5 وصفات منزلية بسيطة تقضي على التهاب الحلق

يؤرق التهاب الحلق والأمراض المتعلقة بالشتاء الملايين منا ، ولكننا اليوم سنعرض لكم ما ذكره موقع “آف بي. ري” التابع لدولة روسيا من أساليب وطرق جديدة يمكن عن طريقها التخلص من التهاب الحلق.

وتحدث التقرير التابع للاتحاد الروسي، الذي استرشد بتعليمات أطباء متخصصين: أن الجميع يكره الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، سوى أن هذا أمر لا مفر منه، خاصة عندما يكون درجة الحرارة منخفضةأو متقلبة، وعادة ما تكون الإصابة ناجمة عن التقاط الفيروس المعدي، أو تنتج عن رد فعل تحسسي.

وتم التنويه إلى أن الإصابة بالتهاب الحلق محتملة ويمكن الإصابه به بسرعة وبسهولة، من خلال اعتماد بعض الوصفات المنزلية، التي تتضمن على مواد طبيعية بالأساس.

5 وصفات منزلية بسيطة تقضي على التهاب الحلق

وصفات منزلية بسيطة تقضي على التهاب الحلق

1-  من المقترح القيام بالغرغرة بالماء والملح:

وبصرف النظر عن أن طعم الملح عادةً ما يكون غير مستحب للكثيرين، سوى أن الغرغرة به أسلوب فعال للتخلص من البكتيريا. ولتطبيق ذلك الدواء، ينبغي وضع نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء، والغرغرة بذلك الخليط تكون من ثلاث إلى أربع مرات لليوم الواحد ، ولكن احذر من ابتلاع ذلك المزيج.

اقرأ ايضاً:

2- ثاني وصفه قدمها التقرير هو “شاي الثوم” :

الذي يعدّ نافعاً لالتهاب الحلق؛ نظرًا لأنَّ الثوم مضاد حيوي طبيعي، يتضمن على مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة. ولإعداد شاي الثوم من المحتمل تقطيع الثوم إلى قطع ضئيلة، ووضعها في القدح، ثم ملؤه بالماء الساخن، وبعد الاستحواذ على المنقوع من الجائز إزاحة قطع الثوم. ونظرًا لأن طعم الثوم لاذع، من المحتمل إضافة كيس من الشاي المفضل لديك؛ لإضفاء طعم مقبول، كما من المحتمل إضافة العسل للتحلية.

3- الوصفة الثالثة تتلخص في استخدام القرفة:

تعد القرفة أداة ممتازة لتدعيم صحة الجسد، إذ تحتوى على الكثير من المواد المضادة للأكسدة. كما تشارك رائحة القرفة في فتح الجيوب الأنفية، وعند الإصابة بالتهاب الحلق، يعين تناولها على الحد من إفراز المخاط، ويسمح بالتنفس بسهولة أضخم. ولتحضير شاي القرفة، من المحتمل وضع عيدان القرفة وغلي الماء لفترة ثلاث دقائق، بعد هذا ينبغي إزاحة القرفة، ووضع الشاي أو الأعشاب المفضلة لديك.

4- أما الوصفة الرابعة للتخلص من داء الحلق تتمثل في “حساء الدجاج” :

الذي يتضمن على مواصفات علاجية مضادة للالتهابات، كما أن تناوله دافئًا نافع للحلق. ويعد تجهيز ذلك الحساء السهل ، فكل ما يتطلبه الشأن هو الاستحواذ على العناصر الضرورية، وفي حال لم تكن من محبي الدجاج من الجائز تجهيز حساء الخضر.

5- خامس طريقة هي “شرب الماء مع الزنجبيل” :

والذي يعد الحل الأمثل لمشاكل الجهاز التنفسي، فله قدرة عكسية لعلاج الالتهابات، ويحمي الجسد من البكتيريا المؤذية، ويحسن الدورة الدموية، ويزيد من تدفق الأكسجين، ويزيل السموم من الجسد.ويعتبر تجهيز تلك الوصفة بسيطاً، إذ كل ما عليكِ هو وضع قطع ضئيلة من جذور الزنجبيل واضافتها إلى الماء المغلي، وبعد خمس دقائق من الجائز إضافة الضئيل من العسل والليمون وتناوله دافئاً.

عند الإصابة بالتهاب الحلق، من اللازم تجنب استنشاق الرياح الجاف، لهذا من اللازم شراء جهاز مرطب للهواء. وجدير بالذكر إلى أن ذلك الجهاز يشارك في ترطيب الرياح، ويسهل عملية التنفس على الفرد الجريح، ما يشارك في الحد من الإحساس بآلام الحلق. وتوجد تلك الأجهزة بكميات وأنواع مغايرة، ويمكن استعمالها مع الزيوت الرئيسية.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد