مايكروسوفت تتيح "عين الذكاء الاصطناعي" لفاقدي البصر !

0 54

في سابقة تُعد الأولي من نوعها ، أصدر قسم  الذكاء الاصطناعي بشركة مايكروسوفت العالمية “عين الذكاء الاصطناعي -Microsoft’s AI” في مؤتمر انعقد يوم الأربعاء 13 ديسمبر الماضي بسان فرانسيسكو .

وأعلنت مايكروسوفت أثناء المؤتمر عن مجموعة من التعديلات الحديثة التي تضم خوارزميات الذكاء الاصطناعي، بداية من “Bing” إلى “Office 365″، إضافة إلى تجديد تنفيذ “Seeing AI” المتوفر عبر أجهزة آبل العاملة بنظام تشغيل iOS، وهو تنفيذ يستعمل بصيرة الحاسب الآلي لمساعدة الغير مبصرين وفاقدي النظر على الوعي بالعالم من حولهم.

ووفقا لمايكروسوفت، فقد تم تحميل التطبيق نحو 100 ألف مرة منذ إطلاقه في الولايات المتحدة الامريكية في وقت ماضي من ذلك العام، وفي ذلك الحين أقنعت مايكروسوفت مجموعة “tech titan” لتوزيع تقنية البيانات، بادخار ذلك التطبيق في 35جمهورية بما في هذا التحالف الأوروبي.

ويقوم التطبيق بمراقبة المكونات الحالة المجتمعية في مواجهة المستهلك لوصفها له، حيث أنه يستطيع التفرقة بين الأوراق النقدية المغيرة: الجنيه البريطاني والورقة الخضراء الكندي والورقة الخضراء الأمريكي والعملة الأوروبية وغيرها، وتمييز قيمها ايضاً.

اقرأ ايضاً:

كما يمكن التطبيق من قراءة المقالات المطبوعة، حيث يقوم بقراءتها للمستخدم بشكل إجمالي.

ومع إضافة التجديد الحديث باستعمال خوارزمية الذكاء الاصطناعي، بات التطبيق قادرا على وصف أشياء معينة من قبيل لون الملابس، حيث أضافت الشركة خاصية توضح وجود إضاءة حوله وما لونها  مع تنبيهه نحو الاقتراب من مصادرها. ولم يعد يقتصر على قراءة المقالات المطبوعة القصيرة لكن بات قادراً على التعرف على خط اليد وهي إحدى المهارات التي أصبح يمتاز بها التطبيق، إضافة إلى أن يمكنه تحديد الصوت الذي سيستخدمه للتحدث، حيث يمكن أن يشكل عالياً أو خافتاً، إضافة إلى تحديد سرعة الخطاب.

ومن غير الجلي كلياً، حتى هذه اللحظة، ما إذا كانت مايكروسوفت ستوفر التطبيق عبر سيستم التشغيل أندرويد أم لا.

لمشاهدة الإعلان الترويجي لعين الذكاء الاصطناعي انقر هنا .

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد