وصفات لتنعيم الشعر طبيعية ومجربة

الشعر الناعم والمشرق هو هدف مشترك لجميع النساء، ومع ذلك يفتقده الكثير سواء بسبب الشيخوخة أو عادات غير صحية أو تقنيات العناية بالشعر السيئة، بالإضافة إلى العديد من الأشياء التي يمكن أن تلحق الضرر بشعيرات الشعر الحساسة، وبمرور الوقت قد يتم نزع الزيوت الطبيعية من شعرك مما قد يؤدي إلى الجفاف، ومع ذلك فهذا لا يعني أن عليك تسوية الشعر الجاف والهش بل كل ماعليك فعله هو تطبيق الوصفات التالية للحصول على شعر ناعم وصحي وجذاب.

وصفات لتنعيم الشعر

اقرأ ايضاً: وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه.

وصفات لتنعيم الشعر

يمكن معالجة الشعر الناعم الجاف والخشن مع العلاجات المنزلية، فكل ما عليك هو مزج مكونات الترطيب والعادات الصحية للعناية بالشعر وإتباع الخطوات التالية التي يمكنك إضافتها بسهولة إلى روتينك الخاص.

تعرفي على نوع شعرك

من المهم فهم نوع شعرك قبل تجربة أي علاج منزلي.
فالشعر الجاف والخشن يمكن بالتأكيد استخدام بعض TLC إضافي ، ولكن الشعر المستقيم قد لا يحتاج إلى الكثير من الزيوت مقارنة مع الشعر المجعد، وهذا لأن الزيوت الطبيعية من فروة الرأس تتحرك بسهولة أكثر من خلال بشرة الشعر المستقيم، وعلى الرغم من أنك قد تعرف نوع شعرك الآن ، إلا أنه يمكن أن يتغير مع تقدمك في السن؛ وذلك بسبب إنخفاض إنتاج الزيت الطبيعي، وقد يكون شعرك مختلفًا أيضًا بناءً على المناخ الذي تعيش فيه وما هو الموسم.

تطويل و تنعيم الشعر باستخدام زيت جوز الهند

اقرأ ايضاً:

أصبح زيت جوز الهند الأكثر انتشارًا في منتجات التجميل، وعلى الرغم من أن الأبحاث أظهرت أن زيت جوز الهند يمكن أن يفيد البشرة الجافة ، فقد يكون هناك أيضًا بعض فوائد التنعيم المحتملة لشعرك الدهني أيضًا.
يمكن لزيت جوز الهند نفسه أن يتغلغل عميقًا في الجلد وقد تظهر بعض هذه التأثيرات نفسها في عمود الشعر؛ لذلك يمكنك البحث عن المنتجات التي تحتوي بالفعل على زيت جوز الهند ، أو يمكنك تطبيق الزيوت النقية على شعرك بعد استخدام الشامبو، فإذا كانت النتيجة دهنية للغاية ، حاولي التركيز على أطراف شعرك فقط واستخدام الزيت كل يوم.

وصفات لتنعيم الشعر

وصفات لتنعيم الشعر بـ زيت الزيتون

تمت دراسة على زيت الزيتون جيدا وذلك بسبب  تأثيره على الصحة الداخلية، ويعتقد أيضاً أن زيت الزيتون يمكن أن يعمل كحاجز ضد الماء ، مما يساعد على منع جزيئات الماء من التمدد وإلحاق الضرر بالجلد.
الجانب السلبي هو أن هذا النوع من الحاجز يمكن أن يجعل شعرك زيتيًا أيضًا.
للحصول على أفضل النتائج ، ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون في طبقة رقيقة حتى في نهايات شعرك مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات لتنعيم الشعر بـ زيت الأركان

مشتق من مستخلصات أرغان الفاكهة المغربية ، هذا الزيت معروف بخصائصه المرطبة، في حين أن البحوث التي تنطوي على زيت الأركان والعناية بالشعر غير موجودة، هذا العلاج يظهر الكثير من الوعد.
فقد أضاف مصنعو مستحضرات التجميل الزيت إلى العديد من أنواع الشامبو والبلسم والعلاجات ، ولكن الشعر الجاف للغاية قد يستفيد أكثر من زيت الأرغان النقي، بالإضافة إلى ذلك ، لن تضطر إلى التعامل مع أي مواد كيميائية أو إضافات أخرى غير مرغوب فيها.

وصفات لتنعيم الشعر
وصفات لتنعيم الشعر

وصفات لاستخدام قناع الشعر الأسبوعي

يمكن أن تكون الزيوت النباتية وسيلة فعالة لإضافة الرطوبة التي تمس الحاجة إليها للشعر الجاف، ولكن إذا كنتي تفضلين عدم العبث بالزيوت النقية ، يمكنك البحث عن قناع شعر جاهز للاستخدام بدلاً من ذلك.
يستخدم على أساس أسبوعي ، قناع الشعر يمكن أن يساعد شعرك في رسم الرطوبة على نحو أكثر فعالية للشعر ليونة مع مرور الوقت.
يوضع على شعر رطب (غير مبلل) بعد غسل الشعر بالشامبو ، ثم يشطف بعد خمس دقائق.

وتعد هذه أفضل وصفات في تننعيم الشعر بأقل تكلفة.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...