7 أشياء لا تفعليها أبدا بعد الخلافات الزوجية

المشاكل والخلافات الزوجية أمر وارد وطبيعي ، لكن المهم هو كيفية التعامل معها وكيفية التجاوز بعد المشاكل و الخلافات , حتى تظل الخلافات الزوجية في إطارها الصحي ولا تضر بمشاعر أحد الطرفين .

أشياء لا تفعليها بعد الخلافات الزوجية

بعد انتهاء الخلافات بين الزوجين يجب تجنب فعل بعض الأشياء حتى لا تزداد المشاكل والخلافات بينكما .

نشر خبر الخلاف بينكم :

الحذر بعد الخلاف أن يعلم أي شخص بأسباب الخلاف بينكما , سواء الأهل أو الأصدقاء , فأسراركم خاصة يجب تبقي وفق حدود المنزل ، وكذلك تجنب ولو بالإشارة إلى أي أمر ولو كان بصورة غير مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي , فأي عبارة قد تكتب أثناء شعور الغضب قد تضخم بينكم الخلافات .

الجفاء

ويظهر ذلك السلوك في أن يميل البعض في تجاهل الآخر ورفض الحديث أو التواصل معه ، فيجب ألا يعقب الخلافات الزوجية جفاء لأن ذلك تدمير لكل مشاعر الود والحميمية بين الزوجين .

اقرأ ايضاً:

فحوصات ما قبل الزواج

كل ما يخص الحامل

الأعتذار

يجب استخدام وسيلة الاعتذار للخروج من المشاكل والخلافات الزوجية ، ولكن يجب أن يكون الاعتذار عن اقتناع تمام وليس اعتذار مشروط ، وعدم المبالغة من أحد طرفي العلاقة بالاعتذار إلا إذا كان الطرف الآخر لازال يشعر بالاهانة والجرح بعد ما حدث في الخلافات .

النقاش

إعادة النقاش في سبب الخلاف لغرض حل المشكلة وعدم حدوثها مرة أخرى ، لأن رفض النقاش سوف يخلق مجالا كبير لحدوث المشاكل مرة أخرى ، يجب فتح النقاش وإنهاء بصورة كاملة وعن أقتناع حقا أن المشكلة حلت تماما .

عدم الاساءة

تجنب أساءت الزوجين لبعضهما بعد الخلاف , لان ذلك يزيد مشاعر الغضب والكراهية التى تتمكن منهما بعد الخلافات .

المصالحة من خلال العلاقة الحميمية

يجب أن يتجنب الزوجين فكرة المصالحة بعد الخلافات الزوجية بممارسة العلاقة الحميمية ، لأنها ليست الفكرة المثالية دائما ، حيث كل طرف يحتاج لشئ من البراح من أجل التفكير والهدوء لكي يصبحا أكثر قربا .

طلب الطلاق

لا يمكن بعد أي خلاف بينكم أن تتطرقي لفكرة الطلاق ، فمجرد التفكير في الطلاق لا يساعد على التفكير بحل المشكلة أو الخلاف , بل يدفع للهروب من العلاقة الزوجية كلها .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...