ما لا تعرفه عن أجمل غابات العالم

يحتوي العالم على عدد كبير من الغابات وسوف نستعرض لكم بعض من أجمل غابات العالم لأن الغابات تعد من المعالم الطبيعية التي تمتاز بالجمال نتيجة انتشار الخضرة فيها والكائنات الحية وسوف نوضح بعض منها في هذا المقال.

أجمل غابات العالم :-

أجمل غابات العالم
أجمل غابات العالم

تمتاز العديد من الغابات في العالم بمناظرها المتنوعة والخلابة لأنها تحتوي على الخضرة والماء والحياة البرية والأشجار والشجيرات ذات الأحجام والأشكال المختلفة، ومن أجمل غابات العالم ما يلي :-

غابة الخيزران :-

تعد غابة الخيزران من الغابات الموجودة في اليابان وهي تعد أجمل غابات العالم لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الأشجار الخيزران حيث تحتوي على حوالي عشرة أنواع ويمكن أكثر من أشجار الخيزران لذلك سميت بهذا الاسم.

غابات الأمازون :-

وتعد غابات الأمازون من أشهر الغابات في العالم وهي تقع في أمريكا الجنوبية وتمتاز بأنها أكبر الغابات المطيرة وتحتوي على مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات.

وتغطي هذه الغابة حوالي تسع دول حتى أنها تعتبر تمثل نصف غابات العالم لذلك هذه الغابات من أكثر الغابات الشهيرة في العالم.

اقرأ ايضاً:

اجمل غابات في العالم :-

اجمل غابات في العالم
اجمل غابات في العالم

الغابات السوداء :-

وتوجد هذه الغابات في ألمانيا وأطلق عليها هذا الاسم نتيجة انتشار نبات الصنوبر فيها ولذلك فهي لا تمتص أشعة الشمس مما يؤدي إلى تحولها إلى غابات سوداء اللون لا يدخل إليها الضوء.

غابات المعمورة :-

تعتبر غابات المعمورة من أجمل غابات العالم وهي تقع في مدينة المغرب العربي وتصل مساحتها إلى 133 ألف هكتار  وتتكون غابة المعمورة من أشجار البلوط بنسبة كبيرة من هذه الغابة.

سطح الهضبة في هذه الغابة مكون من التراب الطيني الرملي الذي ينتشر فيها العديد من المروج التي تغمرها الأمطار في فصل الشتاء.

غابة موسى :-

هي غابة موجودة في ماليزيا وتشتهر غابة موسى بكثرة الفواكه والطحالب الخضراء وهذا من أكثر ما يميز تلك الغابة ولذلك يزورها أعداد كبيرة من السائحين كل عام من أجل مشاهدة الشاي الأخضر.

ويسعد السائحين من كل أرجاء العالم إلى أعلى قمة موجودة في تلك الغابة وتسمى غونونغ برينشانغ.

وهذه كانت مجموعة قليلة من أجمل الغابات في العالم لكن العالم مليء بعدد كبير من الغابات التي لا حصر لها.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...