناول بعض الأطعمة المسببة للروائح الكريهه كالبصل والثوم، وغيرها، وايضًا بسبب التدخين حيث أنه يسبب جفاف الفم وبالتالي رائحة الفم الكريهة له

اقرأ ايضاً:

أما القسم الثاني فهو يرجع إلى عدة أسباب وتشمل الجزء الخاص خارج نطاق الفم مثل إلتهاب الجيوب الأنفية، والأمراض ذات الاستقلالية كالسكري، وأمراض الكبد والكلى، وفي بعض أمراض الجهاز الهضمي حيث أنها تسبب الأحماض والغازات الكريهة.

ثانيًا: علاج رائحة الفم الكريهة للابد

تتعدد طرق علاج رائحة الفم الكريهة للابد، فمنها:

    1. خل التفاح: أصبح خل التفاح علاج لرائحة الفم الكريهه، حيث أنه أصبح يستخدم كغسول فعال جدًا للفم.
    2. البيكنج صودا: أصبح البيكنج صودا مذهل جدًا في علاج رائحة الفم، حيث أنه يعمل على تغيير حامضية الفم التي تجعل البكتيريا غير صالحة للنمو فيه.
    3. الحمضيات: تحتوي الحمضيات على الستريك الذي يعمل على تقليل البكتريا الذي تنشأ في الفم.
    4. الماء: الماء يعمل على التغلب على رائحة الفم الكريهة، حيث أنه يعمل يعالج الجفاف المسبب للرائحة الكريهة وبالتالي فهو يعالج هذه المشكلة.
    5. الزنك: نقص الزنك عامل يسبب رائحة الفم الكريهة، ويوجد الكثير من الشركات التي تصنع غسول للفم تستخدم الزنك فيه.
    6. النعناع والشاي: يوجد في الشاي مادة تسمى”البولي” تعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهه حيث أنها تقتل البكتريا، أما النعناع فهو منعش للفم ويكسبه رائحة نفاذه قوية.
    7. التوابل العطرية: من الممكن أن تتغلب على رائحة الفم الكريهة بواسطه القرنفل أو الحبهان وهكذا.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد