كيف تنسي حبيبك ؟

تمتلئ ذكرياتنا من روايات الحب والغرام التي سمعناها من غيرنا أو من قصص الروايات والأفلام. و يحدث لعديد من الشباب و البنات أن يقعوا ضحايا جحيم  الحب غير المكتمل الذي عاشوه فالحب حسب رأي الكثيرين ممن جربوه و عاشوا به هو جحيم الدنيا و نادراً ما يكون جنتها .

كيف تنسي حبيبك ؟

الكثير من الروايات كنا قد سمعنا عنها تنتهي بدمار الشخصيين أو على أقل ما فيها أحد الشخصين .فمن المحتمل أن يترك أحدهما  الآخر فتتعرض حياته للانهيار والتكدر . لهذا يتطلب من المظلوم من رواية الحب التي عاشها إلى قليل من الهمة و الصبر و الإصرار الهائل و مساعي جدية لعدم الاستسلام لما يعلم و يشاع عن الحب

١- الرجوع إلى الله:

يُعد من العوامل الأشد و الأكثر أهمية  و لا نقصد بذلك أن المحبين والعاشقات بعيدون عن الله ,ولكن نقصد أنه قيامهم بمهامهم بالذكر و الاستغفار و تأدية صلاة الوتر و أن يقبلوا على الطاعات و السنن أكثر يجعلهم قريبين زيادة عن الله مما يريحهم كثيراً ويساعدهم لاجتياز محنتهم. الذهاب بعيداً يسهل الرجوع للذكريات القديمة .والمفضل الذهاب بعيدا قدر المستطاع عن الدخول في دوامة الذكريات القديمة والاستمرار بالوقوف على الأطلال أو التحسر على الحب القديم و تمني لو أنه بقي موجوداً و لم يرحل أبداً، لأن الذكريات بنوعيها السيئة منها أو الجميلة تقوم بأتعاب القلب و النفس كثيراً. والذكريات توقظ مشاعر الحب القديمة و تجعلك تصاب أو تصابين بالكآبة.

٢- التوقف عن قراءة ابيات الحب

الأشعار القديمة أو الإطلاع على المراسلات القديمة أو قراءة كتابات الحب و الغزل و الشوق:
أغلب العشاق يتبادلون مراسلات الحب و الغرام على الورق أو بواسطة البريد الإلكتروني و أدوات وطُرق التواصل الجديدة , عليك أن تتخلصي من هذه المراسلات مباشرة و عليك عدم قراءتها حتى لو قد كانت عزيزة و غالية على القلب, كما أن الكثير من المحبين و العاشقات يملكون أشعار و كتابات عن حبيبهم عليهم عدم قرائتها وعدم قراءة أشعار الغرام و الغزل و الشوق فهي حتما ستقلب الآلام و تعود الذكريات .

٣-  التخلص من أي شيء يرتبط بالمحبوب:

مثل العطايا والهدايا والتذكارات التي سبق وأخذتها  من المعشوق . فهي أكثر ما يربطك به .

٤- إشغال نفسك بأشياء أخري ولو كانت بسيطة:

ولكن ننصح بتجنب التلفاز  خصوصاً مشاهدة وسماع المسلسلات و الأغاني التي تروي روايات العشق و الغرام ولاسيما هذه الأغاني التي تقلب الآلام و تضيف عليها .

٥-  اياك والوحدة:

الوحدة تقلب المواجع أيضاً و تبدأ بالتفكير في المواضيع الماضية و استعادة ما في مر في الوقت السابق من ذكريات الحب القديم بحلوها و مرها .

٦-  إشغال وقت الفراغ :

إن وقت الفراغ هو بوابة الذكريات القديمة فعليك أن تشغل نفسك بأي شئ نافع و حديث كتعلم لغة حديثةأو مهارة حديثة أو القيام بالقراءة أو البدء بالتمارين الرياضية .

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد