هل إزالة الشعر بالليزر لها اضرار

عدد كبير من النساء يلجأ إلى إزالة الشعر بالليزر من مختلف أجزاء الجسم ، ومن مميزات إزالة الشعر بالليزر , أنه يعمل على إزالة الشعر بصور فعالة وسريعة جدا ودون الشعور بألم ، ولكن هناك أضرار لإزالة الشعر بالليزر سوف نتعرف عليها في هذه المقالة .

أضرار إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر من الجسم والوجه لها إيجابيات كثيرة , ولكن لها بعض السلبيات والأضرار إذا تم استخدامه بطريقة غير صحيحة .

إزالة الشعر بالليزر

التعرض لمشاكل صحية

وهي عن طريق الإصابة بعدوى معينة أثناء إزالة الشعر بالليزر ، لذلك عند إزالة الشعر يجب الحرص على النظافة التامة أثناء فترة العلاج وما بعد ذلك .

حروق الجلد

يعمل إزالة الشعر بالليزر في بعض الحالات إصابة الجلد بالعديد من الحروق الخطيرة ، وذلك لما تحتويه تقنيات الليزر المتعددة في إزالة الشعر , من حرارة مرتفعة .
تزيد إحتمالية الإصابة بالحروق لأصحاب البشرة الداكنة عند استخدام أشعة الليزر وذلك لامتصاص الاشعة الناتجة من الليزر بسهولة .
معظم حالات الحروق الناتجة من أشعة الليزر تتراوح ما بين حروق شديدة و حروق طفيفة .

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

فرط / نقص التصبغ

أشعة الليزر تؤثر على إفراز الميلانين ، ففي بعض الحالات تقوم الأشعة بتحفيز إفرازه وتصبح البشرة داكنة ويطلق على هذه الحالة فرط التصبغ ، وبعض الحالات الأخري قد تقوم أشعة الليزر دون إفراز الميلانين وذلك يؤدي تفتيح لون البشرة ويطلق على هذه الحالة نقص التصبغ .

الحكة

الحكة من الآثار الجانبية التي تحدث عند إزالة الشعر بالليزر ناتجة عن تهيج الجلد نتيجة تعرضه لأشعة الليزر ، وتحدث أثناء فترات العلاج , وأيضا بعد فترات العلاج .
احمرار الجلد وانتفاخه
تعرض الجلد للاحمرار والانتفاخ في المنطقة التي تم إزالة الشعر منها , ويستمر لعدة أيام وفي هذه الفترة لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس ووضع بعض كمادات الثلج على الجلد بعد إزالة الشعر .

إصابات العين

عند استخدام أشعة الليزر على الوجه قد يؤدي لإصابات بالعينين ، لذلك يجب الحرص على تغطية العينين جيدا قبل البدء في جلسات العلاج بالليزر .

تقشير الجلد وندوبه

بعد إزالة الشعر بالليزر يمكن أن يصاب الجلد بالتقشير وظهور بعض البثور السوداء و الندوب والبقع الداكنة على الجلد ، ولكن سوف تختفي مع مرور الوقت ولايصبح لها أثر .

الشعور بالألم والوخز

من الأعراض الجانبية عند الإزالة بالليزر الشعور بالألم والوخز والتنميل حيث يشعر بهم بعد العلاج ، وهذه الأعراض طبيعية لأ تتطلب أي عناية طبية .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...