من هي ميدوسا اسطورة الجمال الذي قتل صاحبته

 من هي ميدوسا ؟ وما هي قصتها الكاملة؟ وما علاقة ميدوسا بالترند الموجود الان على السوشيال ميديا.

في البداية دعنا نناقش من هي ميدوسا، قد تكون رأيت ذات مرة علي مواقع التواصل الاجتماعي أو في الأعمال الفنية صورة لإمرأة قبيحة المنظر ذات ثعابين في شعرها وتركت لديك انطباعا مخيفا وشريرا، لكن لا تتسرع يا صديقي في إصدار الأحكام كعادة البشر واجعلنا نحكي لك القصة الحقيقية ..

ترندات السوشيال ميديا- ميدوسا

من هي ميدوسا

ميدوسا هي واحدة من الأساطير الإغريقية ومن أكثرها تشويقا ،،  كان لميدوسا أختان هي أصغرهم سثينو ( الاخت الكبري ) ، يوريال ( الاخت الوسطي ) كانت ميدوسا هي الوحيده الفانيه ضمن شقيقتاها الخالدتين وكن مشهوروات ثلاثتهن بشدة جمالهن.

– كان الاخوات الثلاثة يعيشون في ما وراء حافة العالم حيث لايصل اليهم شمس أو قمر ، وكانوا كهنة في معبد الآلهة وكان يطلق عليهن – بعد ما حدث مع ميدوسا – (غورغون) بمعني المرعبات لإرتدائهن أقنعة تبدوا مرعبة بعض الشئ، ولكن قيل ان آثينا (آلهة الحكمة والقوة والحرب وحامية المدينة) قد تركت ميدوسا دون قناع لإغواء الرجال.

ذات مرة غضبت آثينا من ميدوسا و اسقطت عليهن لعنة بقبح المنظر و تحويل شعرهن إلي ثعابين كما انها جعلت كل من ينظر في عينيهن يتحول إلي حجارة.

أما السبب وراء غضب آثينا غير متفق عليه وتعددت الروايات و الأقاويل حولها بين :-
١- ان الناس يذهبون إلي المعبد فقط لرؤية ميدوسا لشدة جمالها مما أدي إلي غضب آثينا وغيرتها.
٢- إدعاء ميدوسا إنها أجمل من آثينا.
٣- إدعاء ميدوسا أن شعرها أجمل من آثينا.

اما الرواية الأكثر انتشارا و مصداقية هي كالآتي :-
ان بوسيدون آله البحر قد أعجب وفتن بها و اعتدي عليها جنسيا – إما أنه أجبرها أو أنها خضعت له  في معبد الألهة فلم تتحمل آثينا إنتهاك حرمة المعبد و أسقطت عليها تلك اللعنه

ميدوسا

ماذا حدث لـ ميدوسا

حملت ميدوسا طفلين من بوسيدون و لكنها لم تستطع إنجابهم بسبب اللعنة اصبحت ميدوسا مقصدا للعديد من الأبطال و المحاربين الشجعان من أجل القضاء عليها و الآتيان برأسها حتي يتذكرهم التاريخ، ولكن جميع تلك المحاولات انتهت بعدم رجوعهم، أي تحولوا جميعهم إلي حجارة.

استمرت تلك المحاولات حتي كلف بيرسيوس بتلك المهمة الإنتحارية و أحتاج لإتمام مهمته بعض الأدوات و هي :-
١- سيف قوي للقضاء عليها من ضربة واحدة حتي لا ترتد عليه (إعطته اياه آثينا).
٢- خوذة هادس التي تغمره بالظلام حتي لايراه اخواتها (أعطاه إياه إله العالم السفلي)
٣- حذاء هرمس الذي من خلاله يستطيع الطيران.
٤- حقيبة لوضع الرأس حتي لا تأذيه او تأذي غيره.

استطاع (برسيوس) رؤية إنعكاس ميدوسا من خلال درعه وهي لم تستطع رؤيته بفضل الخوذة فباغتها بسيفه بضربة واحدة استطاع بها فصل رأسها عن جسدها، ثم إستخدم برسيوس رأس (ميدوسا) فيما بعد من أجل قتل الأعداء به.

بعد ذلك لن تنتهي اسطورة ميدوسا بعد حيث انها خلفت بعد موتها ولدين هم بيجاسوس: حصان مجنح انبثق من دمائها بعد فصل رأسها، أصبح حصان بيرسيوس فيما بعدد كرياسوس: خنزير مجنح و تكون من جسمها عكس اخاه الذي تكون من انبثاق الدم.

هناك العديد من الأعمال الكرتونية والسينمائية التي جسدت فيها شخصية (ميدوسا) من أشهرها ( Parcy jackson and the olympians ( the lightining theif) ) وايضا فيلم (clash of titans) او (صراع الجبابرة) بالأضافة إلي بعض ألعاب الفيديو مثل (call of duty black ops 4 .zombie. )

إلا ان تلك الأعمال تسرد فقط الجانب المظلم من شخصية ميدوسا وتغير من القصة لتلائم باقي السيناريو وتحقق أرباحا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى