5 خلطات طبيعية تستخدم في تفتيح الركب والاكواع


تعانى الكثير من السيدات من اسمرار الركبتين والكوعين ، حيث تتعرض هذه المناطق للاسمرار، نتيجة للاحتكاك ،مما يؤدى إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، مما يتسبب للكثير من النساء للحرج. فتلجأ للبحث عن خلطات طبيعية تستخدم في تفتيح الركب والاكواع بعيدا عن المنتجات الكيماوية .

5 خلطات طبيعية تستخدم في تفتيح الركب والاكواع

5 خلطات طبيعية تستخدم في تفتيح الركب والاكواع

الخلطة الاولى :

اولا: تقشير الركب والاكواع

فى هذه الوصفة تستخدم اللبن ،ونضيف له كربونات الصوديوم،يستخدم اللبن لتفتيح ،بينما كربونات الصوديوم تستخدم للتقشير ،ونقلبهم جيدا ثم نضعهم على الكوعين والركبتين، و تدلك برفق لمدة 10 دقائق.
وسوف نلاحظ تفتيح الركب والاكواع بعد استخدام هذه الخلطة.

الخلطة الثانية لتفتيح الركبتين والكوعين

نستخدم بصل مبشورة(يمكن استبداله بالبطاطا ) ليمون وعسل نحل و ملعقة عرقسوس مطحون وترمس (او اى نوع من الحبوب مثل العدس )مطحون،تخلط المكونات حتى تصير عجينة طرية، وتوضع على الركبتين والكوعين ، وتلف بكيس نايلون ، لمدة تلت ساعه ثم تشطف وبعد ذلك يتم وضع كريم مرطب هذه الخلطه رائعه فى تفتيح الركب والاكواع ،تستخدم هذه الوصفة 3 مرات بالاسبوع.

تعرفي علي خلطة تنعيم وتفتيح الكوع طبيعيا

الخلطة الثالثة:

نستخدم فى هذه الخلطة،زيت الزيتون والسكر ،ونضيف زيت الزيتون نصف الكمية من السكر ،
ويتم وضع الخليط على الركبتين والكوعين،ويفرك بحركة دائرية وبلطف لمدة 10 دقائق،بعد ذلك يتم غسل السكراب بالماء والصابون،هذه الوصفة تستعمل لتقشير الركبتين والكوعين ،والتخلص من الجلد الميت وهذه الخلطه رائعه فى تفتيح الركبتين والكوعين .

تعرفي علي 11 خلطة سحرية للحصول على بشرة ناعمة ومثيرة

الخلطة الرابعة :

نستخدم فى هذه الخلطة لتفتيح الركبتين والكوعين ،الزبادى والخل، نخلط المكونات مع بعض بمقادير متساوية في وعاء، ونخلطهم جيدا، ثم نضعهم على الركبتين والكوعين ونفركه فى حركة دائريه لمدة ثلاث دقائق، ويتم غسله بعد ذلك .

الخلطة الخامسة :

خلطة الليمون والعسل ،يحتوي الليمون على فيتامين سى ويعمل الليمون على تفتيح البشرة عموما ،وخاصة تفتيح الركبتين والكوعين ،ولكن كثرة استعمال الليمون يسبب جفاف للبشرة ،مما يؤدي الى اسمرار البشرة ،لذلك يجب خلط عصير ليمونه مع ملعقة من عسل النحل ، فعسل النحل هائل فى ترطيب الجسم ،وترطيب منطقة الركبتين والكوعين، يتم دهن الركبتين والكوعين بهذا المزيج ،يتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات بالاسبوع .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...