3 طرق للتخلص من سواد الإبط

يعاني البعض من سواد الإبط، مما قد يكون مزعج جدا خاصة في الصيف، وقد يكون سبب سواد الإبط نتيجة التعرق الزائد خلال اليوم، وتراكم خلايا الجلد الميتة على البشرة، إزالة الشعر بشكل خاطئ استخدام الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية، سنتعرف في هذا المقال على أفضل الطرق للتخلص من سواد الإبط .

طرق التخلص من سواد الإبط

 1 – التقشير

التقشير من أهم العوامل التى تساعد فى إزالة الجلد الميت الذي يسبب اسمرار البشرة .
طريقة التقشير :-
مزج ملعقة من السكر مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من العسل ، وافركي بشرتك بواسطة منشفة خشنة بحركات دائرية أثناء الاستحمام ، كرري التقشير بهذه الخلطة مرتين أسبوعيا على الأقل للحصول على نتائج مرضية .
أو استخدمي عصير الليمون والزبادي في التقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة .

2 – خلطات التبيض الطبيعية

بعد تقشير البشرة يفضل عمل الماسكات التى على تفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت فى آن واحد .
الطريقة :
امزجي معلقتين من الحليب مع ملعقة من اللبن الرائب وملعقة من الدقيق ، ضعي المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة , ثم يغسل بالماء البارد .
أو فرك منطقة تحت الإبط شرائح البطاطس لعدة دقائق ، ثم تترك حتى تجف ، ثم تغسل بالماء البارد .
أو إضافة بعض قطرات عصير الليمون مع القليل من الكركم الأصفر ، لعمل عجينة ووضعها أسفل الإبط , تركها لمدة نصف ساعة ، ثم غسلها بالماء البارد .

3 – الترطيب

الترطيب من الخطوات المكملة لتقشير وتفتيح البشرة , حيث أن جفاف هذه المنطقة يسرع من اسمرارها ، لذلك من الضروري ترطيب منطقة الأبط بشكل أسبوعي .
الترطيب عن طريق :-
استخدام كريمات مرطبة طبيعية ، أفضلها الالوفيرا يمكن معرفة استخدامات جل الصبار لجمالك ، أو الزيوت التقليدية مثل زيت اللوز وزيت الزيتون حيث أن استخدامات زيت الزيتون متنوعة للبشرة والشعر .

نصائح لتجنب سواد الإبط

  • الاستحمام يوميا في الصيف , وفي الشتاء كل يومين ، وذلك للمحافظة عن الإبط نظيفا ,
  • ومنع تراكم خلايا الجلد الميتة , والعرق , ومزيل العرق .
  • إزالة الشعر باستخدام الحلاوة أو الشمع ، لأنها تؤدي إلى إزالة الشعر من جذوره , ولها مفعول تقشيري يساعد فى تبييض المنطقة .
  • اختيار نوع مزيل العرق بعناية لأن هناك العديد أنواع منتجات إزالة العرق ، وينصح باستشارة طبيب الجلد عن النوع المناسب للبشرة .
  • ارتداء ملابس قطنية بها أكمام ، لا يشترط تكون الأكمام كاملة , ولكن تغطي منطقة الإبط .
  • تقشير الجلد حيث يعمل على المحافظة على لون الجلد وصحته , ويزيل خلايا الجلد الميتة ، ويمكن عمل تقشير باستخدام السكر والليمون أو بليف الاستحمام .
قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...