مشاكل الشعر عند الرجال وطرق التخلص منها وعلاجها

هناك الكثير من الطرق المختلفة لعلاج مشاكل الشعر عند الرجال و المساعدة فى التخلص منها ، سوف نتعرف فى هذه المقالة على مشاكل الشعر عند الرجال والعلاجات المنزلية و الطرق الفعالة للتخلص منها .

مشاكل الشعر عند الرجال

ملايين الرجال وفقا لموقع “indiatimes” , يعانوا من مشكلات تساقط الشعر ، ولا شك أن مشكلة تساقط الشعر عند الرجال تسبب الأحراج ومظهر غير مطلوب , ويسعى الكثير من الرجل للتخلص منها .

أسباب تساقط الشعر عند الرجل

مشاكل الشعر عند الرجال
الجينات الوراثية :

يعد الصلع الوراثي من أكثر مشاكل الشعر عند الرجال لتساقط الشعر , ويرجع ذلك لوجود تاريخ مرضى فى العائلة كالأب والأم ، حيث تتحكم مجموعة من الجينات الخاصة في معدلات النمو واللون ونسبة التجاعيد ومعدلات التساقط في الشعر ، و بوراثة هذه الجينات يصبح الشخص أكثر عرضة للتساقط والإصابة بالصلع .

التغيرات الهرمونية :

بعض الرجال يكون لديهم مناطق على فروة الرأس حساسة جدا للهرمونات الجنسية الذكورية “الأندروجين” , التي تجعل بصيلات الشعر تتقلص وتصبح صغيرة جدا , لا يمكن أن تحمل إعادة الشعر المفقود , فيبدأ الشعر بالتساقط .

أسباب بعض العادات الخاطئة :

مثل طرق غسل الشعر , وتسريح الشعر , والنظام الغذائي الغير صحي ، والنوم الغير كافي , و التدخين ، كلها عوامل تسبب مشاكل الشعر عند الرجال.

أسباب مرضية :

هناك العديد من الأمراض التى تسبب تساقط الشعر لدى الرجال والنساء ، مثل اضطربات الدرق والسكري وداء الثعلبة المناعي والتهابات فروة الشعر المزمنة والقوباء ونقص الحديد والانيميا والسرطان بسبب علاج الكيماوي .

أسباب نفسية :

الضغط العصبي والنفسي بشكل مستمر قد يسبب تساقط الشعر وربما الصلع وذلك لان التوتر المستمر يمكن أن يضر المادة الوراثية للإنسان وبالتالي يؤثر على صحته بشكل مباشر .

طرق علاج تساقط الشعر عند الرجال

مشاكل الشعر عند الرجال
الخطوة الأولى لعلاج مشاكل الشعر عند الرجال هي معرفة الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر , لمعرفة لكيفية منع ذلك ، وسوف نقدم فيما يلي طرق علاجات منزلية للأشخاص الذين لا يعانون من تساقط الشعر بشكل كبير غير قابل للتراجع , تكون المشكلة تتعلق بصحة وقوة الشعر .

علاج تساقط الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس

يتم العلاج عن طريق تدليك فروة الرأس التي تساعد على الحفاظ على حيوية الدورة الدموية , وتحفيز نمو الشعر , وتقديم كافة العناصر الهامة لفروة الرأس .

علاج تساقط الشعر باستخدام البيض

البيض غني بمادة البروتين , مما يجعل الشعر سميك وقوي ، ويتم العلاج عن طريق خفق البيض , وتدليك الشعر به لبضع دقائق , هذه الطريقة قد تكون رائعة للحصول على البروتين للشعر .

علاج تساقط الشعر بحليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بالكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي يحتاجها الشعر للنمو , وتساعد على بقاء بصيلات الشعر صحية و فوائد حليب جوز الهند متنوعة ، يمكن استخدام حليب جوز الهند على فروة الرأس أو على شكل شراب أو طعام للحد من تساقط الشعر .

علاج تساقط الشعر عن طريق مضادات الأكسدة

تحتوي بعض الفواكه والخضروات على مضادات الأكسدة , والتي هي آلية الدفاع الرئيسية للجسم ضد الجذور الحرة ، التي تتدخل في بعض الأسباب في تكون الجذور الحرة والتي يمكن أن تشمل فروة الرأس ، لذلك الفواكه والخضروات مثل الموز والأفوكادو وعصير الليمون وعصير البرتقال والعسل يمكن وضعها على الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى