تعرف على أهم النصائح للمبتدئين في مجال تعلم البرمجة

0 96

تعرف على أهم النصائح للمبتدئين في مجال تعلم البرمجة، للمبتدئين يفضل أن يبدأ بتعلم لغة البرمجة HTML أو لغة JAVA، وإذا تمكن المبتدئين من إتقان لغات البرمجة أصبح لديهم القدرة على ابتكار العديد من البرامج الجديد لينطلق عنان خياله في مجال البرمجة.

خطوات تعلم البرمجة للمبتدئين:

تأتي على قائمة أولى خطوات تعلم البرمجة هو تحديد الهدف، تضمن علم لغة البرمجة على قدر كبير جداَّ من المتعة إلى جانب عنصر التحدي، حتى خريجي الجامعات في مجال تعلم البرمجة قد يصابوا في بعض الأوقات بالحيرة عند الوقوف أمام اختيار يعد من مجال دراستهم، لذلك كان لابد من تحديد الأولويات قبل الشروع في تعلم البرمجة، وتحديد الهدف.

الخطوة الثانية هي تعلم أحد اللغات الأساسية على أن تبدأ بمتوسط من لغة C  ثم يتبها تعلم لغة C++، حيث أن هاتان اللغتين من أهم اللغات لتعلم البرمجة، أما تعلم JAVA بالنسبة للمبتدئين فيعد مفضل جداَّ، وعلى المبتدئ بتعلم لغة البرمجة أن يستمر في دراستها لمدة عام على أقل تقدير وتعلم صيغ الترجة المختلفة وخصوصاً procedural، و object-oriented.

اقرأ ايضاً:

نصائح للمبتدئين في مجال تعلم البرمجة

كما يفضل للمبتدئين في تعلم البرمجة أيضا القراءة الكثيرة عن IDE أو القراءة في compiler، وتعلم كيفية استخدام هذه لغة البرمجة في تعلمها، ليتم فيما بعد دراسة جافا طول فترة التعلم، مع محاولة التعلم العديد من الأكواد.

ومن الكتب التي ينصح بشرائها التالي software development، و Binary tree، و Data structure، أما الخطوة الثالثة فهي عشق الرياضيات حيث أن العديد ينفر من الرياضيات ويحاول تجنبها ولكن المبرمج الكفء لابد له أن يتدرب على إجراء وحل العديد من المسائل الرياضية بشكل يومي حتى ولو حل مسألة رياضية واحدة فقط.

ومن خطوات تعلم البرمجة أيضا تحفيز النفس وعدم التعجل في تعلم البرمجة، والخطوة الخامسة لتعلم البرمجة هي أن المبرمجين المحترفين معرضون للفشل في حل بعض مسائل البرمجة لذلك تمهل وخذ الوقت الكافي، تعلم البرمجة يعد أمر محبط للغاية إذا لم يتم أخذه على محمل الجدية، ولكن بمجرد الوصول إلى حصول للمشاكل التي تواجه يزول الإحباط.

لمعرفة أحدث أخبار التكنولوجيا وكل ما هو جديد عنها يرجى زيارة موقع كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد