٩ توابل تساعدك على تخليص الجسم من السموم بشكل نهائي

ربما تفكر في التوابل كأنها شئ يضاف إلي الطعام لإعطائها نكهة مميزة أو لون يفتح الشهية ولكن لماذا لا تفكر في التوابل كوسيلة تساعدك على تخليص الجسم من السموم ؟
يمكنك استخدام هذه التوابل كجزء من نظامك اليومي وأيضا تخلص جسمك من السموم الضارة الموجودة بالجسم، أو تستخدمها بشكل روتيني يومي حتى يؤدي الجسم وظائفه بشكل جيد.

ولكن أولاً تأكد من معرفة الاَثار الجانبية قبل استخدام هذه التوابل، لأن بعض التوابل قد تكون قوية، لأن هناك بعض الناس يكونوا عرضة للتأثر بقوة هذه التوابل عن غيرهم، بناءاً على عوامل عديدة لذلك جرب أولاً كمية قليلة قبل الاستخدام بكثرة.

٩ توابل تساعدك على تخليص الجسم من السموم بشكل نهائي

1- فوائد الكركم في تخليص الجسم من السموم

اذا لم تكن تستخدم الكركم في الطبخ، يجب عليك البدء في استخدامه أكثر إلي وجباتك. تناول المزيد من الكركم أو أضفه إلى  أطباقك هذا يعود إلي اختيارك وذوقك في تناول الطعام، ولكنه الكركم نوع من أنواع التوابل الذي يحتوي على الكثير من الفوائد التي لن تستطيع الاستغناء عنها، بالإضافة أن الكركم يساعد الكبد على أداء وظائفه بشكل صحيح، ويساعد الكبد في التخلص من السموم و في تصفية الجسم، ايضاَ له خصائص مضادة للسرطان التي تجعله واجب على كل شخص يتطلع إلي حياة طويلة وصحية، أضف الكركم إلى وجباتك أثناء الطبخ وخذ خطوة نحو تخليص الجسم من السموم.

2- استخدام الكمون في تخليص الجسم من السموم

يمكنك التعرف علي الكمون من المطبخ المكسيكي أو الفلفل الحار، من المؤكد أن طبق كبير من الفلفل الحار لن يخلص الجسم من السموم و لكن الكمون له تأثير للتخلص من سموم الجسم، الكمون يساعد علي عملية الهضم وهو حجر الزاوية في أي استراتيجية التخلص من السموم، إذا كان جسمك يتخلص من السموم و لكن عملية الهضم البطيئة تحبس هذه السموم داخل جسمك و بذلك لن تكون هذه عملية تنظيف منتجة و قد يمتصها جسمك في النهاية، لذلك من الجيد استخدام التوابل مثل الكمون للحصول على هضم أفضل و تتمكن من طرد السموم بشكل أسهل.

3-اهمية الجنزبيل في تخليص الجسم من السموم

يطهر الجسم بشكل قوي، ومن أهم مميزاته أنه يساعد الجسم على امتصاص جميع المعادن و المواد الغذائية الموجودة في الطعام، هناك شئ قد يتجاهله الأشخاص الذين يريدون التخلص من سموم الجسم وهو أن الأمر الهام ليس التخلص من السموم و لكن استبدال هذه السموم مع أشياء تفيد الجسم، استخدام التوابل مثل الزنجبيل يساعد الجسم على امتصاص المواد التي تحتاجها الزنجبيل ايضاً مفيد جداً للنظام الهضمي ويساعد في تقليل الأعراض التي تنتج عن السموم متضمناً الانتفاخات .

4-الزعفران

اقرأ ايضاً:

الزعفران يعزز من وظيفة الأعضاء الداخلية خاصة الأعضاء المسؤولة عن تصفية السموم و إخراجها من الجسم، لذلك إخراج السموم من الجسم هو شئ هام جداً، الزعفران يساعد المثانة والكلى حيث له دور في إخراج السموم مع البول، وكذلك الزعفران مفيد للكبد الذي يعتبر أهم عضو في جسم الإنسان في التخلص من السموم، تأكد من أخذ التوابل التي تساعد الكبد الخاص بك لأنه اللوحة الأم لكل الأعضاء و الأنظمة الأخري.

5- الروزماري( إكليل الجبل)

الروز ماري له طعم رائع لذلك سوف تقع في غرامه، و هي ايضاّ جيدة في تخليص الجسم من السموم، أنها عشب يمكنك إضافته للطعام عند الطبخ أو يمكنك أضافتها لكوب من الماء مع توابل أخرى كنوع من كوكتيل التخلص من السموم، القيمة المضادة للأكسدة الموجودة في الروزماري سوف تندهش بها لأن الأعشاب و التوابل لا تذكر كثيراً عند الحديث عن مضادات الأكسدة، مضادات الأكسدة تساعد الجسم على الدفاع عن نفسه ضد أضرار الخلايا الحرة، و الحصول على قدر كاف من هذه الأعشاب والتوابل يقلل نسبة الخطر من الأصابة بالسرطان أو مرض القلب، و ايضاً يساعد الجسم على أداء مهامه بشكل أفضل.

6-الفجل

سوف تعرف السبب القوي لأستخدام الفجل بدءاً من اليوم، أنه يساعد على وجه الخصوص الكبد من المواد المسببة للسرطان، يقلل من احتمالات تشكيل أورام سرطانية، و يحد من نمو الأورام الموجودة. الفجل ايضاً يساعد الكبد على تصفية الأشياء التي تضر الجسم، أنت لست مضطر أكل الفجل بطريقة مباشرة للحصول على فوائده حيث يمكنك إضافته إلى الأطعمة و التوابل الأخري حتي تقل من حدة طعمه.

7- الفلفل الحار

الفلفل الحار يستخدم لجعل الطعام حار أو حامي، ولكنه أيضا يساعد الجسم علي تنقية نفسه. وغالباً ما يستخدم لفقدان الوزن لأنه يسرع من عملية التمثيل الغذائي و يجعل من خسارة الوزن شئ سهل في تحقيقه، الفلفل الحار يطرد السموم من الجسم و يساعد في عملية الهضم التي تؤثر على باقي الجسم، الهضم الاحتياطي سوف يعد فخ للسموم كنوع من أشكال التملك للجسم، الذي يؤدي إلى شعورك بالضيق و الخمول، تناول الأعشاب و التوابل مثل الفلفل الحار يساعد في تحريك الأشياء و يساعد الجسم في التخلص من السموم بشكل صحيح.

8-الهيل أو الحبهان

هو نوع من التوابل الشائعة في المطبخ الهندي، ويمكن استخدامها في التخلص من سموم الجسم، الحبهان يعمل على البكتيريا الغير حميدة الموجودة في الجسم، بدون الأضرار بالبكتيريا الحميدة، عندما يستخدم الحبهان مع التوابل الأخرى، يساعد عملية الهضم لدى الإنسان ويقتل البكتيريا الضارة و يخلصك منها خارج الجسم. فائدة أخرى تدفعك لاستخدام الحبهان هو أنه بمثابة عامل طبيعي مضاد للاكتئاب، حتى إذا لم تكن مكتئباً فإنه يحسن من المزاج العام، مما يجعل الحبهان من التوابل الرائعة التي يجب إضافتها إلى وجباتك

9- القرفة

من التوابل المشهورة والشائعة التي تجدها في المخبوزات، للأسف عندما تستخدم في المعجنات الحلوة لن يكون لها تأثير كبير في التخلص من السموم، القرفة يجب استخدامها لوحدها مع مكونات طبيعية وصحية أخرى حتي تقدم لك فوائد التخلص من السموم، أفضل طريقة لأستخدام القرفة هو أضافتها إلى شراب التخلص من السموم مثل العصير، هذا يعطي لك نتائج مباشرة و قوية وسوف تحصل علي أفضل النتائج.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...