مشروبات طبيعية لعلاج نحافة الأطفال

نحافة الأطفال من الأمور الطبيعية لدى كثير من الأطفال , خاصة في المراحل العمرية الأولي ما بين عمر سنة لخمس سنوات ، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي للإصابة بالنحافة , أهمها سوء التغذية التي من خلالها لا يحصل الطفل علي العناصر والفيتامينات الغذائية المهمة لجسمه .

كيفية حساب الوزن الطبيعي لطفلك ؟

يمكن قياس ومعرفة وزن طفلك الطبيعي من خلال استشارة الطبيب .
أو عن طريق حساب الكتلة الجسمية المعروفة GP لمعرفة الوزن الطبيعي للطفل وهـو عمر الطفل بالسنوات مضروب في اتنين مضاف للناتج ثمانية لمعرفة المعدل التخميني لوزن الطفل الطبيعي .

4 مشروبات طبيعية لعلاج نحافة الأطفال

مشتقات الحليب

اقرأ ايضاً:

فحوصات ما قبل الزواج

كل ما يخص الحامل

يمكن إعطاء الطفل مشروبات مشتقات الحليب كامل الدسم أو اللبن المخفف أو الحليب الكريمي ، ويفضل إعداد الحليب مع الفواكه أو العسل لكي يحبه الطفل و لزيادة معدل السعرات الحرارية الداخلة للجسم مما ذلك يعالج نحافة الأطفال .

الكاكاو

الكاكاو من المشروبات المغذية والمقوية وذات قيمة غذائية عالية أيضا ، فهو يساعد في علاج نحافة الأطفال بشكل فعال نظرا لارتفاع السعرات الحرارية فيه ، يمكنك تحضير مشروب الكاكاو لطفلك عن طريق وضع كوب من الماء فى الخلاط , وتضيفي عليه 2 ملعقة من الحليب المجفف كامل الدسم و 3 ملاعق من بودرة الكاكاو مع القليل من الشوكولاته السائلة , مع المزج الجيد , بعد ذلك يوضع في الثلاجة ” تنظيف الثلاجة” لمدة ساعة , ويتم تناوله باردا , كرري الوصفة 3 مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج .

الحلبة

من أهم المشروبات التي تساعد في علاج النحافة وفتح الشهية وبالتالي زيادة أوزانهم ، يمكنك تحضير الحلبة لطفلك من خلال , وضع كمية مناسبة من الماء في وعاء على النار حتى يغلي , وإضافة حبة من بذور الحلبة للماء ويترك المزيج على النار لبضع دقائق , يمكنك إضافة كمية من الحليب عليها , والعسل الأسود للتحلية بدلا من السكر , تشرب ساخنة ، يمكنك أن تعطيها لطفلك 3 مرات يوميا .

عصائر طبيعية

يمكنك اعداد عصائر طبيعية لطفلك من خلال خليط من الفواكه ” المانجو , الفراولة , الموز , التمر ” ، و كرات من الآيس كريم أو العسل لتوفير الطاقة الكافية لطفلك بجرعات محدودة , وتعوض طفلك عن الأطباق الأخري التي يمتنع عن تناولها ، كل ذلك الوصفات والمشروبات تساعد على التخلص من نحافة الأطفال المزعجة لكثير من الأمهات .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...