ما لا تعرفه عن مخاطر استخدام الهاتف في الحمام

هناك العديد من المخاطر التي كشفها العلماء حول استخدام الهاتف في الحمام ، وخاصة بعد أن أصبح العديد من الأفراد يدخلون الحمام بهواتفهم الجوالة، وقد أثبتت بعض الدراسات أنه بسبب انتشار الإنترنت في عصرنا هذا أن عدد كبير من الأفراد أصبح يستخدمه أثناء تواجده داخل الحمام ايضًا لفترات كبيرة ايضًا لمعرفة أخر الأخبار.

مخاطر استخدام الهاتف في الحمام

هناك العديد من المخاطر حول استخدام الهاتف في الحمام هم:

  1. تصل العديد من الجراثيم إلى الجسم عن طريق اليد التي تتعامل مع الهاتف الجوال داخل الحمام، عند الدخول إلى الحمام بالهاتف تتراكم البكتريا والجراثيم الدقيقة على شاشة الهاتف ثم بعد ذلك تنتقل إلى باقي أجزاء الجسم عن طريق اليد التي يتصفح بها الرسائل النصية والأخبار على الإنترنت وذلك يؤدي إلى الأمراض الجلدية، وذلك وفقًا للدراسة التي تم اجرائها.
  2. استخدام الهاتف في الحمام يزيد من وقت الجلوس في الحمام فعند بعض الناس قد تصل إلى نصف ساعة، وذلك يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية مثل: الإصابة بالبواسير أو الحكة مؤلمة أونزيف في أثناء التبرز، أو لعضلات الحوض الخاصة بك.
  3. أن استخدام الهاتف الجوال في الحمام أمر مثير للإشمئزاز وخاصة في المراحيض العامة فهناك تنتشر الأمراض مثل: السالمونيلا، نوروفيروس مرسا، كولي، وإلتهاب الكبد الوبائي وبسبب ذلك يجب عليك تنظيف هاتفك باستمرار.
  4. يتسبب استخدام الهاتف في الحمام داخل المرحاض في العديد من المشاكل الصحية مثل: زيادة خطر المرض المزمن مثل إلتهاب المفاصل تقوس الظهر وذلك بسبب استخدام الهواتف الجوالة لفترات طويلة والاستمرار في وضعيات خاطئة.
  5.  زيادة خطر الأمراض المناعية، وذلك بسبب نسبة البكتريا الكبيرة الموجودة على سطح الهاتف والمخلفات الدهنية وتنقل إلى اليدين عند لمس الشاشة.
  6. سبب للإصابة بالأمراض المزمنة مثل: تقوس الرقبة والتهاب المفاصل والالام الظهر بسبب الجلوس بطريقة غير سليمة لفترات طويلة.
  7. كما أنه ايضًا سبب في مشاكل العين، حيث بسبب النظر لفترات طويلة إلى الأجهزة يؤدي إلى الكثير من المشاكل مع وجود البكتريا داخل الحمام.
  8. سبب في زيادة نسبة الإجهاض، حيث إن استخدام الهاتف بكثرة وكثرة الاهتزاز و الرنين الناتج عن المكالمات أو الإشعارات الواردة من الممكن أن يسبب توتر وإجهاد للمستخدم.

ولمعرفة كل ما هو جديد في قسم منوعات يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

تعليقات
جاري التحميل...