مشروبات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان


إذا كنت تعاني من مشكلة النسيان المزعجة التي تسبب المتاعب العديدة في العمل والحياة بشكل عام ، قد تكون في حاجة لبعض مشروبات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان , التى تساعدك على تنشيط الذاكرة بشكل مذهل وصحي بعيد عن الأدوية والعلاجات التي قد تحمل بعض المضاعفات الصحية على الجسم .

8 مشروبات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان

  مشروبات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان
الماء :

الماء مهم للدماغ كما هو مهم للجسم وربما أكثر , فمع فقده يفقد الكثير من عناصر النشاط والتركيز ، فيجب توزيع شرب كمية تصل 2 إلى 3 لتر من الماء موزعة على مدار اليوم ، وقد أثبتت دراسة أجريت , أن شرب 3 أكواب من الماء قبل أداء المهام يزيد من رد فعل العقل بنسبة 14% .

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وهشاشة العظام والسرطان ، لا احتوائها على مضادات للأكسدة طبيعية ، كما يحتوي الشاي الأخضر على كمية مناسبة من الكافيين المنبهة للعقل , يحتوي على مادة epigallocatechin-3 gallate التي تساعد على نمو خلايا الدماغ وتقيها من التلف ، لذلك يعتبر الشاي الأخضر من أفضل مشروبات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان .

القرفة

مشروب القرفة يساهم بشكل كبير في تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان وزيادة نسبة التركيز ورفع الانتباه ، وتساعد أيضا على تهدئة الأعصاب بسبب رائحتها الجميلة .

فوائد استخدام مسحوق القرفة 

اللبن خالى الدسم

شرب اللبن يساعد على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام لأنه يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات والقليل من الدهون ، ويساعد اللبن على ثبات نسبة السكر في الدم ، و مصدر للكالسيوم لأنه يحتوي على فيتامين د ، ويعتبر من المشروبات الصحية لتنشيط الذاكرة وعلاج النسيان .

مشروبات طبيعية لعلاج نحافة الأطفال

الزنجبيل

مشروب ملئ بمضادات الأكسدة وله تأثير مناعي قوي , يقاوم الإصابة بالميكروبات والفيروسات , ويساعد في تدفق الدم إلى الدماغ .

النعناع

النعناع يتميز برائحة عطرة تساعد على الاسترخاء وتمنع تشتت الذهن ، وبالتالي يعتبر من أفضل مشروبات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان .

5 مشروبات ديتوكس لإنقاص الوزن وتطهير الجسم 

التوت

من المشروبات التي تعمل على تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز وتساعد على الحفظ بشكل سريع ، ويحتوي على عناصر غذائية مهمة للصحة العامة مثل الفيتامينات والأملاح والمعادن ، ويمنع عصير التوت الإصابة بأمراض اللثة ، ينصح بعدم شرب أكثر من كوب واحد يوميا للذين يعانوا من مرض السكري .

البرتقال

البرتقال من المشروبات ذات الفوائد المتعددة , فهو يساعد على التركيز ويزيد من صفاء الذهن , لذلك يعتبر من مشروبات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان الرائعة .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...