كيف تثبت شخصيتك حسب نصائح خبراء

” كيف تثبت شخصيتك ؟ ”

نتطلب في عديد من الأوقات أن نظهر ردات تصرف قوية، هي في نظر الآخرين من المحتمل تبلغ حاجز الوقاحة، ولكننا اليوم بصدد شرح الاختلاف بين قوة الشخصية، وبين وقاحة اللسان، فأنت مثلاً، ان أردت أن تثبت شخصيتك، فلك أن تفرضها من منطق الذوق، والكلام الصحيح، أما الوقاحة، فهي ضرب من قلة الأدب، يلتجئ إليه بعض الأفراد بهدف اخراج أنفسهم من مأزق محتم وقعوا به .

كيف تثبت شخصيتك حسب نصائح خبراء

كيف تثبت شخصيتك :

إذا أردت عزيزي القارئ أن تقوي شخصيتك، وتجعلها محط احترام  الجميع، عليك أن تأخذ العديد من أمور بعين الإعتبار، فإثبات الشخصية يحتاج عينان قوية، ولساناً ناطقاً ، وقلباً حديدياً، ولكن ببعض الذكاء والفطنة ..وإليك هذه النصائح  الأتية :

أولاً : إياك والخطأ :-

عليكي عزيزي القارئ أن تكون على يقين بكل تصرفاتك، وإياكي أن تضع نفسك محل إنتقاد من الأخرين، وإجعل حركاتك كلها مدروسة، حتى لا تقع في الخطأ، وتأكد أن الفرد الذي لا يخطئ، هو الوحيد الذي لديه قوة الشخصية، وإرادة صلبة حديدية، ويعود الداعِي في هذا، إلى أنه لا يبقى يملك أي نقاط ضعف ، يستطيع الآخرين أن يصدوه بها ، أو يقللوا من شأنه في مواجهة الأخرين .

ثانياً : الصوت الجهوري :-

اقرأ ايضاً:

أفضل ايام الحجامة للنساء

أفضل ايام الحجامة للرجال

وهناك فرق هائل بين الصوت الجهوري، والصوت العالي الذي يهدف لاغير إلى فرض الأراء بالشدة، فإن أردت أن تثبت شخصيتك، عليك أن تحمل صوتاً جهورياً، وعندما تتحدثين، الفت الأنظار إليك، ولا تتهاون في شخصيتك ،وإياك أن تقلل من شأن نفسك، حتى لا يخفف منها أحد .

ثالثاً : المفردات الصحيحة المثبتة علمياً :

فان أثبتت صحة كل كلمة تنطقها، فتأكد أنك ستصبح مقر ثقة من الناس، وبذلك سيهتم الناس لآمرك، وتصبح صاحب شخصية قوية، محبوبة، ومثقفة في نظر الجميع .

رابعاً : اتخذ قراراتك بنفسك :-

فالقرار الذي سيخرج منك، لن يصيب أحد غيرك، فعليك أن تتحمل مسؤلياتك تجاه نفسك، ولا تخاف من قول لا، لآن سوف يكون عائده عليك أنت وحدك .

خامساً : المطواعية فيالتعامل، والإبتسامة نحو اللقاء :-

فان أردت أن تكون صاحب شخصية محبوبة، وقوية، عليك أن تكون متجاوب في تعاملاتك مع الأخرين، فإبتسم وانت تنظر لأعين الأفراد، وتعامل معهم بكل محبة، وتذكر أنك بمعاملتك للناس، فانهم سيعاملوكي بالمثل، وعليك أن تكون جاداً في التعامل قدر المستطاع  إلا لو احتاج الأمر حقاً للمزاح ،حتي لا تكون مسخة للضحك لاغير .

وأخيرًا، عزيزي القارئ ، فإن كل الموضوعات التي من شأنها أن تعلّي قدرك، هي بيدك أنت لاغير، وكن على ثقة أنه لا أحد يستطيع أن يجبرك على أمر لاتريده .

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد