من أغرب العلاجات فى العالم: التداوي بـ الهوبونوبونو والحب

يعتقد البعض أنه من أغرب العلاجات فى العالم العلاج باستخدام الطب البديل، حيث يتبادر إلى أذهاننا أنه يعني العلاج بالأعشاب، لكن فى حقيقة الأمر أن التداوى بالاعشاب والطب البديل نوع من أنواع العلاجات التى لا تنتمى للطب الحديث بأي صلة، وأن الأغلبية من الناس التي تعاني من الأمراض تفضل العلاج البديل لتجنب التعرض للآثار الجانبية للادوية ويتجهون الى الطب البديل والتدليك للجسم، اليوغا، العلاج الصينى وغيرها الكثير، لكن يوجد بعض من العلاجات الغريبة والشاذة و الخارجة عن المعروف في عالمنا هذا.

التداوي بالبول في مختلف البلدان:

فى الدول الاسيوية يلجأ الكثير إلى العلاج بالبول باعتبارهم أنه من احسن انواع العلاج الطب البديل والذي يعد البديل المعجزة لديهم فى علاج الكثير من الأمراض، اما فى الهند يشربونه لاعتقادهم انه يعالج الكثير من الامراض ويزيد القدرة الجنسية ويعمل على زيادة الطاقة فى جسم الانسان، وايضا فى الصين يقومون بدهن وجوه الاطفال بالبول لحماية بشرته من الجفاف.

لكن شرب البول ليس جديدا ولا امرا شاذا فى العالم العربى إنما يرجع إلى أيام الفراعنة، حيث يعد العلاج ببول الابل معروف وشائع بين البلدان، بالإضافة ايضا إلى أنه يشفي ويعالج الالتهابات الجلدية لاحتوائه على مادة تسمى الأم اف 701 التى يمكن أن تساهم فى علاج السرطان.

أغرب العلاجات فى العالم: التداوى بتدليك الأفاعى

ان هذا النوع من التدليك يعد من أغرب العلاجات فى العالم، حيث يجلس المريض في جلسة المساج يعتبر غير مريح نهائئ و بالأخص لو كنت تخاف من الثعابين والافاعى، والعلاج يكون عن طريق وضع مجموعة كبيرة من الافاعي الغير سامه تبدأ بالزحف كما تشاء على جميع أنحاء جسد المريض، ومن الناحية الاخرى ان هذا التدليك المخيف يعطى شعور كبير من الاسترخاء والراحة للجسم، ويوجد ايضا أفاعي صغيرة الحجم مخصصة للوجه فلا داعى للقلق.

التداوى بلسعة النحل:

يعتبر هذا العلاج تحديدا مبنى على اسس ودراسات علمية دقيقة، وطريقته تكون بتعرض المريض للدغات النحل للشفاء من الكثير من الامراض لاحتواء لدغة النحل على احماض كثيرة اهمها حمض الهيدروكلوريك وحمض الفوسفور، وحمض الخل ويحتوى ايضا على السيستين، وايضًا البنين و الابامين، والميثونين.

وهذا بالإضافة إلى الهستامين وتساهم كل هذه المواد في علاج كثير من الامراض مثل النقرس، و الروماتويد، والروماتيزم، و التهاب المفاصل و الاعصاب وبالاضافة الى علاج التهابات العصب الوركى و الكثير من امراض الكلى والامراض الجلدية المزمنة،و ايضا تساعد الجسم على إفراز هرمون الكورتيزون، ولها التأثير الفعال لمنع تخثر الدم.

التداوى بالجراحات النفسية:

مقالات أخرى تهمك:

عندما سمعنا عن إجراء جراحة يتبادر الى اذهاننا الطبيب الجراح، والتخدير و الشق، والخياطة وغيرها من الادوات المستخدمة فى العمليات الجراحية، ولكن الجراحات النفسية المشهورة في البرازيل والفلبين لا تحتاج الى كل هذه الاستخدامات، لكن هنا العكس صحيح تماما حيث يوهم الجراح المريض باجراء عملية جراحية بان يقوم بلمس الجزء المصاب لدى المريض و يقوم باخراج الاعضاء المصابة بيديه مستخدما اعضاء من الحيوانات المزيفة ليوهم المريض ان العملية نجحت.

التداوى بالاذن الحرارى:

يعتبر هذا العلاج قديم جدا و متشعب و انواعه كثيرة لا تعد و لكن تحذر منه منظمات الصحة لما له من مخاطر، اما عن طريقة العلاج فهى عبارة عن وضع الشمعة فى الاذن او احيانا اخرى يبدل الشمعة بأنبوبة فارغة من القطن تحتوي على شمع النحل والعسل بالإضافة الى بعض الاعشاب، و يتم ذلك عن طريق اشعال طرف الشمعة الخارجى و تترك لبضع لحظات حتى يتخلل بخار الماء الى داخل الأذن، وعند تلاقي الهواء الساخن بالهواء البارد فى داخل الاذن يخلق الضغط و يخرج كل الشوائب.

أغرب العلاجات فى العالم: التداوى بالتبريد

اكتشف اليابانيون العلاج بالتبريد لجميع أعضاء الجسم لكنه كان للرياضيين فقط، أما الآن فهو لكل الناس فهو يعالج الالتهابات و يقضى على الالم،و يتم عن طريق إما من خلال غرفة خاصة او عن طريق النيتروجين البارد،حيث يتعرض الجسم لدرجة حرارة من 80 إلى 150 درجة تحت الصفر لمدة لا تقل عن 3 دقائق.

ويتم ذلك حتى تنقبض الاوعية الدموية مما يقلل التهابات الأنسجة، ويعمل كمسكن لانتقال الألم عبر الخلايا العصبية وأيضا البرودة الشديدة التي يتعرض لها الجسد تعمل على ليونة مادة الكولاجين الموجودة في أجسامنا.

التداوى التنفس للتخلص من صدمة ولادتك:

ابتكر هذه الطريقة هو ليونارد اور حيث توصل إلى أن كل فرد فى هذا الكوكب يعانى من صدمة نفسية وذلك من خلال ما مر به اثناء ولادته، حيث طور من تقنيات التنفس حتى تتخلص من الصدمة هذه ويساعد هذا على التحسن العام بالصحة النفسية والبدنية.

التداوي الهوبونوبونو:

يعد علاج الهوبونوبونو قائم على مبدأ أن أصل كل الأمراض هى الخلافات، والشعور بالذنب و احيانا الغضب و الهدف هو التركيز على كل هذه الشرور التى بداخلنا حتى الوصول الى مرحلة المصالحة والمسامحة مع النفس وكل ما علينا قوله احبك، سامحني، اشكرك، اعتذر.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

تعليقات
جاري التحميل...