نصائح التعامل مع الواي فاي المجاني يجب اتباعها جيدا

تعد شبكة الواي فاي المجاني شيء رائع جدًا، ولكن يوجد نصائح يجب اتباعها عند التعامل مع الواي فاي المجاني حيث إن استخدام شبكة الواي فاي المجاني مليئة بالعديد من المخاطر التي من الممكن أن تجعلك تفقد جميع الأموال في حسابك المصرفي، فلذلك يجب عليك حفظ جميع البيانات الموجود على الهاتف جيدًا حتى لا تتعرض للمخاطر.

نصائح هامة عند التعامل مع الواي فاي المجاني

1. أن تقوم بغلق شبكة الواي فاي عند حالة عدم استخدامك للإنترنت وأنك عندما تقوم بغلق الواي فاي يحدث تفريغ البطارية بسرعة، ويتصل بصورة تلقائية بالشبكة الاحتياطية، والتخلص من الرسائل النصية المزعجة البريد الإلكتروني.

2.عدم إدخال معلومات للبطاقة البنكية الخاصة بك وذلك لكي تقوم بحماية نفسك من سرقة أموالك الموجودة في البنك عن طريق المشتريات التي تقوم بها من الخارج، وعند ذلك ننصح باستخدام الإنترنت المدفوع الخاص بالشبكات.

3. يجب علينا الانتباه إلى اسم الشبكة المجانية التي نتصل بها ويجب ان نطلب من مالكها الاسم الحقيقي لأن هناك من يستخدم أسماء مشابهة لكي يقوم بالسرقة.

4. عدم تفعيل إمكانية الاتصال التلقائي بشبكات الواي فاي حتى لا يتصل جهازك تلقائيًا بشبكة وتجد بعد ذلك أنها مهكرة لسرقة معلومات عن حساباتك وبياناتك البنكية.

اقرأ ايضاً:

5. الاتصال بالشبكات الافتراضية حيث أنه عند الاتصال بالإنترنت عن طريقها وفتح إيميلاتك وحساباتك الشخصية لا يكتب اسمك ولكن يعرفك بالمجهول، وأن هذه الشبكات تبطئ من اتصالك بالإنترنت.

6.استخدام شبكات الواي فاي المجانية التي تحتاج إلى مرحلتين لكي تتمكن من الاتصال بها فذلك سوف يحميك من النصابين والمحتالين.

7. أن تقوم بتحميل البرامج المضادة للفيروسات وتحديثه دائمًا، حتى يحذرك عند دخول أي فيروس على جهازك يقوم بتنبيهك ومسح الفيروس لحماية بياناتك وجهازك.

8. لا تستخدم الواي فاي للوصول إلى معلومات عن الحساب الإلكتروني أو بيانات خاصة بالتعاملات البنكية.

9.مشاركة ملفات الموسيقى والملفات الأخرى أو الصور أو حتى تسجيل الدخول عن بعد لأجهزة الكمبيوتر الأخرى على شبكة الواي فاي الخاصة بك في المنزل لأنها تتمتع بالخصوصية والأمان وعدم استخدام الواي فاي المجاني.

10. يجب عليك تشفير كلمة السر الخاصة بك والخاصة بالواي فاي وعدم كتابتها في أي مكان، وعدم استخدامها مع الواي فاي المجاني حتى لا يتم معرفتها عن طريق قراصنة الإنترنت.

لمعرفة أحدث أخبار تكنولوجيا وكل ما هو جديد عنها يرجى زيارة موقع كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد