وصفات طبيعية لتطويل الشعر

إن الكثير من الفتيات تحب استخدام وصفات لتطويل الشعر طبيعيا، حيث أن هناك وصفات طبيعية لتطويل الشعر تكون أكثر أمانا من العلاج الكيميائي، ووجد العديد من المواصفات ولكن لها رائحة سيئة جدا كالبصل والبيض والثوم، وذلك فإن بعض البنات لا يحبذ استخدامها وينفرون منها، لذلك يوجد 5 وصفات لتطويل الشعر دون لا تمتلك روائح سيئة بشعة وهي طبيعية جدًا.

تعرف على وصفات طبيعية لتطويل الشعر:

أولا وصفة الليمون وزيت الزيتون يجب خلط عصير الليمون مع جوز الهند أو زيت الزيتون بنسبة 1 إلى 2 وذلك يتوقف على طول الشعر، ثم يجب وضع الخليط بعناية على على الشعر وفروة الرأس، وبعد 30 أو 45 دقيقة من وضعه يجب غسل الشعر وتكرر وضعه مرتين في الأسبوع.

ثانيًا وصفة عصير البطاطس يجب تقطيع البطاطس إلى قطع صغيرة جدا وضربها في الخلاط وتصفيتها بعد ذلك يجب وضع العصير على فروة الرأس وتركها لمدة 10 دقيقة ثم يجب شطف الماء جيدا.

اقرأ ايضاً:

ثالثا وصفة الموز والعسل يجب احضار موزه وهرسها جيدا ويجب أن تكون الموزة في حالة نضج تام وتوضع على الشعر للترطيب ويمكن وضع الحليب أو العسل معها كماسك للشعر

رابعًا وصفة زيت الزيتون مع الكمون يجب نقع الكمون في زيت الخروع أو زيت الزيتون ونتركه طوال الليل و وضعه على فروة الرأس وبعد 15 دقيقة يجب غسل الشعر، ويستخدم أيضا زيت الخروع بعد خلطه بأي زيت أخر كالزيتون وجوز الهند ولكن يجب أن يكونوا بكميات متساوية ووضعهم على فروة الرأس لمدة 30 إلى 45 دقيقة ثم غسل الشعر جيدا.

خامسا زيت فيتامين E وأن هذا الفيتامين يعتبر من الفيتامينات المهمة لنمو الشعر وزيادة طوله، فيجب وضعه على فروة الرأس وتركه طوال فترة الليل وغسله صباحا جيدا.

بجانب هذه الوصفات يجب أن نقوم ببعض العادات اليومية للحصول على شعر طويل، فيجب علينا تقليم الشعر كل 6 أسابيع وعدم استخدام الأصباغ الصناعية لتغيير لون الشعر، باستخدام مشط مصنوع من الخشب و بأسنان واسعة حتى لا يتساقط الشعر، تجنب استخدام مكواة الشعر والمجففات، وتجنبي شد الشعر بقوة، ويجب عدم غسل الشعر يوميًا فقط مرتين في الأسبوع.

ولمزيد من أمتع المواضيع المتعلقة بشأن الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد