ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية

0 87

ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية، في الآونة الاخيرة شاع في المجتمع الميول من الرجال الى الارتباط والدخول في علاقة زواج للمرة الثانية، وكان من اهم عوامل الشعور بهذا الاحساس للرجل المتزوج يرجع الى إهمال الزوجة الأولى لزوجها وعدم الاهتمام به على النحو الذي يرجوه منها، ولكن يقع ايضا جانب من ذلك على الرجل، فبعض الرجال يميلون الى الزواج المتعدد ويفتخرون به ويرون فيه رجولتهم، حتى وان تحققت في الزوجة الأولى المثالية التي يطمح اليها أي رجل.

ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية

اسباب لجوء الرجل الى الزوجة الثانية

(استشارية العلاقات الاسرية زينب مهدي) وتحدثت الكاتبة الأدبية زينب محمد مهدى عن ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية؟ والمهتمة بمجال العلاج النفسي واستشارية العلاقات والنواحي الأسرية عن الزواج الثاني، وارجعت الاسباب مجموعة من الأسباب التي تؤدى الى لجوء الرجل للزوجة الثانية الى واحد او أكثر من العوامل التالية وذلك في حديثها الى صحيفة اليوم السابع: –

  • في اولى ايام وأشهر الزواج يصل الزوجان الى اقصى درجات الحب والترابط والسعادة والانسجام فيمل بينهما، ومع الوقت وبمجرد ان تنجب الزوجة وتضع مولودها الاول، يتجه الاهتمام الأكبر والوقت الطويل المستقطع من يومها الى هذا الكائن الجديد الجميل، ويبدأ احساس الزوج بإهمال زوجته الغير مقصود لحكم الحياة الجديدة التي فرضت عليها.
  • ويحقق الطفل الاول الأولوية في حياة الام بعد ان كان الزوج هو الاول لمدة شهور او سنوات قليلة قبل الحمل.
  • وتوضح الاستشارية الاسرية زينب مهدي من وجه نظرها والمجتمع، ان الرجل بطبعه يغلب عليه طباع الأنانية والغيرة وحب امتلاك الشيء لنفسه دونا عن غيره، ويجعل ذلك اللجوء الى الزواج الثاني مبررا كافيا بالنسبة له ليعوضه عن انشغال زوجته بحياتهما الجديدة.
  • وثاني اهم العوامل التي تدفع بالرجل للتزوج من امرأة ثانية، ترى الاستاذة زينب مهدي ان الجانب العاطفي وندرة شعور الرجل به من زوجته الاولى هو دافع قوي له ليبحث عنه بين احضان زوجة تعوضه عن الحنان والاحتواء العاطفي الذي يرجوه ولا يجده مع زوجته الاولى.
  • اما ثالث عوامل البحث عن الزوجة الثنية، فقد لا تشعر به ولا يمكن ان تتخيله الزوجة الأولى، ألا وهو الاهتمام المبالغ به من قبل الزوجة الأولى لزوجها ومتابعتها له في كافة اموره الحياتية والشخصية الخاصة، مما تجعله يشعر طوال الوقت بالمراقبة والتسلط، فيهرب من عالمها الى عالم اخر أكثر تحررا وانطلاقا.
  • وهنا تنصح الاستشارية النفسية والاسرية زينب مهدي الزوجة بترك مساحة ومتنفس للزوج، وعدم التسلط والتكالب عليه ومراقبته بداعي او بدون، فكل هذا يجعل من البيئة حوله توترا لأعصابه، وعدم شعور براحة كافية لممارسة حياته الطبيعية التي اعتاد عليها.
ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية تعدد الزوجات
ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية تعدد الزوجات

فوائد الزوجة الثانية للرجل

    وعن رأي الشيخ ابن عثيمين عن التعدد في الزوجات:

  • مرض الزّوجة مرضاً لا يرجى معه شفاء، ومع وجود ابناء واسرة يتحتم على الاب ان أمكن ان يلجأ الى زوجة تعينه على استكمال الحياة مع الاحتفاظ بالزوجة الاولى على زمته، والتزامه بكافة حقوقها ورعايتها والانفاق على علاجها بكل ما اتاه الله من رزق وحياة ودفع نفسي ومعنوي لها.
  • يرى الشيخ ابن العثيمين ان التعدد في الزواج يعمل على تقوية الرّوابط الاجتماعية وتوطيدها
  • ميل الزوج الى المتعة الجنسية أكثر، وذلك لأن بعض الراجل لديهم قدرات جنسية أكثر من ذويهم ويخافون ان يقعن في الحرام فيلجئون الى عفة أنفسهم بالتعدد في الزواج من أكثر من واحدة لتلبية رغباتهم التي لا تقدر عليها في الغالب زوجة واحدة.
  • عقم المرأة ورغبة الزوج في تحقيق امتداد لنسله، فتجده يلجأ الى الزواج الثاني رغبة في الانجاب بعد محاولات مضنية مع الزوجة الاولى، وبعض الرجال يحبون إنجاب الصبية عن الاناث وهذا ما يخالف الدين فالذكر والانثى كلاهما رزق من رب العالمين لك.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد