أطعمة لتقوية المناعة يجب تناولها


منذ أقدم العصور وهناك أطعمة معروفة لتقوية المناعة لجسم الإنسان ضد الأمراض وخصوصاً في فصل الشتاء ، حيث ينصح الأطباء بتناول بعض الأغذية المهمة لتجنب الإصابة بنزلات البرد وتقوية المناعة سواء للكبار أو الصغار.

نصائح الخبراء لتقوية المناعة:

ينصح أخصائيو التغذية بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة واللحوم وهي أساس التغذية السليمة لتقوية المناعة وتجنب الإصابة بالأمراض المعدية في فصل الشتاء خاصةً، كذلك ينصح الإهتمام بالنظافة الشخصية وتناول من 8 إلى 10 أكواب مياه على الأقل يومياً، ومن أهم الأغذية التى ينصح بتناولها عسل النحل، شمع العسل، الثوم، البروكلي، الأفوكادو، اللحوم الحمراء ،الزنجبيل، البرتقال والليمون، الينسون والتليو والنعناع،البيض والزبادي.

اقرأ ايضاً:

اكلات و اطعمة لتقوية المناعة:

العسل وشمع العسل من أهم الأغذية التي تحتوي على مضادات الميكروبات بالإضافة إلى احتوائها على أحماض مضادة للأكسدة، والثوم يحتوي على مضاد حيوي طبيعي ويعتبر علاج طبيعي ضد سرطان القولون وسرطان المعدة، ويعتبر البروكلي غني بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى أنه يساعد على إبطاء ومنع هشاشة العظام.

ويعتبر الأفوكادو من الأغذية الغنية بفيتامين A و B ،كذلك فإن الزنك الموجود باللحوم الحمراء يساعد الخلايا البيضاء على العمل بكفاءة عالية ،و بالنسبة للزنجبيل فقد تم استخدامه في تسهيل عملية الهضم والتخفيف من أمراض البرد والسعال.

ويعتبر البرتقال والليمون من أشهر المضادات الحيوية الطبيعية المستخدمة للحماية من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا هذا بالإضافة بفوائدها العديدة الأخرى، و بالرغم من شهرة الينسون والنعناع والتليو بأنهم من الأعشاب الطبيعية المهدئة إلا أن كلاً منهم له فوائد عدة لتقوية المناعة ، وبالطبع البيض والزبادي من أشهر وأهم الأغذية التي ينصح بها الأطباء لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات، وإن الإعتماد على الأغذية الطبيعية هو الوسيلة المثلى والفعالة والآمنة لتقوية المناعة.

ولمعرفة المزيد من الوصفات والمعلومات القيمة زوروا صفحة الصحة والجمال كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...