موت وخراب ديار..ارتفاع أسعار المقابر فى مصر بشكل صادم

0 44

لم تكتفي الأسعار بزيادتها على المواطنين الأحياء بل ارتفعت ايضًا ووصلت إلى الأموات، حيث ورد أنه قد ارتفعت أسعار المقابر في مصر بشكل كبير في الفترة الحالية وسط توقعات برفع سعر المقبرة خلال الفترة القادمة ايضًا، كما صرح  المهندس شعبان غانم ,الخبير العقارى, رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ” أرابيان” للاستثمار العقارى والسياحى, أن ازدياد أسعار المقابر أمر لا يصدقه عقل حيث وصلت أسعار المقابر في مصر إلى أكثر من 700 ألف جنيه للمقبرة .

وأكد المهندس بالشهر العقارى في تصريح خاص له أن أسعار المقابر أصبحت تنافس أسعار الشقق في مناطق القاهرة, أما عن المدن الجديدة مثل “6  أكتوبر , والشيخ زايد ,والقاهرة الجديدة “؛ ستستمر ارتفاع أسعار المقابر فيها لأنها مناطق يسكنها رجال الأعمال وأصحاب الدخول المرتفعة.

متوقعاً استمرار ارتفاع أسعار المقابر خلال عام 2018, في حالة لو استمرت هذه المنافسة في امتلاك المقبرة المزخرفة، ولكن عندما تطرح وزارة الإسكان مقابر هتنخفض هذه الأسعار, يتوقع الخبير في العام الجديد تتزايد نسب الارتفاع بين 10 و20 %.أصبحت أسعار المقابر تنافس أسعار شقق الکومباوند في مصر.

اقرأ ايضاً:

أما عن الطبقتين الفقيرة والمتوسطة في ارتفاع أسعار المقابر  كان لديهم بمثابة كارثة كبيرة لأنهم لا يجدون المال الذي يعيشون بيه في دنياهم ولا يجدون المال الذي يستعطون بيه شراء مقابر تجمع رفاتهم في آخرتهم.

أسعار المقابر فى مصر تختلف من منطقة إلى أخرى وعلى حسب المساحة و درجة تشطيب المقبرة الأمر  الذي يثير الدهشة فهناك مقابر في أكتوبر تصل إلى أكثر من 200 ألف جنيه بالقاهرة الجديدة تصل إلى 400 ألف جنيه, وهناك بعض المقابر في مناطق أخرى تصل أسعارها إلى 500 ألف جنيه، وصاحب غلاء المعيشة غلاء سعر المقبرة ولم سلم الناس في دنياهم ولا أٌخرَهم، في غياب الجهات المسئولة أدى إلى هذا التضارب والارتفاع في أسعار المقابر مأوى الموتى.

ولمعرفة مزيد من الاخبار يرجى زيارة أخر الأخبار كل يوم

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد