هل تعلم أين توجد جزيرة حنيش؟

هل تعلم أين توجد جزيرة حنيش؟

ورد أن جزيرة حنيش هي مجموعة من الجزر التي توجد في البحر الأحمر وهي تابعة لجمهورية اليمن، وكانت هذه الجزر عليها مجموعة من النزاعات بين اليمن وإريتريا بشأن تلك الجزيرة، و سنوضح تفاصيل أكثر حول تلك الجزيرة.

جزيرة حنيش :-

هي مجموعة من الجزر التي تقع في اليمن وحصلت اليمن على جزيرة حنيش تلك الجزيرة بعد صراعها مع أرتيريا وحصلت أرتيريا على باقي الجزر المحيطة بها والتي تقع في جنوب غرب حنيش الكبرى.

تتكون جزيرة حنيش من عدة جزر وهي حنيش الكبرى، وحنيش الصغرى، وزقر وعدد من الجزر الأخرى مثل القمة والدراعيل والمدورة الشمالية والمدورة وهابكون وكوين والوسطى والقمتين وسيول حنيش وغلاب تلك الجزر صغيرة الحجم.

هل تعلم أين توجد جزيرة حنيش؟ :-

هل تعلم أين توجد جزيرة حنيش؟
هل تعلم أين توجد جزيرة حنيش؟

تقع الجزيرة في الجهة الجنوبية من البحر الأحمر عند مياه اليمن الإقليمية بالقرب من ساحل الخوخة.

وتبعد هذه الجزيرة عن الساحل اليمني حوالي 18 إلى 28 ميل، وتختلف حنيش عن باقي الجزر من حيث المساحة والبعد عن الساحل اليمني ولكنها تتشابه مع باقي الجزر الأخرى في التضاريس وفي الصخور الرسوبية.

بالرغم من أهمية تلك الجزر إلا أنها لم تحظى بالاهتمام الكافي من الحكومة اليمنية بالرغم من الصراع الذي دام عليها ودخولها ضمن حدود اليمن إلا أن اليمن لم تستغل هذه الجزيرة الاستغلال الأمثل.

جزيرة حنيش الكبرى :-

هي أكبر الجزر الموجود في حنيش وتقع في الجهة الجنوبية من جزيرة حنيش الصغرى وتبعد عن مدينة خوخة بحوالي 26 ميل.

وتتكون هذه الجزيرة من جبال مرتفعة وصخور عالية حيث يصل طول المرتفعات الجبلية بها إلى 430 متر.

ويوجد على الجزيرة محطة توليد المياه الكهربائية و فنار بحري للملاحة ومساحتها الإجمالية 65 كيلو متر.

جزيرة حنيش الصغرى :-

جزيرة حنيش الصغرى
جزيرة حنيش الصغرى

تأتي هذه الجزيرة في المركز الثاني من حيث المساحة بعد جزيرة حنيش الكبرى، وهي جزيرة بركانية يوجد بها مجموعة من السلاسل العالية ويصل الارتفاع في هذه الجزيرة إلى 415 متر فوق سطح البحر.

وتحتوي جزيرة حنيش الصغرى على عدد من التلال والأودية العميقة والمنحدرة في اتجاه البحر تجعل منها وجهة مميزة لأجل قضاء متعة سفر وسياحة خيالية للسائحين، ويغطى منطقة الشاطئ على الجزيرة الترسبات الطينية، والمساحة الإجمالية جزيرة حنيش الصغرى تسعة كيلو متر.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...