مواصفات كلاب جيرمن شيبرد وأنواعها

كلاب جيرمن شيبرد أو ما يطلق عليهم  كلاب الرعاة الألمانية هي واحدة من أشهر أنواع الكلاب ومن السلالات الأكثر شهرة في العالم أيضا ، وذلك لأن  كلب الراعي الألماني ذكي وقادر علي القيام بعمل شاق ونجده في شجاعته لا مثيل له، و كلاب جيرمن شيبرد متفوقة في أي شئ يقومون بتدريبها عليه فيستخدموها في الشرطة والخدمات العسكرية والرعي والبحث والإنقاذ فهو رفيق مخلص للغاية ومطيع .
معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد
كلاب جيرمن شيبرد سلالة ذات صفات خاصة به ، فيعتبر من أنواع الكلاب التي تمتلك ولاء كبير لأصحابها وتخاف كثيرا عندما تشعر بالقلق علي أحبائها وعندما يتعلق الأمر بحمايتهم؛ فاذا أصبحت صديقاً لهذا الكلب فتأكد ان هذه الصداقة ستدوم مدي الحياة ولكن كن علي علم أن في المقابل هي تحتاج للكثير من الاحتياجات العاطفية وتسعي باستمرار لجذب انتباه صاحبها فهي تحتاج ان تكون جزءا من نشاط الاسرة اليومي فشخصية كلب جيرمن شيبرد لعوبة جدا ويشعر بالملل سريعا فيحتاج الي وقت مخصص دائما للعب وعمل النشاطات المختلفة ، وكلاب جيرمن شيبرد لا تقيم صداقات مع الغرباء بسهولة.

الصفات الجسدية لكلاب جيرمن شيبرد

  1. تناسق عضلي و شكلي فلا تجد الكلب ضخما أو ضعيفا.
  2. يوجد شكلين لهيكل الكلب، كلاب العمل وهي ذات ظهر مستقيم وكلاب العروض و هي ذات ظهر مائل.
  3. يتمتع الكلب بجسم مستطيل، بمعنى أن طول الجسم من الظهر حتى الأرض أصغر من عرض الجسم من الذيل إلى الرأس.
  4. يتمتع الجيرمن شيبرد بجمجمة قوية ومحددة لكن لا يشترط أن تكون كبيرة ويجب ان تكون متناسقة مع الجسم.
  5. عيون جيرمن شيبرد متوسطة الحجم وواضحة لكن بدون جحوظ أو دخول للداخل.
  6. أذن الكلب جيرمن شيبرد تمثل الرقم 11 بمعنى انها منتصبة ومتوازية مع بعضها البعض فلا هي مائلة للخارج او للخف وكذلك غير مائلة للداخل بقرب بعضها البعض
  7. الفم والأنف محددين باللون الأسود وتتنوع درجة اللون الأسود فهناك الأسود الداكن تماما وهناك الفاتح قليلا. لكن يجب أن يكون الفم محدد باللون الأسود كصفة قياسية للجيرمن شيبرد.
  8. يتمتع جيرمن شيبرد بصدر عريض وبه بروز قليل للأمام لكن بدون مبالغة في حجم العضلات ويجب ان يظهر مظهرا ثابتا وقويا للكلب.
  9. كلب جيرمن شيبرد ذو الظهر المائل يجب أن يكون الميل معتدل ويضيف شكل جمالي للكلب وينبع من العضلات وليس العمود الفقري فقط.
  10. كعب القدم للكلب جيرمن شيبرد (العراقيب) يكون على شكل زاوية قائمة وثابت على الأرض وذو قياسات متساوية من الجانبين. وعند النظر من الخلف نلاحظ أنها متساوية ومتوازية غير منحرفة للداخل أو الخارج.

مواصفات الجيرمن شيبرد

جيرمن شيبرد تسُتخدم ككلاب للشرطة :

في الكثير من البلدان ، تستخدم كلاب جيرمن شيبرد من ضمن قوات الشرطة وهذا بفضل قوتها، ذكائها، وعملية تدريبها تتم بسهولة لكي تقوم بالمهام المختلفة، ومن أمثلة الأشياء التي يتم التدريب عليها هو شل حركة المشتبه فيهم جنائيا دون وقوع أي إصابات. فكلب الجيرمن شيبرد يتميز  مثله مثل كل الكلاب أن لديه حاسة شم ممتازة فيستخدموه لشم المخدرات والمتفجرات ، كما انه يستخدم في عمليات البحث والانقاذ، وتحديد اماكن الاشخاص في الحالات التي يكون قد ذهب الشخص فيها في عداد المفقودين .
 

كيف تتأكد من نقاء كلاب جيرمن شيبرد عند شرائك لها؟!

نقاء كلاب جيرمن شيبرد يعتمد على عوامل كثيرة من الصعب الحكم عليها من مربي الكلاب المبتدئ وحتى محترفي التربية قد لا يستطيعون تحديد جميع الصفات بدقة.
لذلك إذا كنت تبحث عن شراء كلب جيرمن شيبرد عليك البحث عن أقرب مواصفات لهذه المواصفات التي شرحناها، كما عليك الانتباه وعدم الشراء بناء على الصور فقط. يجب ان تشاهد الكلب بنفسك وتشاهد الكلبة الأم لأن الكلاب الصغيرة ترث من أبائها الصفات، و عند شراء كلب جيرمن شيبرد احرص على الشراء من المربيين والمزارع الموثوق بها والتي تتمتع بسمعة طيبة حتى تستطيع الحصول على أفضل مواصفات للكلب بأفضل سعر.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى