متى يظهر الشعر الحقيقي للطفل الرضيع ؟

0 570

متى يظهر الشعر الحقيقي للطفل الرضيع ؟، بشكل عام الأطفال في الأشهر الأولى من عمرهم، كما يحتاجون لرعاية خاصة، بكل لطف وحنان من الأم، يجب التعرف على بعض النقاط الهامة المتعلقة بتكوين والتي من ضمنها متى يظهر الشعر الحقيقي للطفل الرضيع ؟

كما اقدم لك: طريقة عمل الشعر كيرلي ويفي للاطفال

متى يظهر الشعر الحقيقي للطفل الرضيع ؟

  • لا يمكن اعتبار شعر الطفل عند الولادة هو شعره الأساسي الذي سوف يدوم عليه، حيث أن هناك عدد من التغيرات التي قد تحدث مع مرور الشهور الأولى له، ويترتب عليها بعض التغيرات مثل لون بشرته وشكل ودرجة نعومة شعره.
  • كذلك ليس معنى ولادة الطفل بشعر ناعم أو عدم وجود شعر لديه أن هذا الوضع سوف يستمر كثيرا معه، حيث يوجد بعض الجينات التي سوف تؤثر على هذه الحالات مع مرور الوقت وقد تعمل على تغييره.
  • وفي كل الأحوال لا يستقر شكل الطفل النهائي، وخاصة درجة نعومة أو خشونة فروة الشعر، أو لونه سواء كان بني أو أسود أو أشقر إلا بعد مرور حوالي 3 أو 4 سنوات تقريبا، باختلاف الطفل والجينات الوراثية المؤثرة عليه.
متى يظهر الشعر الحقيقي للطفل الرضيع
متى يظهر الشعر الحقيقي للطفل الرضيع

كيف أعرف نوعية شعر المولود ؟

تختلف نوعية شعر المولود من طفل لأخر، ويحكم ذلك العديد من الأسباب سواء الوراثية أو الخارجية، ولكن بشكل عام لا يمكن الاعتماد على الشهور الأولى لمعرفة نوعية شعر المولود ولكن يجب انتظار الوقت المناسب لذلك، ومنها:

  • الشعر الخفيف: ويرجع ذلك لبعض الاسباب الوراثية أو المرضية، حيث يكون الشعر قليل الكثافة، كما يظهر عليه الضعف، ويسهل إصابته بالتساقط.
  • الشعر المجعد الخشن: هو أحد أنواع الشعر المميزة والتي يعشقها الكثيرين، كما يتميز أصحابها الإطلالات الرائعة، لكن إذا كان الشعر خشنًا وجافًا وهو الذي يكون صعب التمشيط يجب استخدام بعض الطرق والوصفات التي تعمل على تنعيمه حتى يسهل تمشيطه والاستمتاع به.
  • الشعر الهايش المتقصف: قد يظهر لدى بعض الاطفال بعد الاستحمام وتجفيف الشعر أن الشعر قد تحول من النعومة وأصبح هائشًا ومتقصفًا، ويزيد هذا في كلا من مرحلة الأمام والأطراف، وقد يرجع ذلك إلى تعرضه إلى الكلور الموجود في حمامات السباحة أو تعرضه لأشعة الشمس بشكل متكرر، كما يمكن أن يكون السبب هو تكرار غسله بشكل دائم أو غير صحيح.
كيف أعرف نوعية شعر المولود ؟
كيف أعرف نوعية شعر المولود ؟

حالات تساقط الشعر لدى الأطفال :-

في الشهور الأولى لا يعد موضوع تساقط الشعر للطفل أمر مقلق، حيث ان هذا يرجع إلى بعض العوامل الوراثية و الجينات المتحكمة حتى لو تطاير أغلب الشعر في هذه الفترة، ولكن من جهة أخرى هناك بعض العوامل الخارجية التي تساعد على تساقطه، ومنها:

  • إذا كان لدى طفلك مناطق ناعمة مستديرة صلبة تمامًا، فقد يعاني من داء الثعلبة، وهي حالة يهاجم فيها الجهاز المناعي بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى إبطاء نمو الشعر بشكل كبير.
  • إذا تسبب بعض الأمراض الجلدية في حدوث تساقط شعر طفلك، فيتعين عليك علاج شعرها وفروة رأسه برفق لفترة حتى يعود إلى النمو، ولكن ضع في اعتبارك أن شعر الطفل أدق وأكثر حساسية من البالغين لذا اختر الأنماط الطبيعية وقم بالتمشيط بلطف.
  • ربط شعر الطفل من الخلف وخاصة الربط بشدة، قد يعمل على تدمير بصيلات الشعر تماما، لذا يجب عدم ربط في هذه المرحلة العمرية.
  • عند غسل الشعر بشكل دائم ويومي، سوف يعمل هذا على عدم استفادته من الزيوت والمكونات التي تفرزها فروة الشعر، وبالتالي قد يساعد على تساقطه.
  • اللجوء إلى استخدام زيوت الشعر المختلفة أو الشامبوهات التي لا تناسب الأطفال قد تعمل على تدميره.
حالات تساقط الشعر لدى الأطفال
حالات تساقط الشعر لدى الأطفال

وفي نهاية رحلتنا مع متى يظهر الشعر الحقيقي للطفل الرضيع ؟، تمنى أن يكون حديثنا قد نال أعجابكم، كما ادعوكم للتعرف على المزيد من هذه المعلومات من على منصة موقعنا.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد