نصائح هامة لتنعيم الشعر الخشن بكل سهولة

خلقنا الله ذو طبيعة وصفات مختلفة في النوع واللغات والألوان والأشكال، منا من يمتلك البشرة السمراء والشعر الخشن والملامح الإفريقية وعلى العكس هناك ذوي البشرة البيضاء أو القوقازية والشعر الناعم أو العادي الملمس و متعدد الالوان، وجمالك عزيزتي لا يقف عند مدى نعومة ملمس شعرك بل بمدى اهتمامك به و أنوثتك وجاذبيتك وثقتك بنفسك.

نصائح لتنعيم الشعر الخشن:

لمساعدتك على العناية و تنعيم الشعر الخشن أو الشعر المجعد سوف نورد نصائح عديدة ومتنوعة تسهل عليكي مهمتك وتجعلك أكثر ثقة بنفسك، ولديك كامل ثقتك في شعرك تجعلك دائمة التألق، ستجدينها سهلة التطبيق والاستخدام:

  • يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي يساعدك على الاستفادة بالفيتامينات وتناول الأطعمة المفيدة والحفاظ على نظافة الشعر بطرق بسيطة ومريحة.
  • سواء كنتي تمتلكين الشعر المجعد أو الشعر الخشن أو حتى الشعر الناعم فإن حمامات الزيت هي النصيحة الأولى دائما كي تدللي شعرك وتعيدي إليه حيويته وتعيد إليك ثقتك في شعرك.
  • يعتبر غسيل الشعر يوميا هو وسيلة لقتل شعرك وتجفيفه، ولن يجعله صحيا بعكس الاعتقاد السائد.
  • غسيل الشعر اليومي يسبب التخلص من الزيوت الصحية بفروة الرأس ويسبب جفافها أيضا ويترتب عليه التقصف وتساقط الشعر وفقدانه للمعانه وحيويته.
  • يفضل استبدال الشامبو والبلسم المناسب لشعرك عند غسله من أجل تنعيم الشعر الخشن والتأكيد على اللين عند تمشيط الشعر والابتعاد عن فراشي الشعر او الأمشاط ذات الأسنان المتقاربة الضيقة.
  • يفضل شرب الماء بكميات كبيرة يوميا هي نصيحة أساسية ودائمة من خبراء البشرة والتجميل بجانب تناول الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان أيضا.
اقرأ ايضاً:

خلطات طبيعية لعلاج الشعر المجعد:

يعتبر الشعر الخشن في أغلب حالاته شعر يعاني من الجفاف بجانب تجعده في بعض الأحيان، لذلك يجب استخدام الزيوت المختلفة معه التي تساعد الشعر وفروة الرأس على تنعيم الشعر الخشن وسهولة تصفيفه فيما بعد، ومن الخلطات الطبيعية التي ينصح دائما باستخدامه مع الشعر هى زيت الجوز الهند:

يستخدم زيت جوز الهند لتنعيم الشعر المجعد في حالته الخام ،حيث يحتوي على مواصفات وفوائد عديدة للشعر يفضل استخدامه دائما بعد غسل الشعر حتى يسمح مسام الفروة للاستفادة منه والتغذية على مكوناته عندما تكون مفتوحة بعد غسل الشعر.

و ينصح بتجفيف الشعر بعد الاستحمام واستبدال المشط وفرشاة الشعر عند التصفيف، وينصح المختصون بقص أطراف الشعر شهريا لمساعدة الشعر المجهد والمقصف على استعادة قوته وثقتك في شعرك.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه