جوجل يعلن عن تطبيق جديد لحفظ البيانات الخاصة بجميع الأجهزة المحمولة

0 49

طرحت شركة جوجل تطبيق جديداً باسم “داتا لأي” إلى عملائها من أجل المساعدة في رصد وحفظ المعلومات الخاصة بهم والتي توجد على جهاز الكمبيوتر اللوحي بالإضافة إلى الهواتف المحمولة.

جاء في تصريحات شركة جوجل عن طرحها الجديد أنه يمكن تنزيل ذلك التطبيق من خلال “جوجل بلاي” الرقمي، حيث يعمل مع أي هاتف نقال يمكنه التعامل مع الإصدار “أندر ويد 0.5 لولي بوب” أو أي إنتاج أخر يكون أجدد من سيستم التشغيل “أندر ويد”.

جدير بالذكر أن هذا الإصدار الذي كشفت عنه شركة جوجل يتيح للمستخدم رصد استعماله إلى سعة تخزين المعلومات على الجهاز كل ساعة أو يومياً أو أسبوعياً أو حتى شهرياً، مع تقديم العديد من التوصيات الهامة والتي يمكنها تخزين المزيد من المعلومات الضرورية على الجهاز.

ولكي يتمكن المستخدم من حفظ المعلومات الخاصة به يستطيع تشغيل خاصية “داتا سيفر” من أجل إيقاف استعمال المعلومات في الخلفية واستكمال استهلاك بطاقة الذاكرة بشكل مباشر. كما يأتي ذلك التطبيق تنبيها عندما تبقى خدمة الإنترنت اللاسلكي “واي فأي” المجانية والتي يمكن تحميلها من أي مقر قريب.

كما ورد أن جوجل قد نوهت إلى أن الدراسة التجريبية التي أجريت في الفترة الماضية على التطبيق في الفلبين قد أظهرت أنه بالنسبة إلى المستخدمين قد نجحوا في إذخار ما يبلغ حوالي 30% من المعلومات المحفوظة.

كما جاء أن موقع “سي نت دوت كوم” والذي يعد أحد أشهر المواقع المتخصصة في موضوعات التكنولوجيا قد نوهت مؤخرًا إلى أن خصائص التطبيق “داتا لأي” ليست حديثة، حيث يستطيع العميل العثور على من تلك الخصائص من خلال الدخول على إعدادات سيستم التشغيل “اندرويد”، بل وضعهما ايضًا في تنفيذ واحد يجعل إيجادها واستخدامها أسهل.

يقال ايضًا أن تخزين المعلومات للأجهزة المحمولة، تعد خاصية هامة في دول مثل أمريكا، حيث يتم استعمال العديد من التطبيقات ذات الخصائص العديدة التي تستهلك قدراً كبيراً من خدمة الاتصال بالإنترنت. كما أن تلك الخصائص هامة في الدول الأقل نموا والتي بدأ موقع البحث جوجل التوسع فيها عن طريق مبادرة “المليار مستخدم القادمين”.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...