ناعمه الهاشمي كيف اتعامل مع زوجي

0 61

ناعمه الهاشمي كيف اتعامل مع زوجي، في البداية نعرفكم من هي الدكتورة ناعمة الهاشمي، الدكتورة ناعمة تقدم العديد من الدورات التوعوية للمرأة في مختلف أنحاء الدول العربية على مدى عدة سنوات متواصلة ولديها حساب على تويتر وفيسبوك ومنتدى خاص بها لتقديم الدعم والمشورة الأسرية.

تجاوب  ناعمه الهاشمي كيف اتعامل مع زوجي ان من الطبيعي أن داخل قلب كل زوج، كم رهيب من الحب والرومانسية والعواطف، ولا يظهر هذا الكم من المشاعر، الا مع المعاملة الطيبة والحسنة من قبل زوجته، فمن الطبيعي اذا استقبلت زوجك عند عودته من عمله بالكلام الطيب والمظهر الانيق فسوف تجدي امامك بالطبع طفل صغير، فلا تحاولي الوصول بحياتك الي الجحيم، وتكثري الشكوى من طباع زوجك، وعدم تواجده اكثر الوقت بالمنزل، لو جلستي مع نفسك، ستجدي انك مقصرة معه في أمر ما.

اقرأ هنا ايضا:- العنف الأسري ضد المرأة

 ناعمه الهاشمي كيف اتعامل مع زوجي

حاولي أن تملئ حياته بالحب، واكثري من الهدايا والمفاجآت، من الطبيعي انه لا يوجد زوج كامل الاوصاف كما يقال، ولكن الزوجة الذكية هي من تعرف طباع زوجها وتعامله على هذا الأساس، ولذلك سوف نتناول كل رجل حسب صفاته وكيفية التعامل معه، يمكنكم الطلاع على المنتدى الرسمي للدكتورة ناعمة الهاشمي

الزوج العصبي حاد الطباع

يسمي كذلك الزوج النرفوز، الذي يفقد أعصابه لأهون الأسباب، ومن الصعب التعامل مع هذا النوع بيسر، وهنا يجب على الزوجة النبيهة، إذا رأت زوجها عصبي، الا تحاول مناقشته في أي شيء، وتتركه حتى يهدأ تماماً، وبعدها تقربي اليه بالدفء والحنان والكلمات الرقيقة، حتى تمتصي كل غضبه بالأسلوب اللين.

7 أشياء لا تفعليها أبدا بعد الخلافات الزوجية

الزوج ذو الذكاء القوي

يمتاز هذا النوع انه زوج عاقل، ويحب العلم والحديث عنه، ويكثر من القراءة والمعرفة، ويوجد كثير من النساء لا تحب هذا النوع من الرجال، بالعكس فهو من أفضل الرجال، وعلى الزوجة، ان تكسب حبه بذكاء، وتشعره، انه الأستاذ وهي التلميذة، تحاول ان تسأله وتتعلم منه، وتمدح في ذكاؤه وعلمه وتفتخر به.

الزوج البارد ذو الاعصاب الهادئة

هو زوج عديم الإحساس كما يصفه البعض، شخص غامض يفضل الصمت طوال الوقت، ويجب التعامل معه بتحفظ، وعلى الزوج عدم نقاشه في أي موضوع، حاولي ان تسمعي منه دائما، وردك عليه يكون بسيط وببعض الكلمات القليلة، حتى تكسبي حبه ووده.

اقرأ هنا ايضا:- لماذا يخون الرجل المصري زوجته وهو يحبها

الزوج الغير متحضر

يمتاز هذا النوع من الرجال بالقناعة، فهو لا يحب الجديد، يحب لبسه القديم، وهاتفه القديم، لا يميل الي الجديد، ولا يحب ان يري زوجته بملابس ملونة، او يراها تلفت الانتباه، وهذا النوع كثيراً من النساء لا تحبه، والتعامل مع هذا النوع لكي تكسبيه، عامليه كأبيك الذي يخاف عليك ويعرف مصلحتك، وحاولي بشكل جذاب إقناعه بالملابس الجديدة حتى يظهر بشكل انيق.

الزوج المتحضر

هذا النوع من تميل اليه النساء، حيث يعشق المظهر، والشراء، وتفاخره بين النساء بأفضل الملابس، وأحسن التليفونات والسيارات، ولكي تكسبي وده عليك تجميل بيتك، واهتمي بمظهرك جداً امامه، وغيري من شكلك كل يوم عن اليوم الذي قبله، لأنه يعشق النظر الي الجديد.

الزوج العصبي حاد الطباع

الزوج الهمجي

هو شخص غير لبق في التعامل مع الاخرين، ويري الزوجة من نظره هو انها خادمة لديه، وهذا النوع عليك بالتحلي بالصبر في تعامله، واعتبريه طفل لديك، لكي تعيشي معه في أمان، وحاولي التحدث اليه في ساعات الخلوة بأسلوب لبق وجذاب، وكوني له مطيعة، ببعض العبارات الرقيقة التي لا تشعره انكي خادمة لديه.

لايفوتك هذا الدعاء الرائع: دعاء تسخير الزوج وجعلة خاتم في أصبعك

الزوج ذو الحنان الزائد

هذا النوع مهمته في الحياة، كيفية إسعاد الاخرين، وخاصة زوجته وأولاده، ويشارك زوجته كل المشاعر من حزن وفرح، ويتأثر بها جداً، ويصل به الحال لمساعدة زوجته في اعمال البيت لكي ينال حبها ورضاها، ولكن إذا غضب، لا شيء يقف امامه، وأفضل طريقة لكسب حبه، عامليه بنفس أسلوبه بل وزيدي عليه اهتمامك الزائد به، ومدحه على جميع ما يقوم من اعمال لمساعدتك.

الزوج ذو الحنان الزائد

الزوج العنيد

هو نوع من الأزواج همه الشاغل النظام، وترتيب اموره وحياته، وللتعامل السليم معه، كوني فنانة في معاملته، ولا تحاولي الخروج عن نظامه وترتيبه، يعشق المدح، ولا تحاولي ان تناقشيه في أي موضوع ولو بسيط، لا يتقبل النصيحة من الزوجة، لذلك إذا فعل امر خطأ وجهيه لأخذ رأي الأصدقاء فهو يحب ذلك.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد