نصائح لـ ولادة طبيعية سهلة

تحلم كل سيدة بالأمومة كمان تحلم أن تكون هذه الفترة سهلة عليها من ناحية الحمل والولادة  ، حيث يختلف جسم ومعاناة كل امرأة في الحمل إلا أن هناك مجموعة من النصائح يمكن اتباعها لـ ولادة طبيعية وسهلة  والاستعداد لها دون اللجوء للتدخل الجراحي .

للحصول على ولادة طبيعية سهلة … عليكي اتباع هذه النصائح

ولادة طبيعية

الطعام الصحي

الطعام الصحي والغذاء المناسب يساعد في الحفاظ  على صحة الجنين وتغذيته بطريقة جيدة ، وعدم إكساب الأم وزن إضافي ، كل ذلك يساعد في ولادة طبيعية .

شرب الماء

شرب الماء بكثرة من أكثر العوامل التي تسهل الولادة ، كما يجعل الأم تشعر بنشاط كامل وتعزز من حركة الجنين .

النوم الكافي

اقرأ ايضاً:

من أهم الأمور و أكثرها ضرورة هي أخذ قسط كافي من النوم والراحة يوميا ، ذلك يفيد الجسم .

المشي

ينصح بممارسة الرياضة كالمشي والسباحة واليوجا ، المشي في الشهر الأخير من الحمل يجعل الجسم مستعدا للولادة الطبيعية  و يحفز الجنين بأن يدفع رأسه نحو الحوض وعنق الرحم .

ممارسة الجماع

يقدم الكثير من الأطباء نصيحة ممارسة الجماع في الشهر التاسع ، فهذا يساهم  في فتح عنق الرحم وتوسيع المهبل وبالتالي تعمل على زيادة سرعة الطلق ، وتسهيل الولادة الطبيعية .

تناول بعض الأعشاب

هناك بعض الأعشاب المنشطة للرحم والتى تسهل عملية الولادة الطبيعية ، مثل أزهار البابونج ينصح بتناول كوب واحد مغلي من البابونج يوميا خلال الشهر التاسع حيث يساعد على فتح عنق الرحم ، كذلك القرفة تعتبر من المنشطات الطبيعية لفتح الرحم ، و الحلبة المغلية ايضا تساعد من تخفيف آلام وأوجاع ولادة الطبيعية ، واليانسون وشاي أوراق التوت والزعتر من الأعشاب المنشطة للرحم ايضا .

الاستحمام بالماء الدافئ

الماء الدافئ مهم للمرأة الحامل في أواخر شهور الحمل ، والمياه الدافئة تحفز من تحسين الدورة الدموية وتجعل الجسم رطب والعضلات مسترخية ، لذلك احرصي على البقاء أطول مدة ممكنة داخل حوض الاستحمام الملئ  بالماء الدافئ ، لأن ذلك يساعد على فتح عنق الرحم والتخفيف من انقباضات الرحم ، ويسهل من الولادة الطبيعية .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...