مشروبات رمضانية منعشة لكل بيت في رمضان 2018

يتساءل البعض عن أنواع مشروبات رمضانية مع دخول شهر رمضان الكريم، حيث يبحث العديد عن طرق أحلى مشروبات منعشة في شهر رمضان 2018 ليروا بها ظمأ عطشهم عند الإفطار.

وقد اعتاد الناس على شرب المشروبات الرمضانية في رمضان وخاصة في فصل الصيف وذلك لأن الجسم من الصيام يحدث له جفاف ويحتاج إلى الرطوبة عن طريق المشروبات التي تشرب بعد الافطار ونقدم لكم من خلال هذا المقال بعض المشروبات الرمضانية.

مشروبات رمضانية :-

مشروبات رمضانية
مشروبات رمضانية

الحليب والتمر :-

يتم شرب ذلك الحليب بعد سماع الأذان مباشرة بمعنى أنه يتم الإفطار عليها وهي من المشروبات المفيدة جدًا لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية.

فهي تحتوي على فوائد التمر فوائد اللبن في نفس الوقت وتؤدي إلى الشعور بالشبع في شهر رمضان  وبذلك يقلل الإنسان م تناول كمية كبيرة من الطعام على الإفطار.

قمر الدين :-

يتم تصنيع مشروب قمر الدين من ورقات قمر الدين المصنوعة من المشمش ويتم إذابتها مع السكر والماء ويترك لفترة مناسبة قبل الإفطار حتى يتم ذوبان المشمش في الماء ويتم ضربه في الخلاط تمام التجانس.

الخشاف :-

اقرأ ايضاً:

عزومات رمضان سمان محشي

عزومات رمضان بط محشي فريك

الخشاف هو نوع من العصائر التي يتم صنعها عن طريق مجموعة من الفواكه المجففة بحيث تنقع تلك الفواكه في الماء لفترة من الزمن قبل الإفطار بنصف ساعة ويتم تقديمها باردة مع الإفطار أو بعد الإفطار فهي من المشروبات التي يحبها الكثير من الناس.

طرق أحلى مشروبات منعشة في شهر رمضان 2018 :-

طرق أحلى مشروبات منعشة في شهر رمضان 2018
طرق أحلى مشروبات منعشة في شهر رمضان 2018

العرق سوس :-

يعد عرق السوس من المشروبات الشعبية المنتشرة في جميع أجزاء العالم وهو مشروب أسود يتم صنعه عن طريق نقع عرق السوس في المياه لفترة طويلة من الوقت.

حتى يكون طعمه جيدًا ويحلى بالقليل من السكر ويتم تصفيته من خلال المصفاة ويشرب بارد قبل أو بعد الإفطار.

الكركدية :-

يعد الكركدية من المشروبات الرمضانية التي تشرب باردة أو ساخنة ولكن في فصل الصيف الكثير من الناس يشرب الكردية بارد وهو مفيد لمن يعاني من وجود مشاكل في ضغط الدم أيضًا.

كما أن الكركديه من المشروبات التي تساعد على التوفير ويعطي الشعور بالارتواء كما أن طعمه ومذاق لذيذ يحبه الكثير من الناس.

السوبيا :-

ورد في طرق أحلى مشروبات منعشة في شهر رمضان 2018 أن السوبيا تعد أحد المشروبات الشعبية التي يحبها الكثير من الناس وهي بيضاء اللون.

ويتم عن طريق تخمير الخبز أو الشعير وتحلى بالسكر وينتشر في العديد من دول العالم لأن الكثير من الناس تفضله وطعمه منعش ومغذي في نفس الوقت وهو من المشروبات التي تشرب باردة.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...