متى يأكل الرضيع ؟

0 32

متى يأكل الرضيع ؟ ، مما لا شك به أن الرضاعة الطبيعية هي الرباط الوثيق الذي يربط بين الأم وطفلها في بداية أيامه، كما أنها تقوي العاطفة بينهما، فيصبح من فوائدها أيضًا زيادة الترابط في العلاقة، إضافةً إلى فوائدها الأخرى الصحية.

لكن مع مرور الأيام يبدأ الطفل رويدا رويدا في البحث عن وسائل تكميلية بديلة، ليخطو إلى عالم الكبار بشكل قوي وبنية صحية مميزة، لذا من ضمن الأطعمة التي يحتاجها الرضيع في بداية هذه المرحلة هو تناول البسكويت وبعض الوجبات الخفيفة.

إليك ايضًا: كيفية تحقيق العناية الكاملة بحديثي الولادة

نصائح هامة عند تغذية الرضيع :-

  • لا بد من عدم الضغط على الطفل في بعض الأطعمة التي لا يفضلها حتى لا يصاب بالتقيؤ.
  • يفضل الاعتماد على الرضاعة فقط في فترة الستة أشهر الأولى من عمر الطفل، وعدم إدخال أي نوع من الأطعمة الخارجية.
  • ينصح الأطباء بحمل الطفل عموديا وضمه إلى الصدر بعد الانتهاء من عملية الرضاعة والترتيب على ظهره بهدوء وذلك لإخراج الهواء الزائد من المعدة، كما أن إتباع تلك الطريقة بعد الرضاعة تعمل على تقليل عملية الاستفراغ الذى يعانى منها الكثير من الأطفال بعد الرضاعة.
  • يجب الأخذ في الاعتبار أنه على الرغم من أن الطهي يمكن أن يقلل من مسببات الحساسية لدى الطفل، إلا أنه يجب عليك دائمًا البحث عن علامات الحساسية.
نصائح هامة عند تغذية الرضيع
نصائح هامة عند تغذية الرضيع

تحذيرات قبل أول وجبة للطفل الرضيع :-

  • يجب عدم تناول الطفل كميات كبيرة من البسكوت الذي يحتوي على لبن كامل الدسم، لأنه غير مناسب للتغذية في هذه المرحلة.
  • يكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة بحساسية الطعام إذا كان أحد أفراد الأسرة المقربين أو أكثر يعانون من الحساسية، مثل الحساسية الغذائية أو الأكزيما أو الربو، وهنا يجب أن تتحدث إلى طبيبك حول أي تاريخ عائلي لحساسية الطعام.
  • تشمل العلامات المحتملة لحساسية الغذاء ومنها القمح الذي يتكون منه البسكويت هو حدوث طفح جلدي، الانتفاخ أو زيادة في الغازات، إسهال، قيء.
  • لا تقدم العسل مع البسكويت لطفلك إلا بعد عيد ميلاد الطفل الأول، حيث قد يحتوي العسل على جراثيم معينة، على الرغم من أنها غير ضارة للبالغين، إلا أنها يمكن أن تسبب التسمم الغذائي عند الأطفال.
  • لا يعطِ حليب الأبقار بانتظام للرضع حتى يتجاوز عمر طفلك 12 شهرًا، لأنه لا يحتوي على التغذية التي يحتاجها الأطفال.

متى يأكل الرضيع البسكويت ؟

متى يأكل الرضيع ؟
متى يأكل الرضيع ؟
  • بشكل عام يعد البسكويت لذيذ ويأتي في شكل مجموعة متنوعة كبيرة من النكهات والألوان والقوام، كما إنها وجبة خفيفة ممتازة لتناول الطعام أو ببساطة عندما تشعر بالجوع قليلاً.
  • ومع ذلك، هذا ينطبق فقط على البالغين، حيث أن البسكويت بالتأكيد ليس بديلاً صحياً عن الطعام الفعلي عندما يتعلق الأمر بإرضاع طفلك.
  • ولكن يمكن إعطاء الطفل البسكويت بداية من الشهر الرابع له، ولكن يراعى عدم إضافة الشاي عليه حتى يتم الحصول على قوام يشبه السيريلاك كما تفعل بعض الأمهات.
  • كما يراعى عدم اختيار البسكويت الذي يحتوي على نسبة كبيرة من السكر حتى لا يضر طفلك.

إليك ايضًا: ​10 أخطاء ترتكبينها أثناء تقديم الطعام لطفلك!

هل بسكويت الأطفال يسمن ؟

معظم البسكويت حلو ويحتوي على كمية جيدة من السكر فيه، وتحتوي السكريات على سعرات حرارية عالية، مما يجعل طفلك يأكل أكثر، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

لكن بعض الأطفال يكون لديهم قابلية أكثر من غيرهم لزيادة الوزن، مما يجعل البسكويت طعام مناسب للوصول إلى السمنة، وفي هذه الحالة يجب الحذر وعدم الإكثار منه.

هل بسكويت الأطفال يسمن ؟
هل بسكويت الأطفال يسمن ؟

وفي نهاية رحلتنا مع متى يأكل الرضيع ؟، أتمنى أن نكون قد وفقنا في الكشف عن العديد من النقاط الهامة من أجل البداية في تغذية طفل، كما أدعوك للتعرف على المزيد منها عبر منصة موقعنا.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد