مجموعة من التطبيقات المفيدة للأطفال والتي تبعدهم عن عالم السوشيال ميديا


مجموعة من التطبيقات المفيدة للأطفال ، الهواتف الذكية والتكنولوجيا ليست بالأمر الغريب على طفلك أو البعيد عنه على الإطلاق فقد يرى الطفل الهاتف وبتعرف عليه قبل أن يتعرف على أهله بشكل مقرب وقد يتعلق به كذلك ويصبح جزءا من يومه ا يستطيع الاستغناء عنه على الإطلاق لذا فإنه من المهم والأساسي في مرحلة الطفولة متابهة الطفل جيدا ومعرفة ما يرغب في تجربته ورؤيته، يحب الكثير من الأطفال عالم السوشيال ميديا وينجذبون إليه وهو أمر غير مناسب لأعمارهم لذا فإن موقع كل يوم نيوز يعرفكم على مجموعة من التطبيقات المفيدة للأطفال والتي تبعدهم عن عالم السوشيال ميديا.

مجموعة من التطبيقات المفيدة للأطفال

من المتعارف عليه أن الشركات التقنية والمسؤولة عن عالم التكنولوجيا تقوم بتحديد عمر معين للتعامل مع منتجاتها فيكون لا يقل عمر الشخص عن 13 سنة ولكن ما نراه في واقعنا مختلف تماما فهناك أطفال لك تتجاوز أعمارهم العاشرة وأصبحوا من مشاهير السوشيال ميديا ولهم متابعين لا بأس بأعدادهم وهذ الأمر خطير جدا فهو يبدأ بإفقاد الطفل براءته ويبعده عن الأمور الطبيعية التي يجب أن يقوم بها كل طفل فيكبر الطفل قبل أوانه.

سيكون من الأفضل في كل الأحوال هو عدم تعويد الطفل على استخدام الهاتف والتكنولوجيا في سن صغير وعدم ترك الهواتف بجميع أنواعها في أيديهم حتى لا يعتادوا على الأمر ويصبح طبيعة يومية لديهم.

أما إذا كان الأمر حتمي ولا تستطيع منع أطفالك من استخدام الهاتف الذكي فإن التكنولوجيا لا تقتصر فقط على عالم السوشيال ميديا والتواصل مع الآخرين ب ظهرت مجموعة من التطبيقات المفيدة والنافعة للأطفال والتي يمكنك من خلالها تنمية مهارات طفك وتسليته في نفس الوقت دون أن يلحق به ضرر:-

التطبيقات التعليمية للأطفال

تطبيق حروف الهجاء والأبجدية

مجموعة من التطبيقات المفيدة للأطفال

هذا التطبيق أحد التطبيقات الرائعة المتوفر على نظام الأندرويد لجميع الهواتف حيث يساعد الطفل في تعلم لغته العربية بشكل سليم والتعرف على حروف الهجاء والمباديء الخاصة بالقراءة للأطفال بدءا من عمر السنتين كما يعملهم بعض الكلمات والأسماء الشائعة لبعض الأشياء التي يقومون باستخدامها، يساعدك هذا التطبيق كذلك في تعليم طفلك وتنمية مهاراته قبل أن يلتحق بالمدرسة وبالتالي عند التحاقه بالمدرسة سيكون متميزا عن غيره فقد تعلم الكثير والكثير في سن مبكرة وبطريقة ممتعة وغير تقليدية.

موضوعات مشابهة: علاج السرقة عند الأطفال

تطبيق Lingo Kids

هذا التطبيق أحد التطبيقات المفيدة للأطفال والتي تساعدهم في شغل أوقاتهم واكتساب متعة مقرونة بالفائدة في نفس الوقت، يعتمد عمل هذا التطبيق على تعلم أشهر اللغات العالمية وأهمها وهي اللغة الإنجليزية حيث أنها لغة التكنولوجيا والعلوم في كل مكان ومن المهم جدا لطفلك تعلمها والتعرف عليها، يقدم التطبيق اللغة الإنجليزية للطفل بطريقة سسة وممتعة تجعله مستمتع أثناء التعلم وبالتالي يطور مهاراته ولغته بشكل رائع جدا من خلال هذا التطبيق المميز.

تطبيق TinyCards

مجموعة من التطبيقات المفيدة للأطفال

يعد التطبيق من التطبيقات المفيدة للأطفال والممتعة في نفس الوقت فهو يعمل على تعليم الشخص أسماء الأشياء باللغة الإنجليزية من خلال التعيم المصور كأن يعرض مجموعة بطاقات مصورة ويبدأ بعرض أسماءها باللغة الإنجليزية مما يطور مهارات اللغة والتعرف على الكلمات عند الطفل، وهذا التطبيق لا يقتصر فقط على الاطفال الصغر بل يمكنك أنت أيضا كشخص كبير الإطلاع عليه والاستفادة منه في تطوير مهاراتك واللغة الإنجليزية لديك.

 تطبيق Kidlo coding

هذا التطبيق من التطبيقات الرائعة والذي يناسب الأطفال من عمر الخمس سنوات وحتى الثامنة حيث يتطور الأمر هنا من تعلم لغات الكلام إلى تعلم البرمجة للطفل والتي تساعد على تفتيح عقل الطفل وتنمية مهاراته وقدراته في حل المسائ الرياضية والمعادلات بمهارة كبيرة حيث تعمل البرمجة على إعادة تنمية الحس الإبداعي للطفل الذي يصيبه الخمول من التعامل مع الألعاب الغبية ووسائل التواصل بشكل خاطيء.

تعلم لغة البرمجة للطفل في الصغر أمر سهل وأسهل بكثير من الكبار حيث يتمتع الطفل بنسبة ذكاء عالية تساعده في التعلم والاستجابة لما يستقبله من معلومات بسهولة كما أن البرمجةأصبحت من أساسيات الحياة والتعليم ومطلوبة بشكل كبير في سوق العمل وبالتالي تعمل على تنمية فكر الطفل في المستقبل وتوفير فرص عمل له فيما بعد كما أن هناك بعض الدول بدأت في إدخال البرمجة في مناهجها كمادة أساسية.

تطبيقات التواصل

قد يحتاج الأطفال الصغار إلى التواصل والترفيه بجانب التعلم أيضا ولكن بدلا من لجوء الأطفال إلى وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدتهم لمحتويات سيئة وغير لائقة بأعمارهم هناك مجموعة من التطبيقات الرائعة التي تمكنهم من التواصل والاستمتاع دون إلحاق الضرر بهم على الإطلاق.

تطبيق Youtube Kids

مجموعة من التطبيقات المفيدة للأطفال

هذا التطبيق هو أحد التطبيقات الترفيهية الرائعة والتي تمكن الطفل من التمتع بقنوات تعليمية وترفيهية متنوعة تم اختيارها بعناية ووضعها داخل هذا التطبيق ليستفيد منها الطفل ويحصل على المتعة المطلوبة دون أن يضطر لمشاهدة أى إعلانات سخيفة أو مقاطع غير لائقة على الإطلاق، فقد تم إختيار المحتوى الخاص بالتطبيق بعناية كبيرة ليناسب أعمار الأطفال ويراعي احتياجاتهم.

تطبيق Messenger Kids

هذا التطبيق يسمح للأطفال الصغار بالتواصل مع جهات إتصال معينة يتم تحديدها واختيارها من قبل الأهل ويقومون بالتحدث معهم والتواصل بالصوت والصورة ولا يخرج التواصل عن هذه الجهات فقط فلا يستطيع الطفل التحكم بإزالة أو إضافة شخص آخر إلى جهات إتصاله وبالتالي يبقى الأهل على علم بالأشخاص الذي  يتواصل الطفل معهم.

تطبيقات التفكير للأطفال

تطبيق Brain Games for Kids

مجموعة من التطبيقات المفيدة للأطفال

هذا التطبيق من التطبيقات المميزة الذي يعمل على تنشيط عقل الطفل وتحفيزه للتفكير والإبداع كما يعمل على تطوير ذكاء الطفل بمجموعة من التمرينات المخصصة للأطفال، ألعاب الذكاء التي تعمل على تطوير مهاراته، ألعاب تطابق الصور، حل الألغاز والكلمات المتقاطعة وغيرها من الألعاب التي تساهم في جعل عقل الطفل يعمل ويفكر بشكل مستمر.

تطبيق Cut the Rope

هذا التطبيق من التطبيقات الشهيرة للأطفال والممتعة أيضا فهي تعتمد على قيام الطفل بمجموعة من المحاولات لإيصال قطعة من الحلوى إلى فم الديناصور وذلك بقطع الخيط الذي تتعلق به الحلوى، ويتطلب من الطفل أن يقوم باجتياز بعض الصعوبات التي تواجهه في طريقه لإيصال الحلوى للديناصور بسلام وتكمن أهمية هذا التطبيق في تمكين الطفل من حل المشاكل وتوسيع الإدراك والتفكير لديه كما تمتلك مجموعة رائعة وجذابة من الألوان التي تشد انتباه الطفل.

تطبيق MiniCraft

هذه اللعبة من الألعاب الشهيرة جدا للأطفال والتي تسمح للأطفال بالتعرف على كيف يمكنهم التعامل مع مختلف الأشياء الموجودة حولهم كما تساهم في تنمية فكر الطفل، حيث يقوم الطفل ببناءمدينة متكاملة خاصة به والبدء بالتعامل معها وحمايتها ضد أي هجوم من الأعداء.

تطبيق Alice in the Mirrors Albion

هذا التطبيق أحد التطبيقات المميزة والمهمة لتنمية فكر ومهارات الطفل وهي معتمد على القصة الخيالية أليس في بلاد العجائب بكل ما تحمله من تفاصيل وشخصيات ولكن أحداثها مختلفة ويكون أمام الطفل لغز معين في اللعبة ينبغي عليه القيام بحله، تطلب الصورة من الطفل العثور على أجزاء معينة ومخفية في الصور لأنها تعد دليل ووسيلة مساعدة في حل اللغز المطلوب وتساهم اللعبة في تقوية ذاكرة الطفل وخلق روح من التحدي لديه.

تطبيقات اسلامية للاطفال

كما أن هناك مجموعة من التطبيقات التي تعمل على تعليم الأطفال الألعاب والمهارات وتطور من أفكارهم ومهاراتهم هناك مجموعة أخرى من التطبيقات الإسلامية التي تساهم في تطوير الوعي الديني لدى الطفل وتعريفه بتعاليم الدين بصورة مبسطة وممتعة.

تطبيق عدنان معلم القرآن

هذا التطبيق أحد التطبيقات الإسلامية الرائعة للأطفال والتي تساعد الطفل في تعلم مجموعة من أحرف الهجاء وحفظ جزء عم وبعض الأذكار وذلك من خلال إقامة حوار هادف وشيق بين الطفل وبين الشخصية الكرتونية المسماة عدنان، يمتلك التطبيق مجموعة من الألوان وواجهة متميزة جدا تجذب الطفل وتخدم الهد الذي تم عمل التطبيق من أجله.

تطبيق أذكاري اليومية

هذا التطبيق هو أحد التطبيقات الإسلامية الرائعة والهادفة لطفل حيث يعمل على تعليم الطفل أكثر من 20 دعاء وذكر إسلامي يفيده في يومه ويجعل الطفل يعتاد على ترديد الأذكار خلال يومه، يحتوي التطبيق على مجموعة من المؤثرات الجذابة والأصوات الممتعة التي تجعل الطفل لا يشعر بالملل عند التعامل مع التطبيق ويبدأ الطفل بتكرار الأذكار بصورة يومية حتى يحفظها فيصبح الطفل أقرب إلى الله ومحصنا بواسطة الأذكار.

تطبيق أحب ربي

تطبيق أحب ربي من التطبيقات الإسلامية الهادفة المخصصة للأطفال ويعتمد على تحفيظ الطفل أسماء الله الحسنى حيث يقوم بتقديم أسماء الله الحسنى بشكل مبسط وممتع حتى يتمكن الطفل من حفظها بسهولة بالإضافة إلى مساعدته على إتقان اللغة العربية ونطقها بالصورة الصحيحة كما يتم النطق في التطبيق، فيستفيد الطفل ويستمتع في نفس الوقت.

تطبيق شجرة في الجنة

تعتمد هذه اللعبة على تحفيظ الطفل الأذكار اليومية من خلال تحفيزه بأنه سيتم بناء شجره له في الجنة وأنه كلما ساهم في ترديد الذكر كلما نال الأجر العظيم كما تعمل اللعبة على تطوير المهارات والتفكير لدى الطفل من خلال لعبة الفقاعات التي يقوم خلالها الطفل بملاحقة الفقاعات ليقوم بلمسها وفقأها ويبدأ في الدخول بمنافسة لزيادة عدد الأذكار اليومية التي يقوم بترديدها.

تطبيق بستان الأحاديث

هذا التطبيق من تطبيقات الأطفال الهادفة التي تقوم بعرض 10 أحاديث من الأحاديث النبوية الشريفة بشكل مسلي على صورة لعبة تفاعلية للطفل وعرض الأحاديث في مجموعة من الشرائح والصور الملونة التي تساعد الطفل في حفظ الحديث، ويستطيع الطفل حفظ الأحاديث نتيجة تكرارها عدة مرات والتنافس مع غيره من الأطفال وتجميع النقاط مما يعطيه حافزا ليقوم بالحفظ والتعلم.

تطبيق سامح المتسامح

يقوم التطبيق كذلك على تقديم مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة للطفل ليقوم بتعلمها وحفظها حيث تساهم هذه الأحاديث في تثقي الطفل وتعليمه الأخلاق والمباديء الإسلامية الصحيحة، حيث يتم عرض الأحاديث على هيئة مجموعة من النصوص والأشكال المتنوعة حت يتمكن الطفل من حفظها والاستمتاع بالتجربةوعدم الشعور بالملل، يتيح التطبيق كذلك للأطفال تلوين الصور ومشاركتها مع أصدقائهم لخلق روح من المرح والتنافس بينهما.

تطبيق قصة الرجل والكلب

هذه القصة من القصص المعروفة في التاريخ الإسلامي والتي تحث على الرفق بالحيوان وهي قصة لرجل قام بسقاية كلب اشتد عطشه ويتم عرض القصة بشكل شيق وممتع مع مجموعة من الصور والأشكال التي تحبب الطفل فيها وتحثه على الرحمة والرفق بالحيوان فيصبح إنسانا رحيما ويعرف قيمة الحيوان.

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...