محمد صلاح من البداية وحتي الوصول للقمة

 

محمد صلاح حامد غالي طه ولد  في 15 يونيو عام 1992 بقرية نجريج في  مدينة بسيون بمحافظة الغربية بدأ مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب ، ويلعب حاليا محمد صلاح في  نادي ليفربول الإنجليزي .

محمد صلاح قصة كفاح بدأت من الغربية :

ولد محمد صلاح في قرية نجريج في  مدينة بسيون بمحافظة الغربية ، بدأ حلمه في البداية باللعب في شوارع مدينته ، ثم بعد ذلك   الي دوري بيبسي لطلاب المدارس المصرية ” للترويج للعلامة التجارية بيبسي ” واكتشاف المواهب الكروية  .

عن طريق دوري بيبسي لطلاب المدارس اكتشفه الكابتن رضا الملاح وأجمع علي موهبته وانه سوف يكون نجم بارع في سماء الكرة المصرية لتميزه الواضح بقدمه اليسري  .

كيف انضم لنادي المقاولون العرب :

 انضم  لفريق عثماثون “نادي مقاولون  طنطا ” عن طريق المدير الفني مصطفي قرني ، حيث قرر رئيس نادي المقاولون العرب ” إبراهيم محلب  “في ذلك التوقيت إنشاء فروع للنادي في ثلاث قطاعات بالجمهورية من أجل اكتشاف المواهب من بينهم كان نادي مقاولون طنطا .

بعد انتقاله لنادي مقاولون  طنطا وتألقه خطف الأنظار بشدة ، وكلن في ذلك التوقيت مدير قطاع الناشئين بالمقاولون العرب قدج اشتكي من كثرة مصاريف نادي مقاولون طنطا وعدم تصعيد مواهب لقطاع نادي المقاولون العرب بالقاهرة ، ليجتمع كل مدربي النادي بطنطا ويقرروا تصعيد محمد صلاح .

انضم محمد صلاح لنادي المقاولون العرب بالقاهرة ، وسط معاناة كبيرة بسبب صعوبة المواصلات والمسافة الكبيرة التي يقطعها من الغربية للقاهرة في الذهاب والعودة ومعاناة والديه في انتظاره والذهاب معه لمحطة القطار .

طريق الوصول للقمة :

كان عمر صلاح 14 عاما عندما وقع اول عقد له مع نادي المقاولون العرب ليبدأ بعدها مسيرته الاحترافية ، ولكنه يقول ان ذلك الوقت كان صعب للغاية لأن كان يلعب في البداية لفريق يبعد عن مسقط رأسه مدينة بسيون نصف ساعة وبعدها كان يذهب لنادي في طنطا يبعد ساعة ونص , ثم انضم لنادي المقاولون العرب في القاهرة الذي بعد عن مسقط رأسه أربع ساعات ونصف .

 
كان يذهب للتدريب خمس أيام في الأسبوع , كان يغادر المدرسة مبكرا للحاق بالتدريب , وبعدها حصل علي ورقة رسمية قدمها للمدرسة ليستطيع المغادرة مبكرا للحاق بالتدريب الساعة الثانية ظهرا , كان يقضي ساعتين في المدرسة فقط من الساعة السابعة حتي الساعة التاسعة , يقول صلاح لو لم أكن لاعب كرة قدم كان كل شئ سوف يكون صعبا .

مسيرة جناح ليفربول صلاح

:بدأ مشواره مع نادي المقاولون العرب قادما من نادي مقاولون طنطا ليتم تصعيده مع المقاولون العرب عام   2011 \ 2012 ، هز شباك فريق الأهلي في مباراة جمعت بين الأهلي والمقاولون وانتهت بالتعادل .

كان صلاح علي وشك الانتقال لنادي الزمالك المصري من نادي المقاولون العرب ، إلا أن الصفقة لم تتم بسبب رفض ممدوح عباس ” رئيس الزمالك ” في ذلك الوقت انضمام صلاح  للزمالك وقال تصريح شهير الزمالك كبير على صلاح وانه قليل الخبرة .

لف صلاح أنظار مسئولي نادي بازل السويسري ، في مباراة منتخب مصر الأوليمبي ، أمام المنتخب السويسري ، كان صلاح في سن الـ 20 من عمره ، وتعاقد معه بازل السويسري في عام 2012 لمدة 4 سنوات مقابل مليون ونصف يورو .

تألق صلاح بشكل ملف للنظر مع فريقه بازل ، وحصل معه على لقب دوري السوبر السويسري موسم 2012 \ 2013 ، وكأس سويسرا ، وحصل على أفضل لاعب في سويسرا موسم 2013 ، وحصل علي جائزة أفضل لاعب في أفريقيا صاعد في عام 2012 ، لاعب صلاح لنادي بازل موسما ونصف وخاض خلالهما 79 مباراة وأحرز 20 هدف في مختلف البطولات التي لاعب فيها النادي .

تألق صلاح اللفت للنظر مع بازل السويسري جعل فريق تشيلسي وليفربول الإنجليزي يتنافسا للحصول على اللاعب ، استطاع نادي تشيلسي خطفه من ليفربول ، وانضم إلى نادي تشيلسي الفائز بدوري أبطال أوروبا 2012 بقيادة المدرب  البرتغالي جوزيه مورينيو .

اقنع مورينيو صلاح بالانضمام لنادي تشيلسي ، حصل مع تشيلسي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014 \ 2015 ، وحصل علي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة موسم 2014 \ 2015 ، ولكن  صلاح لم يشارك مع الفريق بصفة مستمرة ، حيث شارك طوال الموسم في 19 مباراة منهم 13 في الدوري وسجل فيها هدفين .

 رفض صلاح الجلوس المستمر على مقاعد البدلاء مع ناديه اللندني تشيلسي ، انتقل الي نادي فيورنتينا الإيطالي  علي سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل 10 ملايين يورو ، قدم صلاح أداء رائح مع الفيولا وساعد الفريق الي الوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي ، وطلب الفيولا ضم صلاح بشكل نهائي ولكن رفض ، وانضم لنادي روما الإيطالي مقابل 20 مليون يورو علي سبيل الإعارة

نجح نادي روما في التعاقد مع صلاح نهائي ، شارك صلاح مع روما طوال موسمين 2015 \ 2016  و 2016\ 2017 في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال اوروبا والدوري الأوروبي ، حيث شارك في 83 مبارة في كل البطولات ، وسجل 34 هدفا ، وبعد تألق صلاح في الدوري الإيطالي “الكالتشيو”  عاد ليفربول للتفاوض للحصول عليه .

في 22 يونيو 2017 أعلن نادي ليفربول ضم محمد صلاح بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب ، في صفقة بلغت 45 مليون يورو ، ليصبح صلاح أغلى لاعب في تاريخ نادي ليفربول في التاريخ وفي أفريقيا و أغلى لاعب عربي .

 

 

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...