وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه

وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه ، تساقط الشعر من المشكلات الأساسية التي تواجه العديد من الأشخص ولاسيما السيدات وتؤثر على الشكل والنفسية بصورة سيئة فالمرأة تعتبر أن شعرها هو كنزها الثمين ومن مظاهر جمالها الرائعة،  موقع كل يوم يعرفكم على مجموعة وصفات لمنع تساقط الشعر وتنعيمه وتكثيفه للحصول على مظهر صحي ولامع.

وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه

وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه

عصير الجرجرجير لتكثيف الشعر

يعد عصير الجرجير من الوصفات الطبيعية الرائعة التي تعمل على تقيل تساقط الشعر وزيادة كثافته، يتم مزج مقادير متساوية من كلا من عصير الجرجير، ماء الورد، الخل  والبدء بوضع المزيج على الشعر مع التدليك المستمر لفروة الرأس وتكرار العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على شعر كثيف وناعم.

النشا وزيت الزيتون

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

يعد مزيج النشا وزيت الزيتون من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تساهم في علاج تساقط الشعر وتزيد من كثافته ونعومته، يتم مزج ملعقة من كلا من زيت الزيتون، النشا، زيت الخروعوملعقة خميرة يتم تذويبها بالماء وإضافتها ووضع امزيج على الشعر وتكرار العملية مرة كل أسبوع للحصول على شعر لامع وكثيف.

اقرأ أيضا: طريقة لجعل الشفايف حمراء بدون روج 

زيت السمسم

يعد زيت السمسم من الزيوت المفيدة والفعالة جدا في علاج مشكلة تساقط الشعر ويتم ذلك من خلال تدليك فروة الرأس بهذا الزيت لمرتين على الأقل أسبوعيا وتكرار العملية كل اسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

خل التفاح وبياض البيض

يعد بياض البيض بالتحديد من المواد الطبيعية الفعالة التي تساهم في الحفاظ على الشعر من التساقط وزيادة كثافته ويتم استخدامه من خلال مزج بياض بيضتين، ملعقة من خل التفاح، ملعقة من زيت الزيتون وأربع ماعق من جوز الهند لتكوين مزيج متماسك يتم فرده على الشعر وتركه لساعتين ثم غسل الشعر بالماء الدافيء والشامبو وتكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا.

إكليل الجبل والبقدونس

يعد هذا المزيج من الوصفات الطبيعية التي تساهم في علاج مشكلة الشعر المتساقط وزيادة نعومة الشعر وكثافته، يتم مزج كميات متساوية من إكليل الجبل، البقدونس والمرمية مع إضافة كوب من الماء ووضع المزيج على النار ومن ثم تدفئته واستخدامه لغسل الشعر.

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...