وصفات لتقشير البشرة وتفتيحها

وصفات لتقشير البشرة وتفتيحها ، التعرض لأشعة الشمس والغبار والأتربة وغيرها من العوامل الجوية المختلفة يؤثر على نضارة البشرة وإشراقها ويعمل على تكوين طبقات من الشوائب فوقها تمنع تجدد الخلايا وتؤثر على مظهر البشرة ونضارتها بصورة ملحوظة، يعرفكم موقع كل يوم على مجموعة وصفات لتقشير البشرة وتفتيحها والحصول على بشرة نضرة بمظهر لامع.

وصفات لتقشير البشرة وتفتيحها

وصفات لتقشير البشرة وتفتيحها

 

صودا الخبز للبشرة الدهنية

تعد صودا الخبز من أفضل الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقشير البشرة وتجديدها وخاصة البشرة الدهنية، يتم مزج كمية من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز والبدء بتدليك الوجه بهذا المزيج لمدة 5 دقائق فقط حيث يعمل على تقشير الشوائب الموجودة في البشرة وتفتيح لونها بصورة ملحوظة جدا، يتم ترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب للوجه بعد ذلك.

الملح للبشرة الجافة

يساهم الملح بطبيعته في تقشير البشرة وتبييضها بصورة كبيرة ويتم استخدام الملح من خلال إضافة ملعقة كبيرة من ملح البحر إلى كريم مرطب مناسب لبشرتك والقيام بتدليك البشرة مرارا تكرارا حتى يتم التخلص من الجلد الميت والشوائب الموجودة على البشرة وتبييضها.

الفواكه للبشرة العادية

تعد الفواكه أفضل المواد الطبيعية التي تساهم في تنظيف البشرة وتنقيتها بالإضافة إلى منحها النضارة واللون الطبيعي المميز، من أجمل الفواكه التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة الفراولة والتي يمكن مزج بضع حبات منها مع الملح أو صودا الخبز وتدليك البشرة بها لدقائق ومن ثم غسلها وترطيبها باستخدام كريم مرطب.

اقرأ أيضا: 11 خلطة سحرية للحصول على بشرة ناعمة ومثيرة

القهوة

القهوة من أبرز الوصفات الطبيعية لمن تمتلك بشرة ناضجة حيث تساعد على تقشير البشرة وتفتيحها بالإضافة لحمايتها من التجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، يتم إضافة قليل من زيت الزيتون أو العسل للقهوة وعمل ماسك للبشرة للحصول على نتائج رائعة أما إذا كانت مختلطة أو سميكة بعض الشيء فيمكنك إضافة السكر للمزيج.

العسل والشوفان للبشرة الحساسة

وصفات لتقشير البشرة وتفتيحها

يعد هذا المزيج هو المزيج المثالي للبشرة الحساسة حيث يعمل على تقشيرها وتفتيحها وذلك من خلال مزج ملعقة من العسل الطبيعي مع حبات الشوفان المطحون حتى يتكون مزيج متماسك ويتم تدليك البشرة به وتكرار الوصفة عدة مرات للحصول على نتيجة فعالة.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...