معلومات ستعرفها لأول مرة: فوائد النبيذ الأحمر للصحة

0 63

 هل يمكن أن يكون النبيذ الأحمر مفيداً لجسم الانسان ويجعله يعيش عمراً مديداً؟

يتميز النبيذ الأحمر باحتوائه على مواد “الفلافونويدات” ، التي لها خصائص علاجية  هامة. هذه المواد هي أصباغ نباتية مضادة للأكسدة وتساعد في وقاية الجسم  من الحساسية والفيروسات والمواد المسرطنة هذا غير أن من الفوائد الرئيسية للنبيذ الأحمر مساعدة الجسم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض السرطانية ولا يمكن ان نجد هذه المواد في النبيذ الأبيض ولكنها توجد في النبيذ الأحمر فقط لأنه خالي من السكر.

هل استخدام النبيذ الأحمر للوقاية فقط أم يمكن استخدامه للعلاج ايضاً؟

تم اكتشاف خواص شفائية عديدة للنبيذ الأحمر سنطرحها في الأسطر التالية :

  • أشار العلماء إلى أن النبيذ الأحمر مفيد جداً في انقاص الوزن وصحة الأسنان وتنمية الذكاء. بحسب ما اتي بالموقع الصحي الشهير info.
  • يعد النبيذ الأحمر مهم للحفاظ على نشاط القلب، حيث انه يوسّع الأوعية الدموية ويمنع تصلب الشرايين ويخفض مستوى الكوليسترول. كما ينصح بتناول النبيذ الأحمر للذين يعانون من فقر الدم ، فهو يفتح الشهية ويساعد في إفراز المادة الصفراء والعصارة المعدية، وإفرازات الغدد الصماء وما إلي ذلك.
مقالات ذات صلة

ولكن يجب علينا قبل انهاء المقال الاشارة إلي عدم الافراط في تناول النبيذ الأحمر .

فقد سبق وكتب الطبيب “باراسيليس”  الذي عاش في القرن السادس عشر، “النبيذ -غذاء ودواء وسم” . أي أن الكمية التي يتناولها الشخص من النبيذ الأحمر هي التي تحدد إذا ما كان هو دواء أم سم”.

ما هي الجرعة المناسبة التي يمكننا تناولها في اليوم الواحد ؟

حسناً ..يميل الأطباء إلى أن 100-150 مليلتر من النبيذ الأحمر في اليوم كافي ويعتبر بمثابة جرعة دواء للجسم. ويجب ألا ننسى بأن الإفراط في تناول النبيذ  والكحول عموما مضر جدا بالصحة.

لهذا.. يجب عدم الإفراط في تناوله لأن ذلك يكون له نتائج عكسية تماما.

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...