نصائح للمراة بعد الزواج


إن حياة الفتاة قبل الزواج تختلف عنها بعد الزواج ، فالفتاه والمرأة بعد الزواج تكون مسئولة عن كل شئ ، فبعد أن كانت ابنة غير مسؤولة عن شئ ، اصبحت زوجة وام ، وأصبحت أساس البيت ، لذلك سنقدم لكى عزيزتى المرأه ، بعض النصائح بعد الزواج لكي تستطيعي ان تعرفى ما لكى وما عليكى  من خلال نصائح للمراة بعد الزواج .

نصائح للمراة بعد الزواج


1-اهتمى بنفسك :

اهتمامك بشكلك وملبسك ومظهرك العام شئ اساسى فى حياتك ، عودى نفسك عليه دا ئما ، واجعليه روتينك اليومى ، فيمكنك تغيير تسريحة شعرك ، العنايه الشخصيه بك ، اختيار الملابس المناسبة لكى والتى يحبها هو ،ضعى مكياج خفيف فى وجوده ، استعمال العطر الذي يحبه .

2-اهتمي بزوجك :

لا تغفلين زوجك بعد الزواج وقضاء شهر العسل ،بل اهتمى به دائما ، اعملى له عشاء رومانسى ،جددى حياتك معه دائما ، اختارى له ملابسه ، اعرفى منه ماذا يحب ،وماذا يكره ، اعملى دائما على راحته ،ولا تجعليه ينام وهو غير راضى عنك ،اشعريه بأنه على بالك دائما ، اهتمى بكل شئ يتعلق به ، احرصي على عدم الحديث معه فى الأشياء التى تضايقه ، او الحديث معه فى أوقات غير مناسبة .

3-نظمى وقتك :

من اهم نصائح للمراة بعد الزواج لا تقضي كل وقتك فى المطبخ ، او التنظيف ومع اولادك ،بل نظمى وقتك ، وخصصي لكل شئ وقت محدد ، بحيث عندما يأتى زوجك من العمل يكون جاء الوقت المخصص له هو فقط ، استقبليه بمظهر جميل ، وابتسامة جميلة.

4-التفاهم والاحترام :

لابد ان تكون حياتك مع زوجك مبنية على الاحترام ، فلابد أن يتفهم كل منكما الآخر ، وأن تحترم رأى بعض ،ومشاعر بعض ، فلابد أن تفهم ظروف حياته ، وتحاول التأقلم معه ، وتساعده على ذلك .يجب عدم رفع صوتك عليه و سيطرى على انفعالاتك ولا تتناقشا في أمور كما ةخلافتكما أمام الأطفال ، واجعلوه بينكم.

5-حافظى على أسراره :

اقرأ ايضاً:

فحوصات ما قبل الزواج

كل ما يخص الحامل

اهم نصائح للمراة بعد الزواج اسرارك مع زوجك تخصك انتى وزوجك فقط ، لا تخص أحد آخر غيره كما ، فاحرصي دائما على عدم الحديث مع صحباتك او اى احد عن اسراركما .

تعرفي علي الحفاظ على النظر و صحة العينين

6-قضاء وقت ممتع

حاولي أن تستغلي فترة إجازته واذهبا الى اى مكان لقضاء وقت لطيف وجميل معا ،
ليس بالضروره السفر الى مكان يتطلب منكما مصاريف كثيره ، بل يمكنكم قضاء الاجازه فى مكان حسب حالتكم الماديه ، ويمكنكم ان تمشيا معا على الكورنيش .

تغيير الروتين

جددى فى وضع اثاث البيت ، اطبخى اصناف جديده ، غيري من تسريحة شعرك وغيري لونه ، فاجئيه بعشاء رومانسي ، اخرجي معه لتناول العشاء فى الخارج ، وقضاء وقت ممتع .

استقبلي عائلته وأصدقائه

استقبل ضيوف زوجك بكل حفاوة وترحيب ،سواء كان من اصدقائه او من افراد عائلته، لا تظهرى اى غضب من ضيوفه ، او تشعرين زوجك بانكى غير مهتمه بهم بضيوفه، بل حافظى دائما على إظهار الاحترام لزوجك وترحيبك بضيوفه ..

دبرى شئون البيت :
يغيب الرجل عن البيت فتصبح المرأة مسئولة عن كل شئ فيه ، وفى الاغلب يترك الرجل لها المصاريف لتشتري هى طلبات البيت ، احرصي دائما على شراء ما تريدين وفق الميزانية المخصصة للمنزل ،ولا تشترى اشياء لا تلزمك وترهقى ميزانيه البيت ، بل اشعرى زوجك بانكى قادرة على تدبير شئون البيت ، وان ما يعطيه لكى من مال يكفي لإدارة البيت ، خاصة اذا كان راتبه غير كبير .

اسمعى كلامه:

من ضمن النصائح للزوجة ايضا ان تسمع كلام زوجها ، وتطيعه وتنفذ اوامره ،و لاتخرجى من البيت دون إذنه ” لأن المرأة التي تخرج من دون إذن زوجها لعنتها الملائكة حتى ترجع ” احرصي دائما على سماع كلامه طالما ذلك لا يخالف الشرع .

امدحي زوجك :

امدحي زوجك امام اقاربك واصدقائك ولا تذكر عيوبه أمامهم ، بل اثنى عليه دائما ، واذكرى ما فيه من مزايا ،اخبريهم عن كرمه وحنيته معك ، وكيف يحاول ارضائك ،تجنبى ذكر ما يزعجك منه واخبار أحد بمشاكلك معه.فهذا الشي يزيد من ثقة الزوج ويجعله يحبك ويقدرك.
وفى النهاية اتمنى ان اكون قدمت لكى بعض النصائح التى تفيدك كزوجة بعد الزواج .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...