كيف تم تصميم وهندسة مدينة الجن تحت الأرض ؟

مدينة الجن تحت الأرض هي أحد المدن الموجودة في تركيا وتصل العمق في هذه المدينة  إلى حوالي 51 كيلو متر تحت سطح الأرض سوف نوضح تفاصيل أكثر حول تلك المدينة العجيبة.

مدينة الجن تحت الأرض :-

مدينة الجن تحت الأرض
مدينة الجن تحت الأرض

تعتبر أحد الاكتشافات العجيبة في العالم ويرجع اكتشافها إلى أحد السياح في محافظة الأناضول في تركيا وهذه المدينة عبارة عن بئر كبير أو سراديب كبيرة الحجم تحت الأرض وهي عميقة وطويلة جدًا.

والغريب أن مدينة الجن تحت الأرض تعتبر مدينة متكاملة من حيث المساكن والمطابخ والممرات والغرف الدينية والمقابر وهذه المدينة كلها مبني من الصخور.

ويشار أن الطبقة الأولى من هذه المدينة يعود تاريخها إلى عام 1400 وتشير الدراسات أن عمق المدين  يصل إلى 580 متر، ومدينة الجن تحت الأرض تمتاز بتصميم داخلي متميز للغاية حيث أنها يمكن أن تضم عشرة آلاف شخص.

اقرأ ايضاً:

كيف تم تصميم وهندسة مدينة الجن تحت الأرض ؟:-

كيف تم تصميم وهندسة مدينة الجن تحت الأرض
كيف تم تصميم وهندسة مدينة الجن تحت الأرض

من عجائب وغرائب هندسة مدينة الجن أنها تتصف بالصعوبة والدقة لأنها تتكون من الصخور البركانية اللينة التي هي الأساس في تكون تلك المدينة.

والسبب في ذلك أن هذه الصخور تشكل الأعمدة التي تقوم بسند هذه الطبقات من الأرض التي فوق تلك الصخور، وأكد علماء الآثار أن بناء مثل تلك المدينة  تحت الأرض هو تحدي لأي حضارة كبرى ويصفها البعض أنها معجزة لا تقل عن الأهرامات وباقي عجائب الدنيا السبع.

طبقات مدينة الجن تحت الأرض وحجراتها :-

تصل العمق في مدينة الجن التي توجد تحت الأرض إلى 85 متر وبالرغم من هذا العمق إلا أنها مجهزة لعيش نسبة كبيرة من الرجال والنساء والأطفال وذلك لأن المدينة يتوفر فيها كل سبل الراحة والحياة.

وعلماء الآثار لم يتمكنوا من اكتشاف سوى ثلاثة عشر طبقة تحت مستوى سطح الأرض، وتتوفر في هذه المدينة أعداد كبيرة من الفتحات التي تسمح بالتهوية حتى في أدنى طبقات المدينة وهذه من الأمور المثيرة للدهشة.

كما تتألف مدينة الجن تحت الأرض من عدد كبير من الحجرات قد يسع لأكثر من 20 ألف شخص بالإضافة إلى المعابد وخزانات الطعام والمجاري المائية الموجودة في تلك المدينة لتوفير سبل المعيشة.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...