مزيل مكياج بمكونات بسيطة ومتوفرة في المنزل

إزالة المكياج عن وجهك أمر أساسي عليكى القيام به قبل النوم للحفاظ على صحة ونضارة البشرة ، فقد أكد خبراء التجميل على أهمية إزالة أثار المكياج وتنظيف البشرة قبل النوم , حيث تتسبب بقايا المكياج في انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب ، نقدم لكي كيفية عمل مزيل مكياج من مستحضرات طبيعية ومتوفرة في المنزل .

مزيل مكياج من وصفات منزلية


مزيل مكياج من زيت الزيتون

زيت الزيتون من المستحضرات الطبيعية الرائعة لإزالة المكياج وهو من الزيوت اللطيفة والمريحة للبشرة , ويحافظ على رطوبة البشرة ، لعمل مزيل للمكياج من زيت الزيتون , قومي بخلط زيت الزيتون مع جل الصبار في مرطبان خاص ورجيه جدا , بعد ذلك ضعي قطعة من القطن في الخليط وقومي بإزالة المكياج .

مزيل مكياج من زيت اللوز وزيت البندق

امزجي 4 معالق كبيرة من زيت اللوز مع 4 معالق كبيرة من زيت اللوز مع 4 معالق كبيرة من الماء في مرطبان ، قومي بمزجهم جيدا , استخدمي المزيج بقطعة من القطن عند الحاجة لإزالة المكياج .

مزيل مكياج من حليب جوز الهند

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

يعمل حليب جوز الهند كمزيل فعال للمكياج ، حيث من فوائد حليب جوز الهند ترطيب البشرة وتغذيتها ، ويساعد على إزالة المكياج المقاوم للماء , ويرطب وينعم البشرة لفترات طويلة .

مزيل مكياج من الفازلين

الفازلين له استخدامات متعددة لترطيب البشرة وعلاج تشققات الشفاه ، ويمكن أيضا عمل مزيل للمكياج من الفازلين للعيون عن طريق غمس قطعة من القطن في الفازلين وإزلة المكياج برفق من على البشرة ، والفازلين ممتاز لإزالة لاصق الرموش الاصطناعية .

مزيل مكياج من الزبادي

الزبادي تساعد على ترطيب وتنظيف البشرة بشكل رائع ، استخدمي الزبادي لإزالة المكياج عن طريق غمس قطعة من القطن في القليل من الزبادي الطبيعي وقومي بفرك بشرتك بحركات دائرية ، ثم اغسلي البشرة بماء بارد .

مزيل مكياج من ماء الورد

لعمل مزيل للمكياج من ماء الورد ، قومي بوضع قطع قطنية في علبة ثم ضيفي كوب من ماء الورد عليها , اغلقي العلبة جيدا ، عند الحاجة لإزالة المكياج قومي بإخراج قطعة من القطن الندية وامسحي بها وجهك للحصول على وجه نظيف خالى من الميكب .

مزيل مكياج من العسل

ينصح باستخدام المزيل المحضر من العسل للذين يعانون من حب الشباب , لأن العسل يحتوي مضادات للبكتيريا تعمل على تهدئة وتنظيف الحبوب ، وهو عبارة عن نصف ملعقة من العسل و 2 ملعقة من الزيت ” زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون ” .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...