كيف تزيد دخلك المادي ..اقرأ نصائح الخبراء


” كيف تزيد دخلك ؟ “

يحاول الأفراد ذوي الدخل المتدني أو حتى المُرتفع المزيد من الارتفاع دخلهم المادي بشتى الطرق، فالمال من مُستلزمات الحياة الرئيسية  الّتي لا غنى للإنسان عنها، في الاستقرار المادي يكفل للإنسان عيشاً كريماً، ويوفر له كل ما يحتاجه، ونقصان المال أو دخل الشخص يُسبب قلقاً وتوتراً لعدم التمكن من سد حاجات  الأشخاص من طعام، وملبس، ومسكن وغيرها من الاحتياجات الرئيسية والثانوية.

كيفية تزويد الدخل المادي :

اقرأ ايضاً:

فحوصات ما قبل الزواج

 وضع خُطّة:  إن وضع خطة ناجحة لتحقيق الغايات يعتبر من أمثلِ الطرق وأكثرها فاعلية للاستحواذ على النتائج المطلوبة، فعندما تضع خطة وتنفيذها ستشعر بالإنجاز حتى بمرور الأيام التي تقل فيها إنتاجيتك عن الأيام الأُخرى. كما لا تجعل أهدافك تقتصر على منجزات طويلة النطاق، فالعمل على وضع خُطة قصيرة النطاق،متكررة كل يوم أو أسبوع أو شهر والتي تتماشى مع المقصد الكلي، تحفزك على مزيد من الإصدار لاسيماً إذا قمت بمكافأة نفسك مع كل إنجاز تقوم به، بمنح نفسك بعضاً من الوقت للراحة أو الترفيه، أو ممارسة الرياضة التي تحبها أو حتى العثور على وقت للراحة بعد قضائك وقتاً في تطبيق كُل ما طُلب مِنك، وتذكّر لا تتوقّف عندما تشعُر بالتّعب لكن توقّف عندما تنتهي.

 مركز الأولويات:  إن مركز الأولويات وتحديد جهات الإنفاق سيساعدك على ترتيب دخلِك المادي، في غياب لائحة تحدد فيها أولوياتك من الممكن أن يكون العامل الأخطر وراء عدم قدرتك علي زيادة دخلك، وعدم تناسب الدخل الجوهري مع المصاريف اليومية أو الشهرية أو حتى السنوية.

تجربة حلول وأفكار مختلفة : طبق أفكاراً حديثة أو مشروعات مختلفة لم تجربها من قبل بعد عمل دراسة جدوى تلك الفكرة أو ذلك المشروع، والجدير بالذكر أن تلك النقطة تُسبب الرهاب لكثير من الأفراد، لأن حضور عواقب غير مؤكدة أو غير مرئية يحرض إرتباك أصحاب الإجراءات أو المستثمرين. يتمسك العديد من الأفراد وأفكارهم ومشاريعهم القديمة لأنهم استنفذوا العديد من الوقت والجهد في تنفيذها وتطبيقها حتى وإن لم تحقق الدخل المطلوب، بالنسبة لهم المكث في حيز الراحة المعلوم أجود من الإقدام على المجهول، ولكن على من يرغب في زيادة دخله و..أن يعي بأهمية الإقدام والإصرار على أفكار حديثة واستبدال الأفكار القديمة عديمة الفائدة.

إحاطة النفس بالنجاح وعواملهُ : حاول مُصادقة أفراد ناجحين ومتميزين في ميادينهم، فهذا الشأن يساعدك على التفكير بالنجاح، وسهولة الوصول إليه، وبالتالي الوصول للدّخل الذي ترغب به، واشعر بأنّك ناجِح ومُتميّز فعقلُك يُصدّق كُل ما تُخبِرُهُ به، وبعدها سترى الفرق العظيم الّذي ستحققه هذا.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...