كيف تكونين جميلة بدون مكياج في أقل من 10 دقائق


كيف تكونين جميلة بدون مكياج في أقل من 10 دقائق ، المكياج من الأمور التي تشكل أساسيات لدى العديد من الفتيات والسيدات ولا يستطعن الاستغناء عنه عند الخروج لأي مكان أو حضور أي مناسبة، وكن المكياج لا يعتبر حل فعال على الإطلاق في بعض الأماكن والأوقات حيث تحتاجين للظهور بشكل طبيعي ولا تمتلكين الوقت الطوي لوضع المكياج كما تودين الحفاظ على بشرتك من تراكم المواد الكيميائية ومستحضرات التجميل عليها، ولهذا السبب فإن موقع كل يوم نيوز يعرفك على كيف تكونين جميلة بدون مكياج في أقل من 10 دقائق.

كيف تكونين جميلة بدون مكياج في أقل من 10 دقائق

حتى تظهر الشرة بشكل جميل وطبيعي وغير متصنع ولا تحتاج إلى وضع مكياج فهي بحاجة لعناية خاصة جدا بها من خلال ترطيب البشرة بصورة جيدة وتهيئتها لتظهر بصورة صحية نضرة ومتألقة طوال اليوم دون وضع نقطة مكياج.

الخطوة الأولى: ترطيب البشرة

كيف تكونين جميلة بدون مكياج

في البداية يتم ترطيب الوجه جيدا باستخدام كريم الترطيب الخاص بك حتى تصبح ناعمة وغير جافة وتظهر بمظهر صحي، إذا لم يكن لديك أي كريم ترطيب ترطيب مخصص يمكنك استعمال مزيج من الفراولة والزبادي ووضعه على البشر لدقائق أو مزج قليل من ماء الورد مع الجليسرين ودهنه على البشرة حيث يعمل على ترطيبها أيضا.

الخطوة الثانية: تقشير الوجه

يتعرض الوجه بشكل يومي إلى العديد من العوامل التي تفقده نضارته وجماله مثل الأتربة، الحرارة وغيرها وبالتالي يجب أن يتم تقضسير الوجه للتخلص من خلايا الجلد الميت والتصبغات التي تؤثر على شكل البشرة وتفقدها جمالها، يتم عمل تقشير الوجه بخلطة منزلية بسيطة جدا وموجودة في المنزل من خلال مزج ملعقة من كلا من السكر، العسل الأبيض، الليمون والبدء بفرك الوجه بحركات دائرية لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يبدأ الجلد الميت بالخروج من الوجه وغسل الوجه وستلاحظ أنه أصبح ناعما ومشرقا بصورة ملفتة جدا، إذا لم تتوفر هذه المكونات يمكنك إافة ملعقة صغيرة من السكر لكمية بسيطة من كريمك المرطب واستخدامها لتقشير بشرتك.

تعديل الحواجب وتطويل الرموش

كيف تكونين جميلة بدون مكياج

من الطبيعي أثناء عمل المكياج أن يتم رسم الحواجب بقم مخصص لذلك وتطويل الرموش باستخدام الماسكارا ولكن لستِ بحاجة لأي من هذه الأمور على الإطلاق، هناك مكون رائع جدا يمكن أن يقوم بهذه المهمة وهو الفازلين حيث يتم إحضار فرشاة ماسكارا قديمة وجافة لا تحوي أي صبغة ووضع قليل من الفازلين على اليد وأخذ قليلا منه ورسم الحاجب به حتى يصح ثابتا ومنتظما وأخذ القليل بعد ووضعه على الرموش فتصبح مفرودة وواضحة دون الحاجة لأي مكياج إضافي.

العناية بالخدود والشفاة

كيف تكونين جميلة بدون مكياج

في المكياج الطبيعي يتم وضع مورد للخدود وللشفاه لمنحها لون وردي مميز ولكن يمكنك كذلك وباستعمال الفازلين الحصول على لون طبيعي لخدودك وشاهك ويثبت طوال اليوم، العنصر الطبيعي الذي يمكنه تلويين الخدود والشفاه هو ألوان الطعام الطبيعية حيث يتم إضافة قطرة صغيرة جدا إلى جزء صغير من الفازلين ومزجهما جيدا واستخدامه كمود للخدود وكذلك روج للشفاه ويبقى ثابتا طوال اليوم، يجب الانتباه إلى أهمية ترطيب شفاهك قبل وضع هذا المزيج بقليل من الفازلين أيضا.

من خلال مجموعة الخطوات السابقة تكونين قد حصلت على إطلالة طبيعية ومتميزة لبشرتك دون بذ أي مجهود خارق في وضع المكياج وإجهاد بشرتك وباستخدام مجموعة من الأدوات البسيطة المتوفرة في منزلك يمكنك الحصول على مظهر طبيعي ورائع طوال اليوم.

حيل متنوعة لاستخدام زيت الأطفال لجمالك

كيف تكونين جميلة بدون مكياج

زيت الأطفال وأشهر أنواعه زيت جونسون هو أحد المواد التجميلية الرائعة والمفيدة جدا والتي تفيدك في زيادة جمال بشرتك والعناية بها من خلال مجموعة من الاستخدامات التي قد يجهلها الكثير من الكبار اعتقادا منهم أن هذا النوع من الزيوت مخصص للأطفال فقط.

الاسترخاء أثناء الاستحمام

يساعدك زيت الأطفال في الاسترخاء بصورة جيدة جدا عند الاستحمام بعد يوم طويل من العمل الشاق والجهد الكبير، كل ما عليك هو إضافة قطرات من هذا الزيت إلى ماء الاستحمام الدافيء والاستمتاع بحمام رائع واسترخاء لا مثيل له.

مزيل طبيعي للمكياج

أنتِ لا تحتاجين إلى شراء أي نوع من أنواع المزيلات الخاصة بالمكياج بل باستخدام قطعة من القطن الناعم وتبلليلها بزيت الأطفال والبدء بمسح الوجه به يزي المكياج تماما دون أن يترك له أي أثر ويجعل البشرة مرطبة بصورة جيدة للغاية.

ترطيب الجلد حول الأظافر

زيت الأطفال من المواد الرائعة التي تساهم في ترطيب الجلد الموجود حو الأظافر وتخليصه من الخشونة الموجودة فيه وبالتالي تجنب حدوث أي تشققات أو جروح أو جفاف باليد.

الحصول على ساق ناعمة كالحرير

إذا كانت الساق خشنة نتيجة إزالة الشعر بالحلاقة أو الجفاف فالحل الأمثل سيكون إضافة قليل من زيت الأطفال على القدمين بعد الاستحمام مباشرة للحصول على النتيجمة المطلوبة.

التخلص من تشقق القدمين

كثيرا ما يتعرض كعب القدمين للتشقق والجفاف وخاصة في فصل الشتاء وفي حالة عدم الاهتمام بالقدمين لذا يكفي أن تقوم بدهن كعبي القدم وارتداء جورب قب النوم وتكرار العملية يوميا لمدة أسبوع حتى تحصل على أقدام رطبة وناعمة.

مجموعة من الحيل للاستمتاع برائحة جسم عطرة طوال اليوم

كيف تكونين جميلة بدون مكياج

كثيرا ما تذهبين للاستحمام وتضعين عطرك المفضل وتخرجين ولكن سرعان ما يزول هذا بشكل سريع جدا إذا فما الحل الذي يمكنك فعله للحفاظ على رائحتك منعشة وجديدة طوال اليوم إليك بعض هذه الحيل الرائعة.

اختيار جل استحمام مناسب

أثناء الاستحمام قومي باختيار جيل الاستحمام المناسب لبشرتك والذي يمتلك رائحة جميلة تمنح جسمك الانتعاش والحيوية، بعد الانتهاء من الاستحمام مباشر قومي بدهن جسمك بالكام بلوشن الترطيب ذو ارائحة الجميلة حيث يساعدك ذلك في بقاء اللوشن ثابت على الجسم لأطول فترة ممكنة من الوقت وعدم تطايره من الجسم بسهولة على الإطلاق.

وضع العطر بأماكن النبض

تشتهر أماكن النبض بأنها تميل للدفي في الكثير من الأحيان وبالتالي تساعد على انتشار العطر بأنحاء الجسم وثباته لفترة طويلة طوال اليوم على الجسم ومن أهم أماكن النبض، العنق، خلف ثنية الركبتين، خلف الأذنين، بين الثديين والمنطقة الداخلية في كوع اليدين.

وضع العطر في خزانة الملابس

احرصي على وضع علبة صغيرة من معطر الملابس الفواح داخل الخزانة الخاصة بملابسك حتى تلتص الرائحة بالملابس تماما ولا تخرج منها بسهولة على الإطلاق.

ارتداءالملابس القطنية

يجب الابتعاد كل البعد عن الملابس التي تتسبب ي زيادة معدلات العرق لدى الإنسان مثل البوليستر وغيرها من الأقمشة والاتجاه لارتداء الملابس القطنية الخفيفة والفضفاضة التي تساعد في بقاء جسمك جافا ومنتعشا.

اختيار العطر المناسب

اختيار نوع العطر خطوة مهمة جدا حيث أن العطر الأصلي الذي يمتلك رائحة قوية يختلف عن العطر التقليد الذي تذهب رائحته بمجرد وضعه وحتى وإن كان ذلك في مناطق النبض، لذا يجب عليك اختيار نوع عطرك بعناية شديدة واتأكد من جودته وعدم تعريضه للحرارة حتى لا يفسد ويذهب مفعوله.

مجموعة من الحيل باستخدام الفازلين لزيادة جمالك

كيف تكونين جميلة بدون مكياج

الفازين من المكونات التي تتواجد في بيوتنا ولا نعرف مدى أهميتها وخاصة في مجال التجميل وإظهار جمال الوجه كما تستخدمه الكثيرات من المشاهير في العديد من الأمور الجمالية لذا إليك بعض الحيل التي يمكن عملها بالفالزلين للمحافظة على جمالك والظهور بصورة مشرقة ومتألقة للغاية.

تثبيت الرموش الصناعية

إذا قمت بوضع الرموش الصناعية بهدف إطالة رموشك قليلا وتخافين من تحركها أو سقوطها سيكون الفازلين الخيار الأمثل للحصول على رموش ثابتة في مكانها وبالتالي ستشعرين بالثقة وعدم الخوف من زوال هذه الرموش.

إزالة آثار أحمر الشفاة

بعد وضعك لأحمر الشفاة قد يبقي القليل منه على شفاهك مسببا منظر غير لائق يصب إزالته بالماء لذا فالفازلين حاضر جدا للقيام بهذه المهمة الرائعة من خلال تطبيق جزء من الفازلين على الشفاه وبقطنة تتم إزالة ما تبقى من أحمر الشفاة.

تثبيت ظل العيون

يساهم الفازلين في تثبيت ظل عينك ي مكانه ومنحه لمعة ومظهر براق جدا وملفت للأنظار فقط بعد انتهائك من وضع ظل العيون قم بوع لمسة صغيرة من الفازلين على الظل بهدوء ليمنحه مظهر متميز جدا.

تقشير الشفاة

مزيج الفازلين والسكر هو مزيج رائع ومميز يساعدك في التخلص من الجلد الميت الموجود على شفاهك ويمنحك شفاه ناعمة ورطبة ولا تحتوي أي تشققات، يمكن مزج الفازلين مع السكر وعمل تقشير للشفاة أو وضع قليل من الفازلين والليمون ويترك هذا المزيج ليلة كاملة ومن ثم يتم استخدامه بواسطة فرشاة الأسنان لتقشير الشفاه في الصباح وتخليصها من الجلد الميت.

وضع طلاء الأظافر دون تشوه

من الحيل التي يمكنك من خلالها وضع طلاء الأظافر على الإصبع تماما دون أن يحيد عن مكانه المخصص له فيتم وضع الفازين حول الأظافر حتى لا ينزلق الطلاء عليها ويشوه الأصابع.

تثبيت العطر

من الحيل الرائعة التي يتم استخدام الفازلين فيها تثبيت العطر وذلك من خلال وضع قليل من الفازلين على الأماكن التي يتم رش العطر بها ومن ثم رش العطر والاستمتاع بعطر ثابت طوال اليوم.

مجموعة من الحيل لتكبير العينين

  • القيام بتحديد الحواجب، تحديد الحواجب أمر مهم جدا حيث تساهم في منح العين مساحة أكبر وجعلها تدو بحجم أكبر مما هي عليه، قومي باستخدام قلم التحديد الخاص بك للقيام بهذه المهمة  مع ترك بعض الشعر مبعثر قليلا ووضع ظل عين فاتح لتظهر العين أكبر مما هي عليه.
  • التخلص من الهالات السوداء، الهالات السوداء أمر مزعج لغاية يقلق راحتك ويجعلك غير مستمتعة كما أنها تسيء لشكل العين لذا قومي باستعمال الكريم الخاص بالإخفاء إذا كنت على عجةمن أمرك وابدأي باستعمال الوصفات الطبيعية لعلاجها مثل تقشير شرائح من البطاطس ووضعها تحت العين لمدة ربع ساعة.
  • اختاري لون كحل فاتح، الكحل الغامق يزيد من ضيق العين ينما استخدام ألوان فاتحة مثل الكح الأبيض والبني الفاتح يعمل على إعطاء العين حجم أكبر من الطبيعي.
  • الحرص على إطالة الرموش، حيث أن الرموش الطويلة التي تتمع بحجم كثيف تمنح العين شكل أوسع وأكبر ويتم عمل ذلك من خلال استخدام الرموش الصناعية وتطبيق أكثر من طبقة من الماسكارا كما يمكن استخدام الأداة التي تقوم بثني الرموشحيث تساهم في إعطاء شكل أوسع وأكثر جمالا للعين.
  • وضع الأيلاينر أسفل العين، يمكن وضع الأيلانير بشكل ما أسفل العين وفرده بهدوء للحصول على زاوية أكبر وشكل أوسع للعين كما يمنح العين جاذبية مختلفة ويحدد رسمتها.

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...