نصائح العناية بالشعر المتساقط للرجال والنساء

شعرنا معرض للتلف و التساقط بسهولة في أسلوب حياتنا اليومية ، وقد تمنعنا الإلتزامات اليومية من العناية بالشعر والاهتمام به بالشكل الكافي ، لذا نقدم لك أهم طرق العناية بالشعر المتساقط للمحافظة عليه والحصول على شعر جميل حيوي وصحي .

نصائح حول طرق العناية بالشعر المتساقط

نصائح العناية بالشعر المتساقط للنساء
التغذية السليمة

العناصر الغذائية التى تعد مفيدة للجسم كله , هي مفيدة أيضا لنمو شعر صحي وأكثر قوة ، ومن أهم النصائح حول طرق العناية بالشعر هي الاهتمام بالتغذية الصحية والمفيدة التي تساعد على تقوية الشعر وتمنع تساقطه ، عن طريق تناول كميات جيدة من الخضروات و الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن .

صبغ وفرد الشعر

قللي من معدل صبغ وفرد الشعر , لو كنتي تحرصين على زيارة صالون التجميل مرتين أسبوعيا اجعليها بمرة واحدة فقط ، حيث أن فرد الشعر وصبغة الشعر من العوامل الأساسية وراء ضعف وتساقط الشعر ، احرصي على ترطيب شعرك باستخدام طرق العناية بالشعر المختلفة .

نصائح العناية بالشعر المتساقط للرجال

اقرأ ايضاً:

طريقة تحضير ماسك القهوة في البيت

قشرة الشعر

معالجة قشرة الشعر إن وجدت , لأنها تعمل على تكوين طبقة تمنع فروة الرأس من التهوية , فالقشرة  تساهم بشكل كبير من تساقط الشعر وضعف الشعر ، فيجب التوقف عن استخدام زيت ، ويفضل استخدام الشامبو الذي يحتوي على علاج لقشرة الشعر .

تمشيط الشعر

قللي من تمشيط الشعر , لأن التمشيط المفرط يؤدي لتكسير وتساقط الشعر ، لا تقومي بتمشيط الشعر الرطب , لأن بصيلة الشعر تكون ضعيفة وذلك يفقد فروة الشعر الكثير من خصلات الشعر .

تسريحات الشعر

تجنبي تسريحات الشعر المشدودة بدرجة كبيرة , لأن ذلك يتسبب في ضعف بصيلات الشعر والتهابها ويزيد من تساقطه ، اتعبي طرق العناية بالشعر من خلال تسريحات الشعر الفوضوية مثل الكعكة المرتخية أو الضفيرة المرتخية أو ذيل الحصان الغير مشدود .

احمي شعرك من أشعة الشمس

تعرض الشعر للشمس يجفف الشعر خصوصا لو كان مصبوغ ، استخدمي رذاذ الشعر الذي يحتوي على عامل الوقاية الشمسي للحماية من اشعة الشمس ، أو ارتدي قبعة ، في حالة الحجاب يفضل ارتداء الطرح القطنية لحماية الشعر .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...