أحدث أجهزة المطبخ واستخداماتها

المطبخ هو المكان أكثر مكان في المنزل تقضي فيه المرأة معظم وقتها حتى تجهز أنواع الطعام المختلفة، وحتى تبدع في تحضير الطعام تم اختراع بعض ادوات المطبخ التي تساعد المرأة وخاصة إذا كانت عاملة على إنجاز الطعام بسرعة وتوفر عليها الجهد والوقت وسنقدم في هذا المقال من موقعنا المميز كل يوم نيوز افضل ادوات المطبخ الكهربائية واستخداماتها بالتفصيل.

أحدث أجهزة المطبخ واستخداماتها

أحدث أجهزة المطبخ واستخداماتها

اقرأ ايضاً : احسن طرق تنظيف الثلاجة والميكروويف .

ما هي افضل أنواع ادوات المطبخ الكهربائية واستخداماتها

تتنوع ادوات المطبخ الكهربائية ومن أشهرها الأتي :

جهاز محضر الطعام

أحد أهم الأجهزة داخل المطبخ وهذا لأنه جهاز واحد يقوم بمهام عديدة، حيث أنه يعصر الفاكهة والخضروات، إلى جانب فرم اللحوم وطحن التوابل، كما يقوم أيضا بتحضير المعجنات وتقطيع الخضروات بإختصار هو اليد اليمني لسيدة المنزل إلى جانب كونه سهل الإستخدام والتنظيف.

جهاز Handheld blender

الهاند بلندر وهو عبارة عن خلاط يدوي يستخدم في خلط كافة انواع الطعام الساخن كالشروبة وغيره، وهذا لأنه يهرس الخضروات الموجودة في الحساء كقطع البطاطس والجزر والبازلاء وغيرها فهو مثالي لشوربة العدس وما يشبها كما أنه سريع الإستخدام وعملي جدا.

جهاز Food dehydrator

وهو جهاز مختص في التجفيف حيث أنه يجفف اللحوم والخضروات والفاكهة فهو مثالي جدا لحفظ الطعام بطريقة صحية ومناسب للأشخاص الذين يحبون تناول الأطعمة المجففة كما أنه سريع وسهل الإستخدام.

الميكروويف

اصبح الميكروويف من أهم الأجهزة التي لا يمكن الإستغناء عنها في وقتنا الحالي، وهذا لأن طريقة تسخين الطعام التقليدية من خلال وضعه على النار مباشرة تأخذ الكثير من الوقت كما انها تغير طعم بعض الوجبات كالمكرونة والأرز واللحوم وغيرها، ولقد سهل الميكروويف تخسين طعام في عدة دقائق مع المحافظة على طعم الأكل، كما أنه الخيار الأفضل للنساء العاملات اللواتي يعانين من ضيق الوقت ومن الصعب عليهن تجهيز الطعام وتسخينه أكثر من مرة، فالآن يمكن وضع الأطعمة في الثلاجة أو الفريزر وخلال دقائق يصبح جاهزاً.

جهاز Bread maker

أحد الأجهزة الرائعة التي لا تسطيع ربة المنزل الإستغناء عنها حاليا، وهو آلة تجهيز الخبز، حيث أنه يقوم بتجهيز الخبز في اقل وقت ممكن فيصنع الخبز خلال دقائق، كما يتميز هذا الجهاز بأنه عملي للغاية وموفر للجهد والوقت.

جهاز Coffee maker

الجهاز المفضل للأشخاص الذين يحبون القهوة بكافة انواعها وهو من أهم الأجهزة الإقتصادية والعملية والمريحة أيضا، حيث ان الجهاز يصنع القهوة كتلك التي تصنع في اشهر الكافيهات والمحلات كما أنه يحتفظ بدرجة حرارة القهوة حتى ساعة كاملة من تحضيرها.

طنجرة Slow cooker

وهى عبارة طنجرة تعمل بالكهرباء وتقوم بطهي الطعام ببطء شديد وعلى درجة حرارة هادئة للغاية، ويمكن أن تتحكم في درجة الحرارة على حسب نوع الطعام الذي تريد طبخه، وتمتاز هذه الطنجرة بأنها توفر الكثير من الطاقة وهذا لأنها لا تستهلك طاقة كبيرة حتى مع زيادة وقت إستخدامها، كما أن الطعام المطبوخ بها يكون طعام مكتمل الطهي وصحي، ويمكن طهي اللحوم والدجاج بها لذا فإنها عملية جدا ويمكن الإعتماد عليها بشكل كامل في تجهيز الطعام.

مطحنة mini chopper

أكثر الأجهزة التي تحتاجها ربة المنزل في المطبخ ولا يمكن الإستغناء عنها وهذا لأنها توفر جهد ووقت كبير في طحن التوابل وتقطيع الخضار والفاكهة كما أنها تقوم بفرم اللحوم أيضا، فتحضير كل هذه الأشياء اصبح الان سهلا من خلال هذه المطحنة، كما تمتاز بأن لديها قدرة كبيرة جدا الفرم فهى من الأجهزة العملية التي تتميز أيضا بسهولة إستخدامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى